الميدان الرياضي : كواليس نجوم الكرة الاردنية
التاريخ : 2016-08-24

كواليس نجوم الكرة الاردنية

• سفر لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم ابراهيم الزواهرة إلى السعودية خلال الايام القليلة المقبلة، مرهون بحصوله على اجازة من عمله... اللاعب يستعد للمغادرة إلى السعودية لتوقيع المخالصة مع ناديه السابق الخليج السعودي، وبالتالي الحصول على بطاقة الانتقال الدولية التي تتيح له المشاركة مع الفيصلي في المباريات الرسمية... اللاعب طلب ارسال المخالصة لتوقيعها مع ارسال حواله بما تبقى له من مبالغ مالية، وهو ما رفضه النادي الذي طلب توقيع المخالصه تمهيدا لارسال المبلغ، وهو ما رفضه اللاعب، ليتفق الطرفان على حل يتمثل بحضور الزواهرة إلى السعودية لتوقيع المخالصة وتسلم المبلغ، ومن ثم العودة إلى الأردن... قرار السفر النهائي مرهون بالاجازة التي يتوقع صدورها قريبا.

• فريق نادي سحاب لم يحسم أمر اللاعبين الثلاثة الذين يتدربون معه على سبيل الاختبار وهم يوسف السموعي وعلاء المرافي ومعاذ عفانة... المعلومات ترجح أن يكون السموعي الاوفر حظا بالتعاقد مع النادي بانتظار قرار الجهاز الفني.
• المشكلة التي واجهها الفيصلي في الايام القليلة الماضية، بشأن التعاقد مع محترف اجنبي ثالث، تمثلت في أن اللاعبين الذين اتصل معهم، مرتبطين مع أنديتهم، ولا يوجد أحد منهم خارج الأندية، ما صعب من مهمة التفاوض...الفريق يواصل البحث عن المحترف الثالث.
• من خلال التعامل مع المسؤولين الإداريين في الأندية والمنتخبات الوطنية، كان لا بد من التأكيد على ضرورة اخضاع المدراء الإداريين الذين يتم استقطابهم من الأندية للمنتخبات لدورات في فنون التعامل، والعمل على اخراجهم من عباءة الأندية التي لا تتناسب مع عملهم الجديد في المنتخبات الوطنية... أحد إداريي المنتخبات الوطنية الذين تم تعيينهم مؤخرا، ما يزال غير قادر حتى الآن على ادراك انه يعمل في منتخب وطني في ظل عشوائية الاختيارات التي وضعته في هذا المنصب من دون ابلاغه بضرورة اجادة فن التعامل... الاتحاد مطالب بادخال المدراء الإداريين الجدد في دورات تثقيفية تبين لهم الفرق بين المنتخبات والإندية وكيفية التعامل والابقاء على سرية اخبار المنتخبات وعدم نقلها لانديتهم السابقة أو مدربيهم.
• عدد من نجوم كرة القدم المحلية، وخلال حديث ودي، أشاروا إلى أن لاعب منتخب التايكواندو أحمد ابو غوش، يعتبر اللاعب الوحيد في لعبة فردية الذي نجح في خطف الاضواء من نجوم الكرة والمنتخب الوطني خاصة خلال فترات تألق المنتخب... اللاعبون اشاروا إلى أن الاضواء كانت دائما مركزة على المنتخب الوطني الأول خاصة خلال مشاركاته واقترابه من التأهل لكأس العالم في الدورة قبل الماضية، ما جعل الشارع الرياضي يتابع بشغف اللاعبين، ليأتي إنجاز ابو غوش الحاصل على ذهبية أولمبياد ريو دي جانييرو، ليحظى بهالة إعلامية ومتابعة كبيرة واهتمام رسمي وشعبي، يوازي الاهتمام بالمنتخب في بعض المراحل، بل تفوق عليه وفق رأي لاعبين أخرين...نجوم الكرة اجمعوا على أن ابو غوش يستحق هذا الاهتمام لانجازه التاريخي غير المسبوق...عدد من اللاعبين راحوا يتنبأون بقيمة المكافآت المالية التي سيحصل عليها نجم التايكواندو.
• بعض الأندية تطلب من الاعلام عند كتابة الاخبار، التوجه إلى الناطق الإعلامي للنادي للحصول على الخبر...السؤال الذي يواجه الإعلامي... ماذا لو كان الناطق الإعلامي لا يعلم بما يجري ولا يعرف أن هناك خبرا...هذه المشكلة يواجهها الإعلام مع بعض الأندية؟
• نادي الوحدات ما يزال ينتظر الرد النهائي للاعب طارق خطاب بشأن التعاقد مع الفريق... اللاعب يريد التوقيع لموسم والوحدات يريد التوقيع لموسمين.
• اللاعبان احمد المحارمة "سحاب" وموسى التعمري "شباب الأردن"، مرشحان لمرافقة المنتخب خلال رحلتي لبنان والبحرين لملاقاة المنتخبين الشقيقين وديا خلال الاسبوعين المقبلين... المتابعون يرون أن هذين اللاعبين ربما يكونان من ابرز النجوم في المستقبل إذا ما واصلا صعودهما الفني.
• لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم أحمد سمير ورامي سمارة وسليمان السلمان، غابوا عن الفريق في مباراة أول من أمس، بسبب معاناتهم من إصابات مختلفة.
• لاعبات منتخب السيدات تحت سن 17 لكرة القدم، يعشن حاليا اوضاعا نفسية مريحة وحماسا كبيرا، لخوض تجربة المشاركة في نهائيات كأس العالم التي تقام في الأردن اعتبارا من يوم 30 ايلول (سبتمبر) المقبل... المعلومات الواردة من تدريبات المنتخب، تفيد بأن جميع اللاعبات ينتظرن بلهفة حلول موعد المباريات، لدخول التاريخ من اوسع ابوابه من خلال المشاركة في حدث عالمي كبير.

الغد

عدد المشاهدات : [ 2446 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .