الميدان الرياضي : دانيلو..كارثة ريال مدريد التي تبحث عن حل
التاريخ : 2017-01-26

دانيلو..كارثة ريال مدريد التي تبحث عن حل

يعيش ريال مدريد الإسباني حالة من الفوضى في الأسابيع الأخيرة، بعد تدهور نتائج الفريق، فيما يبرز البرازيلي دانيلو كأحد أهم الأسباب وراء ذلك.

وتوقفت سلسلة مباريات ريال مدريد بدون هزيمة عند الرقم 40، وكان آخرها التعادل 3-3 مع إشبيلية في إياب دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، بينما بدأ الفريق سلسلة أخرى من النتائج السيئة، وتمثلت في الخسارة من الفريق الأندلسي في الدوري، ثم الخسارة والتعادل أمام سلتا فيجو في بطولة الكأس.

وعندما ننظر إلى أسباب هذا التعثر نرى أن التغيير الذي قام به زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، بإقحام دانيلو في مركز الظهير الأيمن بدلًا من دانيال كارفخال يأتي في مقدمة هذه الأسباب.

صافرات الاستهجان

من المعروف أن جماهير ريال مدريد في ملعبه سانتياجو برنابيو جماهير سريعة الغضب، لا ترحم لاعبًا حتى وإن كان كريستيانو رونالدو، الأفضل في العالم، فأي خطأ أو استهتار من أي لاعب تبدأ الجماهير بسرعة إطلاق صافرات الاستهجان ضده.
 

وهذا ما حدث من جماهير ريال مدريد أكثر من مرة هذا الموسم على دانيلو، والذي تبين أنه الحلقة الأضعف في دفاعات ريال مدريد، خاصة بعدما تسبب بشكل مباشر في تسجيل الخصوم أهدافًا في مرمى الفريق الملكي.

وعلى الرغم من هذه الصافرات وانتقادات الجماهير والصحافة، إلا أن زيدان دافع عن اللاعب البرازيلي في أكثر من مناسبة.

أرقام سوداء

 

ونشرت صحيفة "أس" تقريرًا عبر صفحاتها الإلكترونية تتحدث فيه عن الأرقام السلبية لدانيلو مع ريال مدريد، حيث أشارت إلى أن شباك الفريق تهتز بهدف كل 64 دقيقة عندما يكون دانيلو مشاركًا في المباراة.

كما أكدت أن ريال مدريد نجح بالحفاظ على شباكه في 4 مباريات سابقًا لم يكن البرازيلي دانيلو مشاركًا فيها.

أما الرقم التاريخي الأسود الذي بات يملكه دانيلو، أنه أصبح أول لاعب في تاريخ الميرنجي يسجل هدفين في مرماه في بطولة كأس الملك.

وسجل دانيلو هدفا في مرماه خلال مباراة ريال مدريد أمام سلتا فيجو أمس، الأربعاء، في إياب ربع نهائي البطولة، بعد أن كان فعل الأمر ذاته أمام إشبيلية في إياب دور الـ16 قبل أسبوعين.

حل الأزمة

وما يثير قلق جماهير ريال مدريد هو غياب كارفخال لمدة شهر قادم على الأقل، ما سيضع  دانيلو في هذا المركز للفترة القادمة وحتى عوة اللاعب الإسباني على الأقل.

لكن بالنظر إلى دفاعات ريال مدريد، فإن زيدان يملك حلولًا لتدوير دانيلو وعدم إشراكه في كل المباريات، فالنادي الملكي يملك سيرجيو راموس الذي بدأ كظهير أيمن مع ريال مدريد، لكنه يلعب الآن في مركز قلب الدفاع، وربما يستخدمه زيدان لسد هذه الثغرة خلال الفترة المقبلة.
عدد المشاهدات : [ 726 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .