الميدان الرياضي : سليم خير "الرئاسة ليست وراثة وأنا فيصلاوي..!! "
التاريخ : 2016-12-13

سليم خير "الرئاسة ليست وراثة وأنا فيصلاوي..!! "

ياسر الشوبكي

هناك من غمدان اتى بأسد يزأر فطوى عناد الوحدات وأسقط نسر الفيصلي واصبح قطبا ثالثا لا يشق له غبار سليم هاني سليم خير مكان وتاريخ الولادة : عمان 1954 درس بكالوريس علاقات دولية صال وجال في العمل الدبلوماسي على مستوى وزارة الخارجية الاردنية وكأمين عام رئاسة الوزراء والسكرتير الخاص لمكتب جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والرئيس الحالي لنادي شباب الاردن لكرة القدم فتح قلبه لوكالة رم وخصها في لقاء حصري جرى خلاله مناقشة معظم القضايا الرياضية والسياسية في حياة ابو هاني.

بداية مستوى الرياضة الاردنية والحكومات الاردنية كيف تعاملت معها؟
انا راضي عن مستوى الاندية الاردنية هذا الموسم ولكن عتبي على الحكومات التي لم تولي كرة القدم والرياضة بشكل عام اي اهتمام ولا توفر له الدعم المادي  .


معاليك كنت ابن الحكومة  فماذا عملتم للرياضة ؟
عندما كنت أمين عام رئاسة الوزراء وكنت في موقع المسؤولية أحضرت الاغطية للملاعب والقاعات الرياضية وهنالك رؤوساء وزراء اهتمو بالرياضة امثال الامير زيد بن شاكر فيصل الفايز وعلي ابو الراغب وغيرهم..


نادي شباب الاردن وليد غير شرعي
نادي شباب الاردن قانوني غصب عن الكل عبر المجلس الاعلى للشباب وبالاوراق ومن يريد السؤال يتوجه الى وزارة الشباب...


أيهما اصعب العمل السياسي ام الرياضي؟
طبعا العمل الرياضي اصعب ويعد كالنحت في الصخر وخاصة في الاردن لان الاولية ليست للرياضة والاندية تعاني ويجب دعمها .
واي انجاز رياضي شروطه الدعم المالي لتحقيق الانجازات..


عمل شباب الاردن بجلب الرعاة للنادي كيف تصف ذلك؟
وجود البنية التحتية ووجود اصحاب القرار اثناء تاسيس نادي شباب الاردن ومع حكم العلاقة الطيبة امثال نضال الحد يد ومامون نور الدين والدعم المالي سبب نجاح الفريق بالبداية وجلبنا عدة رعاة واخرها برجر كنج 
وبعيدا عن القرابة بيني وبين نضال الحديد نحن من اقل الاندية دعما في وقته وفي عهد على ابو الراغب تم دعم الملاعب وكان نظام الدعم على شكل فزعات .

الانفراج المالي ..؟

اكد ابو هاني ان نادي شباب الاردن بعد خمس سنوات سوف يتم حصد مبلغ 250 الف من وراء الاستثمار الناجح ، في مبنى خاص للنادي ..


نجاح نزار محروس مع الجزيرة هل هو خسارة لشباب الاردن؟
طبعا نزار محروس اسمه مطرز بانجازات الفريق وحاولنا التجديد معه لكن الامور المالية منعت من ذلك ولدينا جمال محمود مدرب قوي والنتائج لا نضعها في اللوم على المدرب بل على اللاعبين ومحمود قادر على جلب البطولات وخاصة بداية ببطولة الدرع.

عملكم مع الاتحاد وخاصة لجنة المسابقات؟
الاتحاد الاردني لديه مشكلة في تطبيق نظام الاحتراف مع النظام الدولي والاندية تعاني مع الاتحاد بنفس الصورة  حيث اننا نعاني ان موعد المبارات حيث لا يلتزم بها ابدا  وذلك بسبب معسكرات المنتخبات الوطنية .



كرة القدم النسوية اين ذهبت في شباب الاردن؟

الرياضة النسوية غير مقبولة في المجتمع الاردني ووجودها صعب جدا ولكن لم نستطع متابعتها ولايوجد دوري ثابت للسيدات ، الدوري النسوي غير مستقر لان اللاعبات يذهبن مع المنتخبات اشهر ومع الاندية ايام والرياضة النسوية تستنزف خزينة النادي ، والانفاق عليها يحتاج الى ميزانية كبيرة قد تصل مع فريق الرجال لمليون دينار ..

التلفزيون الاردني والقناة الرياضية سبب تدني مستوى الدوري؟!
رداءة البث وشح الامكانيات الفنية للقناة الرياضية ادت الى عدم مشاهدة سماسرة اللاعبين الى نجومنا الكروية فعندما كنا نبث عبر قنوات اart اغلب لاعبينا احترفوا بالخارج .

 

هل انت فيصلاوي ؟

 
أنا اعشق الفيصلي واستمتع عندما يفوز الفيصلي في اي مباراة ولكن اولا افرح لفوز شباب الاردن ..


كلمة اخيرة ؟.
اشكر مجموعة الشاهد ولكن قبل ذلك الرئاسة ليست وراثة وسيتم السماح بدخول اشخاص داعمين يستلمو رئاسة النادي ولو وجدنا اشخاص سوف اعمل عضو معه ولن اورثه لابنائي واتمنى وجود شخص يستلم الرئاسة وزياد المناصير داعم رئيسي وله دور كبير في تطوير النادي

- See more at: http://www.rumonline.net/index.php?page=article&id=298693#sthash.bRLihGmd.dpuf
عدد المشاهدات : [ 1037 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .