الميدان الرياضي : المنتخب النسوي لكرة القدم يواصل تدريباته ويعسكر الاربعاء
التاريخ : 2017-02-06

المنتخب النسوي لكرة القدم يواصل تدريباته ويعسكر الاربعاء

اكمل اتحاد الكرة  ترتيباته وتحضيراته، لاستضافة المنتخب النسوي الجزائري لكرة القدم، لخوض مواجهتين وديتين أمام منتخب " النشميات"، وذلك ضمن تحضيرات المنتخب النسوي للمشاركة في منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا للسيدات بكرة القدم "الأردن 2018"، التي تستضيفها طاجيكستان، حيث اوقعت القرعة منتخب "النشميات" في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الفلبين، البحرين، العراق، الإمارات، طاجيكستان.

ويشهد ملعب البترا، عند الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس المقبل، اللقاء الودي الأول بين المنتخبين، ويتجدد اللقاء في نفس المكان والتوقيت في الثاني عشر من شهر شباط (فبراير) الحالي. 

وينتظر أن تصل بعثة المنتخب " الضيف" لعمان يوم غد الثلاثاء، حيث استدعى مدرب المنتخب الجزائري عز الدين شيح 22 لاعبة للمشاركة في "الوديتين" هن: سكوان فاطيمة، بوهني نعيمة، بن خدة فتحية، عربي عودة كلثوم، حيماداش عائشة (نادي آفاق غليزان)، افاق حورية، بارة فاطيمة، أكلي ليتيسيا (ج. الجزائر الوسطى)، مروش ايمان، براهيمي ريان، مسكاري باية، بلخلف بسمة، اسماعيل صافيا (ف. قسطينة)، تاكنينت كهينة، قندوسي زينب، حوحاش مونيا، فدول نجاة، واضح اسماء (ج. الامن الوطني)، بلدغم فطيمة (انتصار وهران)، عايب وفاء (جمعية الخروب)، ايت مهدي سعيدة (نادي اقبة)، جاود لبنة (نادي اقبو).

وتغيب عن المنتخب لاعباته المحترفات في أندية خارج الجزائر، ويستعد المنتخب الشقيق للتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم افريقيا 2018، المقررة في غانا، حيث يواصل المنتخب الجزائري تدريباته في المركز الفني الوطني بسيدي موسى، في العاصمة الجزائرية.
ويأمل المنتخبان الاستفادة الفنية من التجربتين، تحضيرا لمشاركتهما في الاستحقاقات المقبلة، ويطمح عز الدين شيح، والمدير الفني للمنتخب النسوي ماهر أبو هنطش، ان تكون التجربة غنية بالفوائد المختلفة، والوقوف على الحالتين البدنية والفنية للاعبات ، خصوصا ان التبديلات ستكون مفتوحة، سعيا لتجريب أكبر عدد من اللاعبات في المواجهتين. 

المنتخب يواصل تدريباته ويعسكر الاربعاء
يواصل المنتخب تدريباته اليومية على ملعبي الكرامة والبولو بمدينة الحسين للشباب، بقيادة المدير الفني ماهر ابو هنطش، وجهازه المساعد المكون من المدربة سوسن الحساسين ، والتي تتولى ايضل مهمة إدارية المنتخب، ومدرب الحراس سمير رحال، وسط حرص من لاعبات المنتخب على الظهور بمستويات فنية عالية، وتقام التدريبات وسط متابعة من أهالي اللاعبات الذين يقدمون الدعم المالي والمعنوي لهن. 
واعربت رئيسة اللجنة النسوية في اتحاد الكرة رنا الحسيني التي تتابع معظم الجرعات التدريبية للمنتخب، عن آمالها في تحقيق أكبر قدر من الاستفادة الفنية والبدنية للمنتخب، مبينة أن سمو الأمير علي بن الحسين أمر بتقديم كافة متطلبات النجاح لمسيرة المنتخب وصولا لمنتخب قادر على تمثيل الأردن على أفضل وجه في النهائيات 2018.

وأضافت الحسيني  أن اتصالات جارية لتأمين مباريات ودية مع منتخبات عربية وصديقة قبل المشاركة في تصفيات كأس آسيا التي تستضيفها طاجيكستان خلال شهر نيسان ( ابريل) المقبل، وحسب جدول مباريات التصفيات يفتتح المنتخب مشواره في منافسات تصفيات كأس آسيا للسيدات بكرة القدم "الأردن 2018"، بلقاء نظيره المنتخب البحريني يوم 3 نيسان (ابريل) المقبل، ويلتقي في مباراته الثانية نظيره المنتخب الإماراتي يوم 5 منه، ويلاقي نظيره العراقي يوم 7 منه، وتنتظر "النشميات" مواجهة خاصة مع منتخب طاجيكستان "المستضيف" يوم 10 منه، ويختتم المنتخب مشواره في التصفيات يوم 12 من ذات الشهر بلقاء المنتخب الفلبيني.

إلى ذلك يدخل المنتخب النسوي يوم بعد غد الاربعاء، معسكرا في أحد فنادق العاصمة، تحضيرا للمواجهة الجزائرية، وتشارك في المعسكر اللاعبات: ستيفاني النبر، زينة العدوان، سهر الحواري، شرين الشلبي، لونا المومني، آية المجالي، ياسمين خير، أنفال الصوفي، هيا خليل، شروق الشاذلي، انشراح حياصات، عايدة الصوفي، لونا المصري، ميساء جبارة، شهيناز جبرين، مي سويلم، هبة فخر الدين، زين طوال، رند جودت، رزان الزاغة، عبير النهار، سجى ماضي، ميسم أبوخشبة، تيريزا العودات، مريانا حداد، عزيزة الحايك، ياسمين شابسوغ، لانا فراس وهنا الكوشة.
عدد المشاهدات : [ 1046 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .