الميدان الرياضي : الفاعوري : الاستقلال أول ناد يعين مدربة كرة قدم
التاريخ : 2017-02-08
نهتم بالرياضة النسوية في نادي الاستقلال ونسعى للتوسع

الفاعوري : الاستقلال أول ناد يعين مدربة كرة قدم

الميدان الرياضي – رند البياري


تمر كرة القدم النسوية في مرحلة هامة بعد استضافة كاس العالم للناشئات,  وما تركته من اثار ايجابية على اللاعبات واسرهم والاندية التي تمارس اللعبة , ومنها نادي الاستقلال الذي يركز على الاهتمام بالرياضة النسوية من كرة القدم الى العاب القوى ويسعى لادخال لعبتي التنس الارضي والريشة الطائرة ضمن اجندته وبالذات للسيدات.


الملاعب التقت مدير النشاط الرياضي في نادي الاستقلال ايمن الفاعوري للحديث عن كرة القدم في النادي والمعوقات والصعوبات التي تواجه النادي لا سيما ان هناك اهتمام كبيرة باللعبة وحجم انفاق كبير, اضافة الى ان النادي كان صاحب المبادرة باطلاق اول مدرسة تدريبية للفتيات, ليكون معه اللقاء التالي:

 


لماذا اهتمام نادي الاستقلال بالرياضات النسوية؟

اهتمامنا مشترك في الرجال والسيدات وبالذات في مجال العاب القوى, وحققنا نتائج مميزة في المجالين, لكن في كرة القدم الامر مختلف خيث ركزنا على السيدات , حيث  انتسبنا للاتحاد عام 2004 , تماشيا مع توجيهات سمو الامير علي, وكنا من ضمن الاندية الاربع التي قدمت اوراقها للمشاركة في البطولات الرسمية .

 

 

كيف وجدت تقبل وتعامل  الفتيات والاهالي للفكرة؟

الفتيات يرغبن بممارسة كرة القدم, لكن المعضلة كانت تكمن مع الاهالي كونهم يركزون على التحصيل العلمي قبل كرة القدم, وهو ما جعلنا نضع برامج تدريبية مناسبة .

 

 

خلال مشاركتكم في البطولات ما هي ابرز النتائج ؟

 في الموسم الماضي حيث عملنا بجد واجتهاد حققنا المركز الرابع في  بطولة الدوري العام للسيدات والمركز الثالث في خماسي كرة القدم على الرغم من مشاركتنا في البطولة بدون سلاعبات المنتخب

 

 

كم لاعبة لديكم  في المنتخب؟

لدينا ثلاثة لاعبات في المنتخب الوطني وهن أنفال الصوفي وعايدة الصوفي ورند جودت, ووجود هذا العدد يعتبر انجاز لنا ونطمح بان يكون لدينا لاعبات اكثر في المنتخب خلال السنوات القادمة .

 

 

كم يبلغ معدل أعمار لاعبات النادي ؟

يبلغ المعدل العمري لدينا 23 عاما وهو عمر مناسب حتى نعد فريق مناسب لاربع سنوات , ولدينا لاعبات من عمر 18 عام ولغاية 29 سنه, وبالتالي نملك فريق يدمج ما بين الشباب والحيوية والخبرة.

 

 

ما هي ابرز المشاكل التي تواجه الفريق ؟

لكل لعبة معضلاتها ومشاكلها, لكن ابرز المشاكل اهتمام الاهالي بالتحصيل العلمي وقد قمنا بتجاوز المعضلة, اضافة الى ان تجميع اللاعبات للتدريب او المباريات  بسبب بعد المسافات يعتبر  معضلة لكنها قيد السيطرة , كما نعاني من خوف اللاعبات من  عملية لاحلال والتبديل.

 

 

هل تعتقد ان البطولات الحالي تكفي للاندية؟

في البداية كانت بطولة واحدة وقد طالبنا من اتحاد اللعبة زيادة عدد البطولات ووافق الاتحاد لتصبح بطولة تنشيطية وخماسي وبطولة الدوري ويتم تطبيق التظام الدولي.

 

هل تعتبر الاتحاد مقصر مع الاندية ؟

لا, فالاتحاد متعاون مع اندية الكرة النسوية  وقد قام بزيادة مخصصات الاندية من "15"  الف الى "20"  الف دينار ,و حصل خلال الاجتماع الاخير مع الامين العام لاتحاد كرة القدم .

 

 

هل يكفي هذا المبلغ لنفقات الفريق ؟

لا, فالفريق يحتاج الى حوالي "40" الف دينار سنويا ما بين رواتب الجهاز الفني والاداري والطبي  اضافة الى مكافئات واجور اللاعبات .

 

 

 

كيف يتم تحصيل بقية المبلغ ؟

هناك قنوات اخرى للحصول على المال ومنها دعم المجلس الاعلى للشباب وبعض الشركات التي تنفق على النادي , لكننا نطمح لوجود راعي رسمي دائم.

 

 

ما هو مردود كاس العالم للسيدات على الرياضة الاردنية؟

لقد استفدنا كثيرا من الاستضافة حيث تم تأهيل جميع ملاعبنا حسب المواصفات العالمية , وساهمت في زيادة معرفة العالم بكرة القدم  الاردنية , كما ساهم في زيادة  عدد الحضور الجماهيري, اضافة الى انها زادت من تقبل الاهالي للمسارة بناتهم كرة القدم , لذا فقد بادرنا الى اطلاق أول مدرسة متحصصة في تدريب كرة القدم للفتيات.

 


لديكم أول مدربه بكرة القدم  وهي السورية ردينه الاغا, كيف تعرفتم عليها وتم التعاقد ؟

خلال تخريج دورة "c" في مقر اتحاد كرة القدم تعرفنا عليها وتم تعينها بشكل مباشرة, وهي ذات مستوى مميز وقد ظهرت قدراتها على مستوى اللاعبات بشكل واضح وهي مكسب كبير .

 

 

هل هناك العاب جديدة سيتم ضمها للنادي؟

نعم, سنشكل فريق للريشة الطائرة والتنس الارضي للسيدات , ونركز على السيدات لان تحقيق النتائج يعتبر اسهل ونريد ان نصنع صورة خاصة للنادي.

 

 

ما هو هدفكم القادم؟

الفوز في بطولة الدوري ونحن نملك جميع المقومات لتحقيق اللقب من خلال وجود لاعبات يلعبن في المنتخب الوطني.

 

عدد المشاهدات : [ 1468 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .