الميدان الرياضي : فادي الصقور : لو كنا في دولة أخرى لصنعوا لنا تمثال
التاريخ : 2017-02-02

فادي الصقور : لو كنا في دولة أخرى لصنعوا لنا تمثال

 

 

 

الميدان الرياضي -  رندا البياري

قبل ان يكون الرجل رجلا والمدرب مدربا يجب ان يحمل صفات انسانية  تميزة عن غيرة , وهذا ما تحلى به عضو الاتحاد الاردني في الكون فادي الصقور , فقد استنزف كل قدراته وطاقاتة من أجل ابراز المصابيت بمتلازمة داون , ليكون سندا لهم في ظل تراجع المؤسسات عن توفير الفرص الافضل لهم في المجتمع .

وكان هدف الصقور واضحا منذ البداية, فنال احتران الجميع ليطلق عليه لقب "كابتن الانسانية" الذي كان لنا معه الحوار التالي:

 

ماهو سبب حصولك على  لقب   " كابتن الأنسانية " ؟

هذا اللقب جاء على غرار مشاركتي في بطولة اقيمت في مدينة جرش, وبسبب ما اقوم به مع ذوي الاحتياجات الخاصه والايتام اطلق علي المنظمون علي هذا اللقب .

 

 

 

 

ما السبب الرئيسي لاهتمامك وعطائك لذوي الاحتياجات الخاصة وبالاخص المتلازمة داون ؟

عندما  تعرضت لاصابة في كف اليد قبل خمسة عشرة سنه اعتبرت  لاعب من ذوي الاحتياجات الخاصة مما ادى ايضاً لعدم احترافي للعبة ، وهذا الحدث قد غير وجهتي الرياضية و الأنسانيه على حد سواء ، ولم اقف مكاني حيث استمريت وكانت لي مشاركات مع ذوي الأحتياجات الخاصة كأول لاعب يمارس الكيك بوكسينج .

 

 

 

 

هل كان هذا  حافزاً لأنشاءك مركز النشامى  الخيري بأربد  لذوي الاحتياجات الخاصة ؟

في الحقيقة لم يكن هذا الدافع الوحيد لانشاء المركز ، فما يتعرض له المصابين بمتلازمة داون وذوي اصحاب الاعاقات من نظره مجتمعيه  واعتداءات نفسية وجسدية   في الاونة الأخيره كان الحافز الأقوى لانشاء مركزي الخيري .

فقد اصبح اصاحب الأعاقة بأنواعها مصدراً للسخريه المجتمعية والبعض تفاخر بأهانتهم عبر وسائل التواصل الأجتماعي   بتخويفهم او الأعتداء عليهم  وايضا اغتصابهم في بعض الأحيان ، حينها قررت ان اكون مدربا متفرغاً لهم حتى يستطيعون الدفاع عن انفسهم في مجتمع لم ولن يتقبلهم الا اذا كانو مصدراً للتسليه  لكمرات هواتفهم المتنقلة .

 

 

 

 

مركز النشامى الخيري ، حدثنا عنه قليلاً وعن امكانياته الماديه والصحيه ؟

مركز النشامى الخيري خاص لتدريب  شريحة من المجتمع  وهم ذوي الأحياجات الخاصة والأيتام والحالات الأنسانيه ، تتراوح اعمار المشتركين ما بين عمر ثلاث أعوام  حتى عمر واحد وثلاثين عاماً من الجنسين و كل الحالات سواء اعاقة او حاللات انسانية .

يفتقر المركز للمواد والأجهزه الرياضيه بالأضافة الى  تدني البيئة الصحية للمكان ، فهو عباره عن غرفة لا تتجاوز الثلاثين متر مربع  تمتلك مواد متواضعة للتدريب  بالأضافه الى لباس تدريب من حسابي الشخصي اذا تسنى توفيرة .

 

 

 

 

هل تتلقى دعم من اتحاد الكيك بوكسنغ؟

استطعت ان احصل على موافقة الانتساب من الأتحاد التي يرأسه السيد باسل الشاعر  فقط دون دعم يذكر ، بالأضافه الى اعفائي من الرسوم السنويه للأتحاد ، مع العلم ان رسوم البطولات  الدولية التي اخوضها مع طلابي مجهود شخصي فقط  ، ولا يستقبل مركز النشامى اي دعم من اي جهة سواء قطاع عام او خاص ولا من أهالي المشتركين ، فأنا اتقاضى راتب تقاعد عسكري متواضع ادخره فقط لابراز هذه القدرات الخارقة التي ادربها ، فقد أكتشفت قدرات جبارة داخل كل مشترك وقدرات احترافية عالمية.

 فقد تقدمت لطلب الدعم مرات عديده لكن الابواب كانت مرصدة امامي  وانا على أمل  ان يتم الموافقه على طلبي لدعم المركز بعد الأنتهاء من أنتخابات الأتحاد المقررة في شهر ابريل .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هل تشعر انك حصلت على ما يليق بما تقوم به؟

لا.. فلو كنا في دولة احرى لعملوا لنا تمثالا, لكن هنا الامر غريب حيث يحاول الكثيرون تدمير اي فكر ابداعي , لان الابداع لا يجب ان يبعد عن هؤلاء, وطبعا هؤلاء من يؤخرون الوطن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حدثنا عن اخر بطولة شاركت بها ؟

في  نهاية 2016 كانت أول بطولة عالميه بين ثلاث قارات في اثينا – اليونان لمتلازمة داون، حيث وصلتني دعوة رسمية من رئيس الأتحاد الدولي الدكتور حسان بيطار  .

وقد قابل اللاعب الأردني  اشرف أبو عزيز اللاعب اليوناني في مبارة استعراضية بالاضافة الى خوضة مباراة اخرى لنظيرة اللبناني حيث كسب البطل الأردني أشرف ابوعزيز كأس البطولة .

 

 

 

 

حدثنا عن مشاركاتك القادمة ؟

هناك بطوله في نهاية الشهر القادم  مارس في اربد , واقامة البطولة ممكن في حال حصولنا على الدعم المالي .

بالأضافه الى بطولة في منتصف شهر ابريل القادم والتي ستقام في عاصمة لبنان بيروت ، وايضاً هناك بطولة على مستوى عالمي في المانيا  في شهر يونيو ، وأخر بطولة مقرره لهذا العام ستكون في عاصمة اليونان أثينا في منتصف شهر سبتمبر .

 

 

 

كلمة أخيره ؟

هناك شريحة في المجتمع يجب دعمها وابراز قدراتها سواء في الرياضة او مجلات أخرى يجب التعايش معهم وتقبلهم فهم رحمة السماء في الأرض .

 

عدد المشاهدات : [ 1540 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .