الميدان الرياضي : ميلان ولعنة مواجهة يوفنتوس في كأس إيطاليا
التاريخ : 2017-01-25

ميلان ولعنة مواجهة يوفنتوس في كأس إيطاليا

 حينما تواجه يوفنتوس في معقله فهذا يعني أنك أمام مهمة شبه مستعصية لتحقيق الانتصار، السيدة العجوز يتخذ من ملعبه حصناً ليكسر فيه شوكة المنافسين، باستثناء بعض الهفوات التي تحدث بين الحين والآخر.

لكن المسألة بالنسبة لـ اي سي ميلان مختلفة، أو بمعنى أصح لا تتوقف عند مواجهة يوفنتوس بطل إيطاليا والمهيمن على المسابقات المحلية في معقله، بل تتخطى ذلك إلى لعنة وعقدة ترافق الروسونيري كلما واجه السيدة العجوز في مسابقة كأس إيطاليا.

ميلان يبدو أن لعنة يوفنتوس تطارده في مسابقة كأس إيطاليا منذ نحو 4 عقود، الروسونيري أصبح يعاني من عقدة تاريخية ضد السيدة العجوز في مسابقة الكأس التي تستعصي عليه دائماً.

الحكاية بدأت بعد أن خطف ميلان لقب كأس إيطاليا من يوفنتوس في نهائي موسم 72\1973 بطريقة قاسية، ركلات الحظ الترجيحية ابتسمت للروسونيري حينها في مباراة ماراثونية انتهت بالتعادل بهدف لمثله في الوقتين الأصلي والإضافي.

لكن فوز الروسونيري في النهائي أصبح بمثابة اللعنة على النادي في مواجهاته ضد يوفنتوس بعد ذلك، حيث تواجها 6 مرات في الأدوار المختلفة وكانت الغلبة دائماً للسيدة العجوز بمجموع المواجهتين المباشرتين، أو في حال كانت مواجهة واحدة فقط مثل نهائي الموسم الماضي 15\2016 ، أو ربع نهائي موسم 12\2013.

الملفت أيضاً أن يوفنتوس لم يهزم أمام ميلان في كأس إيطاليا طوال تاريخ مواجهاتهما، فحتى نهائي 1973 انتهى اللقاء بنتيجة التعادل حينها بهدف لمثله والحسم أتى بركلات الحظ الترجيحية التي لا تعتبر انتصار فعلي.

11 مباراة خاضها الفريقان في كأس إيطاليا، حقق يوفنتوس 6 انتصارات وتعادل في 5 لقاءات، دون أن يستطيع أبناء ميلانو تحقيق أي انتصار.

لذلك تعد مواجهة الليلة في معقل يوفنتوس في نصف نهائي الكأس بمثابة مهمة مستعصية، فاليوفي معزز بجماهيره وبنتائجه المبهرة، وفوق ذلك يملك هيمنة مطلقة على غريمه في هذه المسابقة، فأي مباراة تلك التي تنتظر مونتيلا ورجاله؟!

عدد المشاهدات : [ 1491 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .