الميدان الرياضي : فلسطين تؤكد مشاركتها ببطولة غرب آسيا لكرة الطاولة
التاريخ : 2017-01-29

فلسطين تؤكد مشاركتها ببطولة غرب آسيا لكرة الطاولة

صعد اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة، من تحضيراته الفنية والإدارية التي تسبق اقامة بطولة غرب آسيا الأولى في مدينة العقبة، خلال الفترة من 8 وحتى 122 شباط (فبراير) المقبل، والتي تتزامن مع احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وبرعاية وزير المالية السابق مروان عوض، وبمشاركة منتخبات السعودية والإمارات وفلسطين والبحرين والعراق، إلى جانب الأردن، تتنافس للظفر بالألقاب الأولى للفئات العمرية (الرجال والسيدات والناشئين والناشئات والأشبال والزهرات) سواء على مستوى الفرق أو الفردي.

وحسب رئيس الاتحاد م. فواز الشرابي، أكد الاتحاد الفلسطيني مشاركته في منافسات البطولة بأربعة لاعبين، فيما يشارك المنتخب السعودي بوفد كبير ضم 13 لاعبا، موضحا أن اتحادات البحرين والعراق والإمارات بصدد تسمية لاعبيها في اليومين المقبلين.

ولفت الشرابي، إلى أن الأمور التنظيمية الإدارية والفنية تسير على ما يرام، وأن اللجنة المنظمة انجزت الكثير من المتطلبات في الفترة الماضية، وأن البرنامج الكامل لفعاليات البطولة سيتم الإعلان عنها بعد حصر اسماء المشاركين بصورة رسمية، خصوصا وأن اتحاد غرب آسيا يسعى إلى اخراج هذا الحدث الرياضي الكبير بالصورة التي يستحقها.

وعقدت اللجنة الفنية التي يرأسها الأمين العام اسامة الأسمر، اجتماعا خاصا بحضور رئيس واعضاء اللجنة المنظمة، ناقشت خلاله العديد من الأمور التي تخص الجانب الفني، ووفقا للتعليمات الخاصة بالبطولة والتي تم اعتمادها وارسالها إلى الاتحادات المشاركة.

وأشار الأسمر، أن اللجنة الفنية تحاول انجاز كافة المتطلبات قبل بدء منافسات البطولة بالتعاون مع اللجنة المنظمة، خصوصا فيما يتعلق باحتياجات الحكام واللجنة الفنية، موضحا أن اللجنة الفنية سمت عصام الفقير حكما عاما، فيما سيتم الإعلان عن الحكام الذين سيتولون إدارة لقاءات البطولة واعضاء اللجنة الفنية خلال الأسبوع الحالي.

اللجنة المنظمة والتي يرأسها عبد العزيز رضا وتضم رئيس اللجنة الفنية اسامة الأسمر، ونائب رئيس اللجنة المنظمة عمر سعادة، ورئيس لجنة العلاقات العامة حسن ابو دلبوح، ومسؤول الملاعب عبدالله حمودة، زارت مدينة العقبة في جولة تفقدية شملت صالة مدرسة راهبات الوردية التي ستحتضن فعاليات البطولة، وفندق الأردن انتركونتيننتال وفندق الكابتن مقر اقامة الوفود المشاركة، كما التقت بالمسؤولين في محافظة العقبة وسلطة اقليم منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة.

واشار رضا، أن اللجنة انهت الأمور المتعلقة بالحملة الاعلانية التي ستبدأ اعتبارا من 1 شباط (فبراير) المقبل، والتي تركز على اظهار البطولة في الأماكن الرئيسية في مدينة العقبة، وتشجيع الأهالي والعائلات لحضور منافسات البطولة، والاستمتاع بالمستويات الفنية التي سيقدمها نجوم اللعبة، الذين يعتبرون الأقوى على الساحة العربية.

قائمة الداعمين
وأعلنت اللجنة المنظمة عن كوكبة الداعمين للبطولة لغاية الآن وهم: سلطة اقليم منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وشركة تطوير العقبة وبنك الأردن وكابيتال بنك وبنك الاستثمار العربي والبنك التجاري ومؤسسة البرج التجارية (مجموعة وائل شقيرات) ومجموعة الكبيسي ومجموعة صفوت الفاروقي (فستال) ومؤسسة صوالحة ومكناي.
واعرب رئيس اتحاد غرب آسيا عن بالغ شكره وتقديره إلى الشركات والمؤسسات الراعية والداعمة لهذه البطولة، موضحا أن هذا الدعم يساعد الاتحاد في انجاح برامجه يخرج البطولة الأولى بالصورة الزاهية والتي تستحقها.
وقالت عضو اللجنة المنظمة والمنسقة مع الشركات الداعمة لمى عليوات، إن البطولة زادت ابتهاجا بوجود هذه الكوكبة من الشركات والمؤسسات الداعمة والتي ستساعد اللجنة المنظمة في انجاز أعمالها وفق ما خطط له، موضحة أن شعارات هذه الشركات والمؤسسات سيتم وضعها على كافة اللوحات الإعلانية الخاصة بالبطولة.

المنتخبات الوطنية تواصل تدريباتها
من ناحية أخرى، تواصل المنتخبات الوطنية تدريباتها المكثفة في صالة اليرموك بمدينة الحسين للشباب، وعلى فترتين صباحية ومسائية، وذلك ضمن البرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز الفني.
ويأمل لاعبو ولاعبات المنتخبات الوطنية تسجيل نتائج قوية في هذه البطولة تعزز من طموحاتهم في اعتلاء منصات التتويج، ومواصلة تحقيق الإنجازات الرائعة التي تحققت في الفترة السابقة.
وتتجه انظار عشاق اللعبة في الأردن نحو اللاعبين زيد ابو يمن وزياد عزيز في قيادة المنتخب الوطني للرجال في البطولة وتحقيق النتائج القوية التي تؤهله للوصول إلى المشاهد النهائية، نظرا لما يتمتع به اللاعبان ابو يمن وعزيز من مستوى فني متقدم جعلهما من النجوم المعروفين على الساحة العربية، فزياد عزيز حقق في الفترة الماضية لقب الوصيف في بطولة الغاز العمانية، وقبل ذلك سجل انجازا لافتا بتتويجه بلقب بطولة كأس العرب لفئة الشباب، فيما فاز أبو يمن بلقب بطولة مهرجان أم صلال. كما تضم المنتخبات الوطنية الكثير من اللاعبين واللاعبات اصحاب المستويات المتقدمة، خصوصا في فئة السيدات والفئات الأخرى.
عدد المشاهدات : [ 549 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .