الميدان الرياضي : ​7 أندية مصرية تدخل بياتًا شتويًا في سوق الانتقالات
التاريخ : 2017-01-19

​7 أندية مصرية تدخل بياتًا شتويًا في سوق الانتقالات

رغم مرور 18 يوما على فتح باب الانتقالات الشتوية في الدوري المصري ، إلا أن هناك 7 أندية لم تبرم أي صفقات حتى الآن، وقد يعود ذلك للأزمات المالية التي تعاني منها معظم الأندية، أو لعدم عثور بعض الأندية على " ضالتها " من اللاعبين الذين تحتاجهم لدعم صفوفها.

والأندية السبعة هي الزمالك والمصري البورسعيدي وبتروجيت ووادي دجلة والنصر للتعدين والمقاولون العرب والشرقية.

سموحة وطنطا الأكثر نشاطًا
 

سعت بقية أندية الدوري المصري لترميم صفوفها خاصة بعد عودة نظام الاستبدال ، وجاء في مقدمتها فريقي سموحة وطنطا.

وأبرم سموحة ثلاث صفقات حيث اشترى محمود عبد العزيز من الاسماعيلي ، وإسلام سري من النصر للتعدين، ومحمد يسري من نادي الحرية بمطروح، وتعثر ضم عاصم سعيد ظهير المقاصة لمغالاة ناديه في مطالبه المالية.

ورفع طنطا شعار "الاستعارة"  بعد تعاقده مع أربعة لاعبين على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي هم: عمر بسام مهاجم الأهلي السابق وأسوان الحالي، ويوسف علاء واحمد رمضان "بيكهام " من شباب النادي الاهلي، واشترى محمد فوزي تريكة من اسوان.

تشاما.. أول الغيث

وكان كلاتوس تشاما لاعب منتخب زامبيا ونادي زيسكو يونايتد هو اول الغيث في الانتقالات الشتوية الحالية ، بعد تعاقده مع نادي الاتحاد السكندري.

وكان زعيم الثغر قد اتم اتفاقه مع اللاعب في نهاية نوفمبر الماضي ، ووقّع اللاعب على عقد لمدة ثلاث سنوات ونصف بداية من يناير الجاري.

وضم الداخلية احمد صابر مدافع المقاصة على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور.

واشترى الإنتاج الحربي هاني العجيزي مهاجم سموحة، وأعار لاعبه احمد مجدي للوحدة السعودي، واستعار طلائع الجيش خالد سطوحي لاعب سموحة حتى نهاية الموسم.

مفاجأة الأهلي

فاجئ الأهلي الجميع بإعلان تعاقده مع عمرو بركات لاعب ليرس البلجيكي لمدة اربع سنوات ونصف.

وتعثرت صفقة ضم احمد حمودي من الباطن السعودي بعد الخلاف حول الأمور المالية بين اللاعب وإدارة  التعاقدات في القلعة الحمراء.

وضم اسوان لاعب حرس الحدود حسام عبد العال البالغ من العمر 38 عاما ، وتراجع عن شراء المهاجم النيجيري رشيد موكافي رغم التعاقد معه لعدم قناعة محمد عامر المدير الفني للفريق بإمكانيات وقدرات اللاعب.

انطوي بديل بوكو في المقاصة

استعار فريق مصر المقاصة الغاني جون انطوي مدافع الأهلي لنهاية الموسم، ليعوض غياب نانا بوكو هداف الدوري الذي انتقل للشباب الإماراتي، وتعاقد مع رجب نبيل مدافع وادي دجلة لمدة اربع سنوات ونصف.

بينما ضم انبي حمادة طلبه مدافع المصري البورسعيدي.

الإسماعيلي يعير 4 لاعبين

أعار الإسماعيلي  4 لاعبين ، حيث انتقل شريف حازم والغاني توريك جبرين للوحدة السعودي، وسعد حسني وعمرو عبد الفتاح "عموري" لطلائع الجيش، واكتفي حتى الآن باستعارة محمد هاشم من الجيش.

ورغم أن وادي دجلة رحل عنه اثنان من أبرز لاعبيه هما رجب نبيل ، والمالي ابو بكر ديارا الذي انتقل الى ليرس البلجيكي ، الا انه لم يتعاقد مع اي لاعب حتى الآن.
 
عدد المشاهدات : [ 656 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .