الميدان الرياضي : مواعيد بدء وانتهاء الميركاتو الشتوي .. تعرف عليها
التاريخ : 2016-12-29

مواعيد بدء وانتهاء الميركاتو الشتوي .. تعرف عليها

 

تتجه أنظار الأندية الأوروبية خلال الفترة الحالية إلى اللاعبين، وذلك للتعاقد مع بعضهم لتعزيز صفوف الفريق في منتصف الموسم، وخلال الفترة التي تسمى سوق الانتقالات الشتوية أو الميركاتو الشتوي.

وكلمة الميركاتو الشتوية أو فترة الانتقالات الشتوية أصبحت معروفة للجميع لأنها تعتبر محطة للأنظار، إلا أن هنالك تباين حول اليوم الأول لإنطلاقها، واليوم الأخير قبل إغلاقها.

 

وتبدأ هذه الفترة في إنجلترا في الأول من شهر يناي، وتمتد حتى 31 من الشهر ذاته، في حين تنطلق في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا في الأول من يناير وتغلق في الثاني من فبراير المقبل.

وتنطلق هذه الفترة في هولندا في الثالث من يناير وتمتد حتى 31 من الشهر ذاته، أما في تركيا والدنمارك فتمتد من الخامس إلى الواحد والثلاثين من شهر يناير.

ولا تستطيع الأندية شراء اللاعبين بعد نهاية فترة الانتقالات في البلد الذي تلعب به، لكنها تستطيع بيع اللاعبين للأندية التي تلعب في دول لم يغلق الميركاتو فيها، لأن الفترة تتعلق فقط بتسجيل اللاعبين.

عدد المشاهدات : [ 19405 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .