الميدان الرياضي : لوفرين يملك ذكريات مروعة عن الحرب في البوسنة
التاريخ : 2017-02-09

لوفرين يملك ذكريات مروعة عن الحرب في البوسنة

ظهر ديان لوفرين في برنامج وثائقي يوضح المآسي التي نجمت عن الحرب الأهلية في البوسنة والهرسك والتي جرت في بداية تسعينات القرن الماضي.


لوفرين نشأ في مدينة زينيكا التي تعد من أكبر مدن البوسنة والهرسك ووصف طفولته بالقول “نشأت في بلدة صغيرة تابعة للمدينة، هذه البلدة وكأنها عائلة كبيرة، كنا نمتلك كل شيء، لكن بعد ذلك حدث الأمر”.

“أتمنى أن نفهم ما حدث، تسمع الكثير من القصص ولا أحد يعرف الحقيقة. لقد تغير كل شيء بين ليلة وضحاها، الحرب نشبت بين ثلاث ثقافات مختلفة”.


وأضاف اللاعب الذي يرتدي قميص كرواتيا حالياً موضحاً كيف اضطرت عائلته للجوء إلى ألمانيا هرباً من الحرب الطاحنة “أتذكر صفارات الإنذار، كنت خائفاً جداً حينها. أتذكر أمي أخذتني وذهبت بي إلى الملجأ، لا أعلم كم لبثنا هناك حيث ما أذكره بعد ذلك أننا وضعنا بعض أمتعتنا في السيارة واتجهنا إلى ألمانيا”.


“والدتي وعمي تركوا كل شيء خلفهم، منزلهم، المحل الصغير الذي يملكونه، وكل شيء آخر. حملوا فقط حقيبتهم وقالوا: هيا بسرعة إلى ألمانيا… الأمر كان صعب جداً، لا أتخيل أنني في الوقت الحالي سأحمل أولادي وأهرب خوفاً على حياتي وحياتهم”.

عدد المشاهدات : [ 1058 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .