الميدان الرياضي : مباراتان في المربع الذهبي لدوري كرة السلة
التاريخ : 2017-02-14

مباراتان في المربع الذهبي لدوري كرة السلة

تنطلق عند الساعة الخامسة من مساء اليوم، مباريات الجولة الثانية من مباريات المربع  الذهبي لدوري أندية الدرجة الممتازة بكرة السلة، حيث يلتقي العودة مع الأرثوذكسي، في اللقاء الذي سيقام عند الساعة الخامسة على صالة الأمير حمزة بن الحسين. وكان الاخير قد تغلب يوم السبت الماضي على كفريوبا في صالة الحسن 82-64، فيما خسر العودة أمام الرياضي في صالة حمزة 69-78.

وعلى صالة الحسن يلتقي عند السادسة مساء فريقا كفريوبا والرياضي.. كفريوبا خسر أمام الأرثوذكسي في الجولة الأولى 64-82، الرياضي تغلب على العودة 78-69.

العودة × الأرثوذكسي 
قدم العودة مباراة كبيرة في افتتاحية المربع الذهبي، وتقدم في فترات متعددة على الرياضي الذي تصبب عرقا في النهاية قبل تحقيق الفوز، وقبلها كان يوقع الفريق مع محمود عابدين، وذلك لمشاركة العودة بقية مبارياته في المربع الذهبي، حيث ينتظر ان تكون بطاقة الانتقال الدولية قد وصلت إلى الاتحاد أمس.
وسيتولى عابدين كعادته صناعة الالعاب إلى جانب اتقانة الكبير للتصويبات من خارج القوس، أو من خلال التمريرات العميقة تحت السلة صوب علي جمال وموسى طلق وهشام الزيتاوي للتسجيل وكسب مزيد من الرميات الحرة، وزيادة رصيد منافسه من الاخطاء الشخصية، كما يملك الفريق النجم مالك كنعان الذي يجيد التصويبات الثلاثية والاختراقات، وسيتكفل علي الزعبي كعادته في صناعة العاب الفريق الى جانب نايف عصفور، وامكانية اشراك رامي الخطيب وايمن البداوي ووليد درويش ومحمد البداوي.
على الجانب الاخر، فإن الأرثوذكسي يعتمد كثيرا على هاني الفرج وفخري السيوري في صناعة الالعاب إلى جانب اشراك الاخير كلاعب جناح متمكن، فيما سيكون اشرف الهندي على الطرف الاخر خارج القوس، ويتمركز يوسف العواملة ويوسف عويس تحت السلتين، مع اشراك بقية الاسماء امثال يزن الطويل واحمد حسونة وابراهيم حماتي وخالد ابو عبود وعبدالله صوالحة.

كفريوبا × الرياضي 
قدم كفريوبا مباراة كبيرة أمام الأرثوذكسي، وبقي متقدما طوال احداث الفترتين الأولى والثانية، قبل أن يتراجع نتيجة الهجوم المكثف ويخسر اللقاء بفارق مريح. كفريوبا يعتمد على احمد شاكر كصانع العاب أو روبين أبو الليل، وسيكون خلدون أبو رقية محط الاهتمام في مراقبة تحركاته وحرمانه من التصويبات من خارج القوس والتي يبرز فيها ابو رقية إلى جانب روح الانسجام مع عمار الشريقي، وسيكون ليث العبداللات حاضرا تحت السلتين في الشقين الدفاعي والهجومي إلى جانب سلطان الرفاعي وعلي السعدي ومأمون علي على اطراف القوس.
على الطرف المقابل، فإن الرياضي الذي عانى كثيرا في الجولة الماضية، يعرف انه سيواجه فريق لا يستهان به، وربما يكون أبو رقية مصدر التسجيل لفريقه، وسيكون تحت رقابة مجدي الغزاوي ومالك خشان، فيما يعتمد الرياضي كثيرا على فضل النجار كصانع العاب يجيد التصويبات الثلاثية، مع اشراك خشان على طرف القوس مع احمد حمارشة ومجدي الغزاوي واسامة الفرج ومحمود ماف ونادر سليمان، فيما سيكون عبدالله ابو قورة واحمد عبيد واحمد نوفل ومحمد رسلان تحت السلتين للابعاد واللم.
عدد المشاهدات : [ 383 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .