الميدان الرياضي : المستقبل يستضيف بطولة ‘‘غرب آسيا والعربية للطائرة جلوسا‘‘
التاريخ : 2017-01-30

المستقبل يستضيف بطولة ‘‘غرب آسيا والعربية للطائرة جلوسا‘‘

يستضيف نادي المستقبل للمعوقين حركيا، بالتعاون مع اللجنة البارالمبية الأردنية  وباشراف من اتحاد غرب آسيا البارالمبي، بطولة اندية غرب آسيا الثانية والعربية المفتوحة للكرة الطائرة جلوسا  للرجال، خلال الفترة من الاول ولغاية السابع من شهر أيار (مايو) المقبل، في صالة الراحل يوسف الكرمي باتحاد المعوقين. 

وخاطب اتحاد غرب آسيا الاتحادات العربية المعنية لإرسال موافقة الاندية الراغبة في الاشتراك، وحدد يوم الخامس عشر من شهر آذار (مارس) المقبل، موعدا أخيرا لإرسال طلب الاشتراك في منافسات البطولة.

وبين الاتحاد التعليمات الفنية للمشاركة في البطولة، وينتظر ان تشهد المنافسات مشاركة واسعة نظرا لتركيز الاندية العربية على تطوير اداء لاعبي كرة الطائرة لفئة الجلوس.

وبدأت نادي المستقبل تحضيراته الفنية والإدارية لاستقبال البطولة، حيث شكل اللجان المعنية في التحضير المثالي للبطولة، وسط دعم كبير من اللجنة البارالمبية الأردنية التي يرأسها سمو الأمير رعد بن زيد، الذي يحرص على الوقوف شخصيا على إجراءات واستعدادات البطولات التي تستضيفها اللجنة البارالمبية والاندية التي تهتم برياضة المعوقين "البارالمبية" تجتمع مع الاندية.   

إلى ذلك، عقدت اللجنة البارالمبية قبل ايام، اجتماعا مع الاندية الصم في مقر اللجنة، لبحث العديد من الامور الفنية التي تهم الاندية، ومناقشة خطة الموسم الحالي ومواعيد البطولات المختلفة، حيث تحرص اللجنة على اقامة العديد من البطولات المختلفة على مدار العام ولكافة انواع الاعاقات.

ويذكر ان الأردن شارك في منافسات دورة ألعاب "برالمبيك ريو البرازيل 2016"، وحقق 3 ميداليات في الدورة "فضيتين وبرونزية"، حيث نالت لاعبة رفع الاثقال ثروت الحجاج الميدالية الفضية لوزن 86 كغم، ورفعت 119 كغم لتحرز الميدالية الفضية خلف المصرية رندة محمود التي أحرزت بدورها الميدالية الذهبية.

ونال اللاعب عمر قرادة فضية وزن 49 كغم، والتي خاض المنافسة فيها إلى جانب مجموعة من أبطال العالم لهذه الفئة، ونجح عمر في رفع 177 كغم في محاولته الأخيرة، فيما ذهبت الذهبية للفيتنامي لي كونغ الذي رفع 188 كغم مسجلا رقما أولمبيا وعالميا جديدا.
وفاز لاعب رفع الاثقال جميل الشبلي بالميدالية البرونزية في منافسات وزن +107كغم، بعدما رفع 234 كغم، ونال الشبلي خلال مشاركاته السابقة في الاولمبياد على فضية رمي الكرة الحديدية خلال دورة بكين 2008، كما شهد أولمبياد أثينا (2004) فوز جميل الشبلي بفضية ألعاب القوى بدفع الكرة الحديدية.
عدد المشاهدات : [ 1315 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .