الميدان الرياضي : جوارديولا يملك تاريخ طويل من التعامل بقسوة مع النجوم
التاريخ : 2017-02-08

جوارديولا يملك تاريخ طويل من التعامل بقسوة مع النجوم

أصبح الحديث عن مستقبل سيرجيو أجويرو الشغل الشاغل لوسائل الإعلام الرياضية حول العالم بعد أن صرح اللاعب بإمكانية رحيله عن مانشستر سيتي في نهاية الموسم الحالي إثر جلوسه على دكة بدلاء الفريق لصالح جابرييل جيسوس.


أجويرو أكد أنه يريد مساعدة مانشستر سيتي حتى نهاية الموسم الحالي لكنه لا يضمن بقائه في النادي خلال الصيف، الأمر الذي فتح الباب على مصراعيه للحديث عن توجه بيب جوارديولا.

صحيفة أس الإسبانية أعدت تقريراً تتحدث من خلاله عن تعرض 8 نجوم بارزين في عالم كرة القدم للإهمال من بيب جوارديولا خلال مسيرته.


1- رونالدينيو. حينما تولى المدرب الإسباني تدريب الفريق الأولى لدى برشلونة صيف 2008 طلب التخلص فوراً من النجم البرازيلي بسبب سلوكه وقبل أن يعمل معه.


2- ديكو. نفس الحكاية تنطبق على النجم البرتغالي، جوارديولا طلب من الإدارة بيعه صيف 2008 لأنه زائد عن حاجة الفريق.


3- صامويل إيتو. بعد أن نجى الكاميروني من مقصلة بيب في الموسم الأول واستطاع البقاء في برشلونة لموسم إضافي، قرر المدرب الإسباني الإطاحة به صيف 2009 عبر بيعه إلى إنتر ميلان الإيطالي.

4- يايا توريه. في الحقيقة الإيفواري وقع ضحية لجوارديولا مرتين، الأولى في برشلونة حينما أصر على بيعه قبل 7 سنوات، والثانية حينما أقصاه من قائمة الفريق بشكل تام لمدة 3 أشهر في الموسم الحالي.


5- زلاتان إبراهيموفيتش. القصة الأشهر للفيلسوف الإسباني فيما يخص إقصاء النجوم من فريقه، بيب دخل في خلاف حاد مع زلاتان موسم 09\2010 قبل أن يطلب من الإدارة الاستغناء عنه في الصيف التالي وخسارة 50 مليون يورو تقريباً في الصفقة.


6- ماريو جوتزه. جوارديولا يبدو أنه لم يكن مقتنعاً بخيار جلب الشاب الألماني إلى صفوف فريقه حيث فرض عليه من إدارة النادي، لذلك لم يمنح اللاعب فرص كثيرة لإثبات قدراته وطالب برحيله في أكثر من مناسبة.


7- ماريو ماندزوكيتش. لم يكن بيب معجباً بقدرات المهاجم الكرواتي، ففور انتقاله إلى بايرن ميونخ بدأ الحديث يدور عن رحيله.


8- جو هارت. آخر النجوم المستبعدين من قبل بيب، القصة نعرفها جميعاً، الإسباني استغنى عن حارس المرمى الإنجليزي دون أن يمنحه فرصة لإثبات قدراته مفضلاً التعاقد مع كلاوديو برافو.

عدد المشاهدات : [ 592 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .