الميدان الرياضي : الدوري الإنجليزي الممتاز يحقق أرباحاً مالية للمرة الأولى
التاريخ : 2017-02-02

الدوري الإنجليزي الممتاز يحقق أرباحاً مالية للمرة الأولى

كشفت دراسة مالية نشرت اليوم الأربعاء أن فترة الانتقالات الشتوية التي انتهت أمس الثلاثاء تعتبر استثنائية بالنسبة إلى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز التي حققت أرباحاً بلغت 50 مليون دولار للمرة الأولى.


وأنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز حوالي 270 مليون دولار أمريكي خلال الانتقالات الشتوية حسبما ذكرت شركة “ديلويت” الاستشارية ، وهو أعلى معدل انفاق في شهر يناير / كانون الثاني منذ عام 2011.

وأشارت شركة “ديلويت”المتخصصة في الاستشارات المالية أن إنفاق أندية الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي بلغ 1.4 مليار جنيه إسترليني ، بزيادة 400 مليون عن الرقم القياسي الذي سجل خلال الموسم الماضي.


واعتبرت هذه التقارير أن التوازن بين الإنفاق والإيرادات كان إيجابياً هذه المرة ، حيث قالت شركة ديلويت أن أرباح الأندية الإنجليزية بلغت 50 مليون دولار خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير / كانون الثاني.


وقال دان جونز الذي يعمل في قسم الأعمال الرياضية في شركة ديلويت : “بيع عدد من اللاعبين بالإضافة إلى 20 مليون جنيه من صفقات في أندية الدرجة الأولى ساعدت أندية الدوري الممتاز في تحقيق أرباح صافية للمرة الأولى”.


وانتقل البرازيلي أوسكار من تشيلسي إلى نادي شنجهاي سيبج الصيني مقابل 60 مليون جنيه استرليني ، في حين عاد الفرنسي ديميتري باييت إلى صفوف مارسيليا في صفقة حصل منها وست هام على 25 مليون جنيه استرليني.

وانضم الهولندي ممفيس ديباي من مانشستر يونايتد إلى ليون الفرنسي مقابل 13 مليون جنيه استرليني ، في حين حصل واتفورد على 20 مليون جنيه من شانجشون ياتاي الصيني للتخلي عن النيجيري أوديون إيجهالو.


وأنفقت أندية هال سيتي وسندرلاند وكريستال بالاس وسوانزي سيتي وليستر سيتي وميدلزبره المتواجدة في النصف الأخير من الترتيب 110 مليون جنيه إسترليني ، مما يعادل نصف ما أنفقه الأندية العشرين في البرايمرليج.

عدد المشاهدات : [ 750 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .