الميدان الرياضي : ديوكوفيتش إلى قبل نهائي (ميامي) التنسية
التاريخ : 2011-04-01

ديوكوفيتش إلى قبل نهائي (ميامي) التنسية



الميدان - عالمي 

 واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا عروضه المميزة في 2011 وبلغ الدور نصف النهائي من دورة ميامي الاميركية للتنس، ثاني الدورات الكبرى (1000 نقطة) البالغة جوائزها 9 ملايين دولار للرجال والسيدات، وذلك بفوزه السهل على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-4 و6-2.
وضرب ديوكوفيتش الذي حقق فوزه الثاني والعشرين على التوالي منذ انطلاق الموسم والرابع والعشرين تواليا امتدادا من نهاية الموسم الماضي عندما قاد بلاده للفوز بكأس ديفيس، موعدا في نصف النهائي مع الاميركي ماردي فيش الذي اطاح بدوره بالاسباني دافيد فيرر السادس بالفوز عليه 7-5 و6-2.
ويبحث ديوكوفيتش عن لقبه الثاني على التوالي في دورات الماسترز بعد تتويجه بطلا لدورة انديان ويلز الاميركية قبل عشرة ايام الاسبوع الماضي، والرابع هذا الموسم الذي افتتحه بتتويجه بلقب بطولة استراليا المفتوحة للمرة الثانية في مسيرته، قبل ان يضيف لقب دورتي دبي وانديان ويلز.
وثأر الصربي من اندرسون الذي كان تغلب عليه في المواجهة السابقة الوحيدة بينهما وكانت في الدور الثاني من دورة ميامي بالذات قبل ثلاثة اعوام.
ويأمل ديوكوفيتش الساعي الى لقبه الثاني والعشرين في ان يؤكد تفوقه التام على فيش من اجل بلوغ النهائي الخامس والثلاثين في مسيرته، لانه كان تغلب على منافسه الاميركي المصنف 15 عالميا في المواجهات الخمس السابقة بينهما، بينها ثلاث في الموسم الماضي اما ابرزها فكان نهائي دورة انديان ويلز عام 2008.
وعند السيدات، تنازلت البلجيكية كيم كلايسترز المصنفة ثانية عن لقبها بعد خروجها من الدور ربع النهائي على يد البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثامنة بالخسارة امامها 3-6 و3-6.
وتلتقي ازارنكا الباحثة عن لقبها الاحترافي السادس والتي حققت فوزها الثاني على كلايسترز من اصل ست مواجهات بينهما، في نصف النهائي مع الروسية فيرا زفوناريفا الثالثة التي تغلبت بدورها على البولندية انييسكا رادفانسكا التاسعة 7-5 و6-3.
وستكون المواجهة الثانية في نصف النهائي بين الروسية الاخرى ماريا شارابوفا الفائزة على الرومانية الكسندرا دولجيرو بصعوبة بالغة 3-6 و7-6 (8-6) و7-6 (7-5) والساعية الى التتويج الاول لها منذ ايار الماضي عندما احرزت لقبها الثاني والعشرين بفوزها في نهائي دورة ستراسبورج على الالمانية كريستينا باروا، والالمانية اندريا بتكوفيتش التي اطاحت في ربع النهائي بالصربية يلينا يانكوفيتش السادسة بعدما هزمت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة اولى في الدور ثمن النهائي.




عدد المشاهدات : [ 1566 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .