الميدان الرياضي : الريان أمام الفرصة الأخيرة لإيقاف لخويا المنطلق
التاريخ : 2017-02-08

الريان أمام الفرصة الأخيرة لإيقاف لخويا المنطلق

سيحصل الريان، حامل اللقب، على فرصة ربما تكون الأخيرة لإيقاف تقدم لخويا الواثق نحو اللقب عندما يلتقي الفريقان بعد غدٍ الجمعة بالدوري القطري.


ويتأخر الريان، صاحب المركز الثالث، بـ9 نقاط عن لخويا المتصدر، الذي يملك 49 نقطة من 19 مباراة مع تبقي 7 مباريات على نهاية الموسم.

والحصول على النقاط الثلاث، سينعش آمال فريق المدرب مايكل لاودروب، الذي سبق له التتويج مع لخويا، في الاحتفاظ باللقب، كما سيعطي فرصة للسد صاحب المركز الثاني برصيد 44 نقطة، لتقليص الفارق لنقطة واحدة مع القمة، إذا هزم الوكرة متذيل الترتيب، يوم السبت.

لكن لخويا، يبدو كفريق لا يمكن إيقافه هذا الموسم.


ويخلو سجل فريق المدرب جمال بلماضي، الساعي للقبه الخامس في 7 سنوات، من الهزائم في الدوري ويملك هجومًا فتاكًا سجل 63 هدفًا في 19 مباراة بمعدل مثير للإعجاب يزيد على 3 أهداف في المباراة الواحدة.


كما حقق لخويا، أفضل سلسلة انتصارات في تاريخه عندما فاز في 9 مباريات متتالية بين نوفمبر/ تشرين الثاني، ويناير كانون الثاني.

وتوقفت مسيرة انتصاراته، عندما انتزع تعادلاً مثيرًا (3-3) مع الوكرة، بعد تأخره على نحو مفاجئ بثلاثة أهداف، مقابل لا شيء في 22 يناير/كانون ثان.


وبدأ الريان، الذي توج الموسم الماضي لأول مرة في 21 عامًا، رحلة الدفاع عن اللقب بصورة مهتزة ووصل موسمه لأدنى درجاته، عندما خسر (5-0) أمام السد في ديسمبر/ كانون الأول، لكنه تعافى وفاز بثماني من مبارياته التسع التالية، بينهم آخر 6 لقاءات على التوالي.

كما ستشهد المباراة، مواجهة بين بلماضي الفائز بجائزة أفضل مدرب في يناير/كانون ثان، وسيرجيو جارسيا لاعب الريان، أفضل لاعب في الشهر نفسه.

وسيكون أمام السد فرصة لتعويض إخفاقه في بلوغ دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، عقب هزيمته بركلات الترجيح، أمام الاستقلال الإيراني في الدور التمهيدي، أمس الثلاثاء.


وتعادل السد في مباراته السابقة، مع الشحانية المهدد بالهبوط في مباراة شهدت طرد 3 من لاعبيه، وهو ما سمح للخويا، بتوسيع الفارق إلى 5 نقاط في الصدارة.


وسيتطلع المدرب جوزفالدو فيريرا، ولاعبوه للعودة سريعا لطريق الانتصارات.


وقال الحارس سعد الشيب: "سنطوي صفحة الهزيمة (أمام الاستقلال) لنركز في الدوري".


ويسير موسم الجيش، الذي تصدر الترتيب في الجزء الأول من الموسم، من سيء لأسوأ وفشل أمس الثلاثاء مثل السد في التأهل لدور المجموعات في دوري الأبطال بهزيمته بركلات الترجيح أيضا أمام بونيودكور الأوزبكي.


كما تبددت تقريبًا آماله في احراز لقب الدوري لأول مرة في تاريخه، مع تراجعه للمركز الرابع برصيد 36 نقطة بعدما حقق فوزًا واحدًا في آخر 8 مباريات.


ويواجه الجيش، الشحانية يوم السبت لكن طموحه لن يتجاوز مجرد تعزيز وجوده بالمربع الذهبي، والعودة لطريق الانتصارات.

وفي الجزء الأسفل، من الجدول يلتقي الخريطيات (16 نقطة) مع السيلية غدًا الخميس، كما يلعب أيضًا العربي ضد الغرافة صاحب المركز الخامس.


وسيحاول معيذر (15) التشبث بآماله في تفادي الهبوط أمام الخور (19) كما يلعب أم صلال ضد الأهلي بعد غد الجمعة في لقاء بين فريقين في وسط الترتيب.
عدد المشاهدات : [ 781 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .