الميدان الرياضي : "الجزيرة" فريق اوروبي في دوري الهواة
التاريخ : 2016-12-13

"الجزيرة" فريق اوروبي في دوري الهواة

فارق كبير بين مستوى وأداء فريق الجزيرة وبقية الاندية، فالفريق يقدم مستوى عالمي في الانضباط التكتيكي والأداء الجامعي واستغلال القدرات الفردية لكل لاعب في خدمة منظومة الأداء الشاملة، وهذا يحسب للمدير الفني نزار محروس والإدارة الفريق والنادي اللتين سهلتا عملية انتقاء واختيار اللاعبين لتشكيل فريق متناغم نتفاهم.


فالنادي تعاقد مع الثلاثي السوري مارديك مارديكيان وفهد اليوسف و ليشكلوا قوة هجومية رهيبة تدخل الرعب عند أعتى الفرق، إضافة إلى ضم أبرز ظهير ايمن في الاردن حاليا فراس شلباية وأبرز لاعب وسط مدافع عصام مبيضين.


واستطاع الفريق الفوز على أبرز الأندية في السنوات الأخيرة، ففاز على الفيصلي '0/1' وشباب الاردن '0/2' بالوحدات '1/2' قبل ان يتعثر بالتصريح '1/0' ويتعافى بالسكين اربد '2/5' ويكملها بفوز كبير على الوحدات في كأس الاردن '1/3'، وهذه نتائج كبيرة جعلت الفريق يتصدر الدوري ويصبح الأكثر ترشحا للقب الدوري كون مستوى الأداء في ارتفاع مستمر.


' ويتميز الجزيرة عن غيره بسرعة الهجوم الارتداد إضافة إلى سرعة التحضير واختصار المساحات والزمن مما يجعل الفرق الأخرى تحت ضغط متواصل، وفي الناحية الدفاعية يجيد لاعبوه التمركز بقدرة عالية في ظل وجود الرباعي يزيد ابو عرب وفارس شلباية وعمر مناصرة ومهند خير الله وهم والحارس أحمد عبد الستار الأكثر ثابتا في تشكيلة الفريق، ويحظون جميعا بدعم من عامر أبو هضيب وعصام مبيضين او نور الدين الروابدة، وهذه المجموعة توفر ثقة عالية للخط الهجومي مارديك مارديكيان وفهد اليوسف ومحمد الرفاعي وصالح الجوهري وعبد الله العطار ' اي منهم يشارك' في التحرك بحرية في الأمام وممارسة الضغط على دفاعات الفرق الاخرى بفضل سرعتهم ومهاراتهم العالية.


ويحسب للمدير الفني نزار محروس قدراته في معرفة قدرات لاعبية ونقاط القوة والضعف في الفرق الأخرى اضافة الى قدرته العالية في اجادة قراءة ما بين سطور اللقاء، وكل هذا يساعده في التخضير النفسي للاعبية بافضل الطرق، لذا شاهدنا الفريق قادر على العودة وبالذات مع الخسين اربد.


واذا ذهبنا لمجلس الإدارة فإن رئيس النادي الأسبق سمير منصور حين أدرك انه غير قادر على دعم الفريق بما يتناسب مع المرحلة الحالية ترجل من مكانه وتركه منصبة إلى الرئيس القادم محمد يحيى المحارمة على عكس غيرة من رؤساء الأندية الذين التصقوا مقاعدهم بمادة لاصقة يصعب اختراقها. 
الجزيرة يمثل حالة احترافية شاملة في الأداء والتديب والإدارة وهذه مجتمعة تعني النجاح.

- See more at: http://www.rumonline.net/index.php?page=article&id=298575#sthash.rmMHAwKx.dpuf
عدد المشاهدات : [ 3634 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .