الميدان الرياضي : أمم أفريقيا تُجمد صراع الهدافين في الدوري القطري
التاريخ : 2017-01-29

أمم أفريقيا تُجمد صراع الهدافين في الدوري القطري

يبدو أن صراع الهدافين بدوري نجوم قطر، أصبح ينتظر انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالجابون، حتى يخرج الصراع من حالة التجمد التي أصابته منذ انطلاق المونديال الأفريقي.


فمنذ انطلاق بطولة الأمم الافريقية، لم يتغير ترتيب الهدافين في المركزين الأول الثاني بسبب غياب كل من المغربي يوسف العربي مهاجم لخويا صاحب المركز الأول، والجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد صاحب المركز الثاني، وكلاهما غاب عن الدوري القطري في الفترة الماضية بسبب مشاركتهما في البطولة القارية.

وعلى الرغم من غياب العربي وبونجاح على مدار الجولات الخمس الماضية، إلا أنهما ظلا في مركزيهما على القمة والوصافة.

وظل يوسف العربي على القمة برصيد 17 هدفاً، تلاه الجزائري بغداد بونجاح برصيد 15 هدفا، وإن كان الأخير ظهر في الجولة الثامنة عشرة بعد خروج المنتخب الجزائري ولكنه كان ظهوراً مؤقتاً في مباراة السد والغرافة بعد ساعات قليلة من وصوله للدوحة، عقب انتهاء مشاركة الخضر في أمم افريقيا.

وفشل كل منافسين العربي وبونجاح في استغلال غيابهما على مدار الفترة الماضية، وظل البرازيلي رومارينهو لاعب الجيش في المركز الثالث برصيد 11 هدفا، وتمسك الأوزبكي ساردار راشيدوف لاعب الجيش بالبقاء في نفس ترتيبه منذ الجولة الماضية بالمركز الرابع برصيد 10 أهداف بعدما فشل أيضاً في التهديف خلال هذه الجولة.

كما ظل تباتا لاعب الريان في نفس ترتيبه منذ الجولة الماضية برصيد 10 أهداف، بعدما غاب عن الظهور التهديفي في مباراة فريقه مع الخريطيات التي انتهت بفوز الريان بهدف نظيف.

وتقدم الكوري الجنوبي نام تاي هي لاعب لخويا خطوة بعدما سجله هدف فوز فريقه على العربي ليرفع اللاعب الكوري الجنوبي رصيده إلى 10 أهداف.

وظل كل من مشعل عبد الله لاعب الأهلي، والسلوفاكي فلاديمير فايس لاعب الغرافة، وخوخي بوعلام لاعب العربي في نفس ترتيبهم برصيد 9 أهداف لكل منهم، بعدما فشلوا جميعا في التسجيل خلال هذه الجولة في مباريات فرقهم.
عدد المشاهدات : [ 540 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .