الميدان الرياضي : صاروخية دانيلو تقود ريال مدريد لتخطي بايرن ميونيخ
التاريخ : 2016-08-04

صاروخية دانيلو تقود ريال مدريد لتخطي بايرن ميونيخ

أختتم فريق ريال مدريد مشاركته بالكأس الدولية للأبطال لكرة القدم بفوز ثمين على بايرن ميونيخ الألماني بهدف نظيف ، في ساعة مبكرة من صباح الخميس على استاد "ميتلايف ستاديوم" بمدينة نيوجيرسي الامريكية في ختام البطولة.

وسجل المدافع البرازيلي دانيلو لويز دا سيلفا هدف الفوز للنادي الملكي في الدقيقة (79) بعدما تلاعب بدفاع بايرن ميونيخ وسدد كرة صاروخية سكنت شباك الحارس أولرايش.

وتفوق التلميذ زيدان على استاذه ومدربه انشيلوتي في ادارة اللقاء وتعويض الخسارة أمام سان جيرمان بثلاثة أهداف لهدف وتحقيق فوز ثاني بالبطولة بعد الفوز على تشيلسي بثلاثة أهداف لهدفين أما بايرن ميونيخ فخسر أمام ميلان بركلات الترجيح بعد أن تعادلا بثلاثة أهداف لثلاثة ومن ثم فاز على إنتر بنتيجة 4-1 قبل ان يخسر من ريال مدريد.

ولعب زيدان بتشكيلته استغنى فيها عن أسينسيو ودياز وكوفاسيتش وأشرك إيسكو ومودريتش وخاميس حيث بدأ اللقاء بتشكيلة: كاسيا- كارفاخال- فاران- راموس- مارسيلو، كاسيميرو- مورديتش- لوكاس- إيسكو- خاميس- موراتا.

في المقابل اختار آنشيلوتي ، مدرب بايرن، إراحة ريبيري على دكة البدلاء وتحول للعب بطريقته المفضلة 4-3-2-1 مع تحويل لام وألابا للأجنحة أما التشكيلة كاملة: أولرايش- بيرنات، فيلدهان، مارتينيز، رافينيا- تياجو، ألونسو، فيدال- لام، ألابا- جرين.

فبدأ اللقاء باستحواذ من بايرن على الكرة ، في المقابل حاول ريال مدريد امتصاص استحواذ البافاري بدون أن يخلق أي فريق أي محاولة في اول 5 دقائق قبل ان يخرج حارس الريال كاسيا من منطقة جزاءه من أجل إيقاف هجمة خطرة ومنع الكرة من الوصول لجرين (8).

وارتكب كاسيميرو خطأ ليعطي بايرن ركلة حرة من على بعد حوالي 30 متر عن المرمى وسددها ألابا كرة قوية تجاور القائم (الدقيقة 10)، وفي الدقيقة 12 ارسل تياغو تمريرة طويلة رائعة باتجاه فيدال لكن التشيلي فشل بمتابعتها وليهدر فرصة مميزة للتسجيل)، فيما أخطأ رافينيا بإبعاد الكرة ويفتح الطريق لإيسكو للدخول إلى منطقة الجزاء لكن رأسية رودريجيز لم تكُن بالخطورة الكافية لإقلاق أولرايش (15).

وكانت اخطر فرصة في الشوط الاول تسديدة قوية ورائعة من ألابا من حرة مباشرة لكن الكرة تصطدم بالقائم وتغادر الملعب (26)، ورد فيدال بتسديدة تمكن كاسيا من ابعادها (28) قبل ان ينقذ تسديدة اخرى من الكانتارا (33).

وكان الشوط الاول سلبيا وحصل بايرن ميونيخ على 5 تسديدات من بينها تسديدتين على المرمى في حين اكتفى ريال مدريد بتسديدة وحيدة خارج المرمى.

وفي الشوط الثاني، اهدر موراتا هدف محقق بسبب الرعونة (60)، بينما هزت تسديدة ايسكو قائم مرمى بايرن ميونيخ (62)، قبل ان يدفع زيدان بدياز وأوديجارد على حساب إيسكو وكارفاخال.

وغابت الفاعلية عن مهاجمي الفريقين ودفع كل مدرب بتبديلاته حتى تمكن دانيلو من احراز هدف الفوز لريال مدريد من مجهود فردي وتسديدة صاروخية في الدقيقة 79 ، وفشل بايرن في العودة للمباراة خلال الدقائق المتبقية لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد على بايرن ميونيخ بهدف دانيلو.

عدد المشاهدات : [ 1097 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .