الميدان الرياضي : اخبار واسرار محليه ...
التاريخ : 2017-01-05

اخبار واسرار محليه ...

 

الرمثا يسعى للعلاونة ويفكر بمدير فني جديد
علمت "الغد" أن نادي الرمثا يسعى للتعاقد مع لاعب فريق النادي الأهلي لكرة القدم محمد العلاونة، لتعزيز صفوف الفريق خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.
ووفق المعلومات فقد شهدت الأيام الماضية، مفاوضات بين الطرفين، دون الإعلان عن نتيجة نهائية، بانتظار تواصل المفاوضات خلال الفترة المقبلة، تمهيدا للوصول إلى قرار نهائي، سواء بحسم انتقاله للرمثا، أو الحفاظ على مكانه في النادي الاهلي.
ويأمل الرمثا بالاستفادة من العلاونة، في تعزيز جبهتة اليمنى بحثا عن نتائج أفضل في المرحلة المقبلة.
إلى ذلك يدرس فريق نادي الرمثا لكرة القدم، اجراء تغييرات على الجهاز الفني خلال مرحلة الاياب من الدوري.
ووفق المعلومات، فان الرمثا يبحث عن مدير فني جديد خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين، حيث تم مفاتحة أحد المدربين العراقيين، دون التوصل معه لاتفاق حتى الآن، بانتظار الأيام المقبلة.
وينتظر الرمثا انتهاء مباراتيه الاخيرتين في ذهاب الدوري، ليتسنى له إعادة ترتيب اوراقه خلال الاياب.
يشار إلى أن وكيل أعمال المدرب المصري محمد عبدالعظيم، حاول التواصل مع فريق الرمثا لعرض اشراف المدرب المصري على تدريب الفريق ولكن دون التوصل لاتفاق.


الاتحاد يشكل لجنة لتطوير مناهج الدورات التدريبية الآسيوية
شكل اتحاد كرة القدم، لجنة مختصة هدفها تطوير وتحسين مناهج الدورات التدريبية الآسيوية  "أ بي، سي"، بهدف مواكبة التطورات وكل ما هو جديد في عالم كرة القدم.
ويترأس المدير الفني الانجليزي ستيوارت هذه اللجنة التي تضم ايضا نهاد صوقار واسلام ذيابات وزياد عكوبة والانجليزي ايان.
وستجتمع اللجنة قريبا، لمناقشة آلية عملها، والأهداف التي شكلت من أجلها، تمهيدا لاتخاذ الخطوات اللازمة التي من شأنها تطوير مواد ومنهاج الدورات، وبالتالي القدرة على مواكبة كل ما هو جديد في عالم التدريب.
وتفيد المعلومات أن هذه اللجنة تأتي بمبادرة من ستيوارت، الذي يرى ضرورة ملحة لتغيير المناهج، وبالتالي تطويرها وتطوير اداء دائرة التدريب والتطوير في الاتحاد التي لم تجر تغييرات على مناهج الدورات منذ فترة، رغم التغييرات التي اصابات كرة القدم.
وكان ستيوارت حرص في الفترة الماضية على رصد مناهج الدورات الآسيوية التي نشط الاتحاد في عقدها في الفترة الأخيرة، حيث اطلع على نقاط الضعف فيها، بانتظار معالجتها في الفترة المقبل من خلال لجنة التطوير.
يشار إلى أن اغلب اعضاء اللجنة تواجدوا في مقر اتحاد الكرة يوم أمس، لترتيب الخطوات المقبلة.


الصريح يفاتح ذيابات لقيادة الفريق
علمت "الغد" أن جلسة المفاوضات التي جمعت ادارة نادي الصريح، مع المدرب الوطني اسلام ذيابات، لتولي الأخير مهمة تدريب فريق كرة القدم في النادي، لم يكتب لها النجاح، بسبب عدم الاتفاق على كامل التفاصيل.
ووفق المعلومات فقد قام رئيس النادي عمر العجلوني ومدير فريق الكرة مفيد الشياب وحسين شهابات والمدير الفني عبدالله عمارين بزيارة إلى منزل ذيابات في الرمثا، حيث عرض عليه النادي مهمة الاشراف على تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة، وهو ما لقي ترحيبا من ذيابات، لتبدأ بعدها المفاوضات التي اصطدمت ببعض البنود، وبالتالي عدم التوصل لاتفاق.
وكان لافتا في هذه الزيارة، تواجد المدير الفني الحالي لفريق الصريح عبدالله عمارين، الذي كان ضمن الوفد الذي حاول اقناع ذيابات بالاشراف على تدريب الفريق في خطوة غريبة ومفاجئة في المنافسات المحلية، وتعكس مدى حب عمارين لناديه، ورغبته في الاستعانة بمدرب آخر يقود الفريق، بعد ان وقف الحظ في طريق الفريق لتحقيق النتائج المأمولة في الفترة الأخيرة.


جلسة مفاوضات بين سحاب وقنديل
شهدت ليلة أول من أمس، جلسة مفاوضات جمعت رئيس نادي سحاب علي ابو حماد، مع حارس مرمى فريق نادي الوحدات لكرة القدم محمود قنديل، للتفاوض المباشر حول امكانية انتقال قنديل، للذود عن مرمى فريق سحاب خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.
وجاءت جلسة سحاب وقنديل، بالتنسيق مع نادي الوحدات الذي تلقى عرضين من سحاب وذات راس لضم قنديل، قبل أن يبدي قنديل رغبة اكبر باللعب لسحاب، ما دفع الادارة لدعوة قنديل لجلسة مفاوضات، بانتظار ما ستسفر عنه تلك المفاوضات قريبا.
ويبحث سحاب عن تعزيز قدرات حراس مرماه، في ظل ابتعاد الحارس لؤي العمايرة في الفترة الأخيرة عن المباريات، رغم التزامه بالتدريبات، في مؤشر عن امكانية انتقال ورحيل العمايرة عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.


امانغو يتلقى عرضا من الشيحانية القطري 
تلقى نادي الرمثا اتصالا مع ادارة نادي الشيحانية القطري، لعرض ضم المحترف العاجي في صفوف فريق الرمثا امانغو، للعب في صفوف الفريق بالدوري القطري خلال المرحلة المقبلة.
وتمنى نادي الشيحانية على إدارة نادي الرمثا الموافقة على انتقال اللاعب الذي يرتبط مع الفريق حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.
ووفق المعلومات فان نادي الرمثا ابدى تمسكه بالمحترف امانغو، معتبرا أن الفريق بحاجة لجهوده خلال المرحلة المقبلة، ليتحول القرار النهائي إلى المحترف نفسه الذي يملك اقرار الانتقال أو البقاء، مستندا إلى بند في العقد بينه وبين الرمثا يخوله الرحيل في حال تلقى عرضا خارجيا.
وتفيد الأنباء أن امانغو لديه الرغبة في الاحتراف في الشيحانية، ولكن دون حسم الموضوع بشكل نهائي، بانتظار الأيام المقبلة لاتخاذ القرار النهائي.
الفيصلي يخاطب الاتحاد رسميا بخصوص قرار "التأديبية" بحق خوري
كشف مصدر في اتحاد كرة القدم، أن النادي الفيصلي أرسل رسميا كتابا إلى الاتحاد، يرفض فيه قرار اللجنة التأديبية بحق رئيس نادي الوحدات طارق خوري، والذي يتضمن تبرئته من التهمة المنسوبة اليه بشأن التسجيلات الصوتية، مع ايقافه عن ممارسة انشطة كرة القدم لمدة 45 يوما.
وأكد الفيصلي في كتابه أن قرار اللجنة التأديبية، لا يلبي معايير النزاهة الرياضية بحسب التعليمات، مطالبا بتشكيل لجنة مختصة من قبل الهيئة التنفيذية للاتحاد، لاعادة النظر بالقرار سعيا لتطبيق المادة 35 من اللائحة التأديبية الأردنية.
ويرى البعض أن قرار اللجنة لم يكن موفقا، فاما أن يدين خوري أو يبرئه وليس هناك حلول وسط.
ويتجه الفيصلي لرفع الشكوى إلى الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، في حال لم يعد اتحاد الكرة النظر بقرار اللجنة التأديبية.

كواليس النجوم

• فريق نادي الرمثا لكرة القدم، يتجه لاستقطاب لاعب سوري، للاحتراف في صفوف الفريق خلال منافسات مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين... النادي حدد اسم اللاعب، وأبلغه برغبته في التعاقد معه.
• أحد أعضاء مجلس إدارة نادي الجزيرة، اقترح خلال الاجتماع الأخير، التفكير بإعادة لاعب فريق النادي الأهلي أحمد الزغير إلى فريقه السابق الجزيرة.. الاقتراح لم يلق الترحيب، بداعي أن التعاقدات من اختصاص الجهاز الفني، صاحب الكلمة الأولى في استقطاب اللاعبين.
• المدير الفني في اتحاد كرة القدم الانجليزي ستيوارت جيلينج، باشر عمله في الاتحاد يوم أمس، عقب عودته من إجازة رأس السنة وأعياد الميلاد التي قضاها في بلاده.
• إدارة ناد محترف، عزت تراجع أداء مستوى المحترف الأجنبي في الفريق، بسبب رغبة المحترف في مغادرة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية... الإدارة التقت مع المحترف، وأبدت استغرابها من تراجع مستواه، مؤكدة أنها لن تقوم بإعارته أو الموافقة على انتقاله في حال واصل عروضه الضعيفة... الإدارة أبلغته بأنها لن تسمح له بالاحتراف في فريق قوي، وإنما ستعمل على إعارته لفريق متدني المستوى وبعيدا عن الأضواء، في حال واصل عروضه الضعيفة، وطالبته بمجهود أفضل خاصة في المباراتين المقبلتين.
• مدير إداري لفريق محترف، أكد أن ناديه سيشترط على اللاعبين الجدد خلال فترة الانتقالات الشتوية، التوقيع حتى نهاية الموسم المقبل وليس الموسم الحالي، بسبب رغبة النادي في بناء فريق قادر على المنافسة بقوة في الموسم المقبل... المدير الإداري اعتبر أن تعاقد فريقه في الموسم الحالي مع 11 لاعبا جديدا، أثر سلبا على استقرار الفريق وادائه.
• إدارة النادي الفيصلي، قامت أول من أمس، بتسليم لاعبي فريق الكرة مكافأة الفوز الأخير الذي تحقق على فريق الحسين إربد بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم... أحد اللاعبين كشف عن سعادته وزملائه بالتزام الإدارة في هذا الموسم بصرف المكافآت بشكل سريع.
• فرق الفيصلي والوحدات والجزيرة والحسين إربد، أكدت دخولها في معسكرات مغلقة في فنادق مختلفة، استعدادا للجولة العاشرة من منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم... فريق الحسين إربد دخل أمس في معسكر مغلق في أحد فنادق عمان، استعدادا لملاقاة فريق شباب الأردن اليوم... فريقا الوحدات والجزيرة يعسكران اليوم في الفندق، استعدادا لملاقاة فريقي المنشية والصريح يوم غد، فيما يعسكر الفيصلي يوم غد الجمعة، استعدادا لملاقاة فريق البقعة يوم السبت المقبل.
• نجوم في أندية محترفة، يحاولون اقناع إدارات أنديتهم باستقطاب لاعبين يرغبون بمغادرة أنديتهم خلال مرحلتي الذهاب والاياب... اللاعبون المغادرون يطلبون أحيانا من زملائهم النجوم في الأندية الأخرى التوسط لهم لتأمين عقد جديد يلبي طموحاتهم... أحد اللاعبين أكد استعداده للعب في الدرجة الأولى في حال تلقى عرضا ماليا مغريا.

 
عدد المشاهدات : [ 1542 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .