الميدان الرياضي : تعليمات صارمة في الكلاسيكو
التاريخ : 2016-03-02

تعليمات صارمة في الكلاسيكو

  

اكد السيد فادي زريقات الامين العام لاتحاد كرة القدم ان مباراة الفيصلي والوحدات والتي ستقام يوم الجمعه المقبل على ستاد عمان في اطار مباريات الاسبوع السادس عشر من دوري المناصير للمحترفين تشكل اختبارا لكل منظومة الكرة الاردنية باقامة مباريات بلا سياج فاصل بين الجمهور والملعب .
واكد زريقات ان الاتحاد ممثلا بالهيئة التنفيذية وكل لجانه ودوائرة يرهنون على وعي الجمهور ومقدر تعاونهم مع الجهات الامنية بشكل اساسي لانجاح هذه التجربة التي تعتبر واحده من متطلبات الاتحاد الدولي وتاتي في اطار استعدادات الاردن لاستضافة اكبر حدث رياضي على مستوى المنطقة العربية وهي استضافة نهائيات كاس العالم للسيدات تحت 17 سنة والتي ستبدا اعتبارا من يوم 30  ايلول القادم.
جاء حديث زريقات خلال الاجتماع التنسيقي لمباراة الفريقين والتي عقدت اليوم – الاربعاء بمقر اتحاد كرةالقدم بحضور ممثلين عن الفريقين والجهات الامنية وذات العلاقة في المباراة .
وعبر الامين العام عن تقدير اسرة الاتحاد لاداراتي الناديين وجمهورهما  لتعاونهما المطلق مع الاتحاد والجهات الامنية من اجل موسم مثالي ومن اجل اظهار الصورة الحضارية امام العالم عن الوطن عامة وكرة القدم الاردنية على وجه الخصوص .
واشاد بتعاون وتفهم وسائل الاعلام  كافة ودورها الرئيسي في توعية الجمهور وكل اركان اللعبة قبل وخلال وبعد كل مباراة وخاصة المباريات الجماهيرية ومنها مباراة الفيصلي والوحدات .
وكان السيد عوض شعيبات مدير دائرة المسابقات شرح امام الحضور التريبات الادارية للمباراة والتي تتعلق بالفريقين وجمهورهما وكافة الامور التي تهدف للخروج بالمباراة الى بر الامان.
من جانبه اوضح الزميل محمد قدري حسن ان مؤسسة الاذاعه والتلفزيون الناقل الحصري لبطولات الاتحاد سوف تخصص برامج خاصة في المباراة اعتبارا من مساء اليوم – الاربعاء- باستضافة المقدم سعود الدعجة الامين العام للاتحاد الرياضي للدرك للحديث عن التريبات الخاصة بالجمهور الى جانب حضور ممثلين عن روابط مشجعي الفريقين الى جانب قيام فريق العمل بالتلفزيون بنقل مباشر من ارض الحدث لكافة التريبات وخاصة تلك المتعلقة بالجمهور وعملية الدخول والتعلميات الخاصة في المباراة .
كما عقد اجتماع تنسيقي ضم ممثلين عن المنسقين الامنين للفريقن والمنسق الامني لاتحاد كرة القدم وروابط مشحعي الفريقين وهدف الى توضيح كافة التعليمات الامنية الخاصة في المباراة.
وناقش عوض مع ممثلي الفريقين والجهات الامنية ومسؤولي مدينة الحسين للشباب كافة التفاصيل واجاب عن استفساراتهم بكل شفافيه ووضوح مشيرا الى ان الجميع يتمتع باكبر قدر من المسؤولية العالية .
وبعد ذلك تم الاتفاق على التريبات التالية :
 تنظيم المباراة:
1.يتولى الاتحاد الأردني لكرة القدم الإشراف على جميع الأمور التنظيمية للمباراة، على النادي المضيف     ( النادي الفيصلي ) إحضار جامعي الكرات وحملة الأعلام بعدد (10) .
2..تواجد قوات الدرك ابتداءً من الساعة (9:00).
3.ضرورة تواجد سيارتي إسعاف قبل بدء المباراة بساعة على الأقل،والمغادرة بعد التنسيق مع مراقب المباراة. والمستشفى المعتمد في حال استدعت الظروف – لا قدّر الله – هو مستشفى التخصصي.
4.المؤتمر الصحفي سيعقد بعد (20) دقيقة من انتهاء المباراة، بإشراف السيد حسام الخوالدة المنسق الإعلامي – الاتحاد، ويعقد في المركز الإعلامي في حال الحضور الصحفي وبمرافقة أمنية من قوات الدرك، وعلى المنسق الإعلامي للنادي مسؤولية إحضار المدير الفني / المدرب للنادي.
المرافقات الأمنية دوريتين نجده لكل فريق.
‌أ-الباجات: 
إلغاء العمل بالباجات الموسمية الحالية الصادرة من الاتحاد للمنصة الرئيسية (أ) والفرعية (ب) في هذه المباراة، ويبقى العمل سارياً بالباجات الأخرى( المراقب الإداري – مقيم الحكام –المنظمون -  كادر استاد عمان الدولي - الصحافيون -المصورون - التلفزيون الأردني)،
‌ب-المنصة الرئيسية :
1.إلغاء العمل بالباجات الموسمية الحالية الصادرة من الاتحاد لهذه المنصة، واعتماد بطاقات دعوة خاصة صادرة من الاتحاد كما هو مبين جانباً،وتعتبر هذه البطاقة تصريح دخول سيارة من البوابة رقم (1) للمدينة.
2.تفتح أبواب المنصة الرئيسية اعتباراً من الساعة (00 : 2).
3.سيتم توزيع بطاقات الدعوة للمنصة الرئيسية حسب التالي:
•أعضاء مجلس إدارة نادي الفيصلي بصفتهم الشخصية بعدد (11) بطاقة.
•أعضاء مجلس إدارة نادي الوحدات بصفتهم الشخصية عدد (11) بطاقة .
•ضيوف الناديين بحد أقصى (5) ضيوف لكل نادٍ.
•أعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم.
•مجموعة المناصير ( راعي البطولة ).
•ضيوف الاتحاد والكادر الفني للمنتخب الوطني للرجال.
4.دخول وتواجد الجهات الأمنية على المنصة الرئيسيةحسب نطاق الوظيفة الرسمية، ويقع ذلك ضمن صلاحيات قوات الدرك صاحبة المسؤولية الأمنية في المباراة.
5.تخصيص البوابات رقم ( 3 و 6 و 9) لدخول مركبات الجماهير بما فيهم حملة البطاقة ( B  ) ، مع الاشارة الى وجود مواقف بديلة خارج محيط مدينة الحسين للشباب ( قرب المستشفى التخصصي، شارع كلية التربية الرياضية، خلف فندق الارز، مقابل دوار المدينة الرياضية ).
‌ج-المنصةالخاصة اليمين اليسار: 
1.إلغاء العمل بالباجات الموسمية الحالية الصادرة من الاتحاد لهاتين المنصتين، واعتماد بطاقات دعوة خاصة لهما صادرة من الاتحاد كما هو مبين أدناه.
2.تفتح أبواب المنصات الخاصة اعتباراً من الساعة (00 : 1).
3.تحديد المنصة الخاصة اليمين لضيوف النادي الفيصلي وتسليم النادي (50) بطاقة لضيوفه.
4.تحديد المنصة الخاصة اليسار لضيوف نادي الوحدات وتسليم النادي(50) بطاقة لضيوفه.
5.بطاقات الدعوة للمنصة الخاصة مجانية ولن يسمح ببيع أو اعتماد أية تذاكر درجة أولى للمنصة الخاصة.
6.دخول وتواجد الجهات الأمنية على المنصة الخاصة حسب نطاق الوظيفة الرسمية، ويقع ذلك ضمن صلاحيات قوات الدرك صاحبة المسؤولية الأمنية في المباراة.
‌د-منصة الصحافيين: 
1.لا يوجد أي تحديدات لوقت دخول الصحافيين لمنطقتهم.
2.التأكيد على الصحافيين بضرورة إحضار باجاتهم للموسم الجديد 2015-2016 منعاً للإحراج. وعدم السماح بدخول أي صحفي لا يحمل الباجة الموسمية الخاصة بالصحفيين " صحفي" والمبينة أدناه.
3.دخول وتواجد الجهات الأمنية على منصة الصحفيين حسب نطاق الوظيفة الرسمية، ويقع ذلك ضمن صلاحيات قوات الدرك صاحبة المسؤولية الأمنية في المباراة.
‌ه-مدرجات الملعب: 
1.عدد مقاعد الجمهور في مدرجات الاستاد يبلغ (12.700) متفرج كحدٍ أقصى، ولهذا يجب على النادي المُضيف ( النادي الفيصلي ) بما يلي: 
•طرح تذاكر الدخول حسب سعة مدرجات الملعب.
•الإلتزام التام بالسعر المحدد من قبل الاتحاد لكل درجة وهو (3) دنانير للدرجة الأولى و(2) دينار للدرجة الثانية.
•استخدام (4) ألوان لطباعة تذاكر كل درجة بلون مختلف عن الدرجات الأخرى ( أي لون لتذاكر الدرجة الأولى اليمين ولون لتذاكر الدرجة الأولى اليسار ولون لتذاكر الدرجة الثانية اليمين ولون لتذاكر الدرجة الثانية اليسار)
•تطابق أعداد التذاكر المطبوعة والمباعة مع هذه السعة وعدم تجاوزها، مع مراعاة وجود منطقة عازلة بين جمهور الناديين في الدرجة الثانية، والأعداد حسب التالي: 
(3500) تذكرة للدرجة الأولى اليمين مخصصة لجمهور نادي الفيصلي،
(3500) تذكرة للدرجة الأولى اليسارمخصصة لجمهور نادي الوحدات،
(2850 )  تذكرة للدرجة الثانية اليسار مخصصة لجمهور نادي الوحدات.
(2850 )  تذكرة للدرجة الثانية اليمين مخصصة لجمهور نادي الفيصلي.
2.يبدأ موعد بيع التذاكر اعتباراً من الساعة ( 00 :10) صباحاً.
3.مراكز بيع التذاكر: سيتم تخصيص أماكن البيع على النحو التالي:
•بوابة رقم (3) مقابل فندق الأرز.
•بوابة رقم (6) مقابل وزارة الداخلية .
•بوابة رقم (9) مقابل ستاد البتراء.
4.التأكيد على الأمن العام من أجل تفعيل الجهات المختصة لمحاربة السوق السوداء.
5.تفتح أبواب المدرجات للجمهور على الدرجتين الأولى والثانية الساعة ( 30 : 12 ).
6.سيتم اغلاق بوابات المدرجات بالتنسيق ما بين مراقب المباراة وقوات الدرك بحيث سيمنع منعا باتا دخول أي مشجع بعد اكتمال سعة الملعب جلوساً.
7.تزويد الاتحاد بتذاكر المباراة  لختمها بشعار الاتحاد ولن تعتمد التذاكر غير المختومة
 آلية الدخول والخروج من الأبواب:
1.سيتم اعتماد بطاقة المنصة الرئيسية كتصريح دخول سيارات.
2.تسهيل مهمة دخول حافلات الناديين والحكام وجامعي الكرات من بوابات المدينة ما عدا البوابة رقم (1).
3.تسهيل مهمة دخول حافلتي الفريقين من مدخل سيارات الدفاع المدني تحت الشاشة ولا يسمح بدخول أي مركبة اخرى من هذا المدخل. 
4.التشديد الأمني على مدخل ممر اللاعبين قبل وأثناء وبعد المباراة للتأكد من دخول المراقب الإداري ومقيم الحكام وطاقم الحكام وجامعي الكرات والمنظمين وكادر الفريقين واللاعبين فقط (بدون مرافقة أية أعضاء مجلس إدارة أو ضيوف أو اي لاعب او اداري خارج الكشف اضافة الى أقارب وأبناء لاعبي واداريي الفريقين).
5.فيما يتعلق باللاعبين خارج الكشف فان تواجدهم ممنوع بكافة الاوقات منطقة غرف الملابس والنفق وارض الملعب.
6.يتم خروج جمهور الفريق الخاسر أولاً بعد نهاية المباراة مباشرةً على أن يبقى جمهور فريق الفائز، وفي حال التعادل يعود القرار لقائد الموقع .
7.لا يوجد أي تحديدات لوقت دخول المصورين للملعب، ويكون دخول حاملي باجات المصورين من مدخل سيارات الدفاع المدني تحت الشاشة، شريطة اصطحاب باجات موسم 2015-2016.
8.تمنع قوات الدرك الجمهور من الوصول والتواجد في منطقة باصات الفريقين.  
 تعليمات غرف الغيار وأرض الملعب :
1.لا يسمح بالتواجد داخل غرف غيار اللاعبين إلا للأشخاص المخولين فقط، ولا يسمح لمجلس الإدارة بالنزول لغرف الغيار قطعياً، (قبل ،أثناء ، وبعد المباراة )
2.جلوس اللاعبين البدلاء للنادي الفيصلي على يمين المنصة أمام جمهور النادي. 
3.جلوس اللاعبين البدلاء لنادي الوحدات على يسار المنصة أمام جمهور النادي.
4.ضرورة الالتزام بالعد التنازلي للمباراة والذي سيتم تسليمه لمندوبي الفريقين، ومراعاة الوصول الى الاستاد قبل ساعة ونصف من موعد المباراة.
5.يسمح لجميع اللاعبين البدلاء الإحماء خلف المرمى القريب من مقاعد بدلاء النادي شريطة تواجد فرد من أفراد الجهاز الفني وبدون استخدام الكرة باستثناء حارس المرمى.
6.يجب على اللاعبين الاحتياط ارتداء الشباحات طوال فترة المباراة وخلال عملية الإحماء.
7.يلتزم الإداريون المتواجدون على مقاعد البدلاء بارتداء باجاتهم المخصصة لهم.
8.يمنع منعاً قاطعاً استخدام أجهزة الهواتف الخلوية أو أية أجهزة اتصالات إلكترونية في مقاعد البدلاء أو أرض الملعب. 
9.سيتم رش أرض الملعب بالمياه لمدة 5 دقائق قبل ساعة واحدة من ركلة البداية.
10.ضرورة التنبيه على لاعبي الفريقين وبعد انتهاء المباراة التوجه الى دائرة منتصف الملعب ومصافحة الحكام ولاعبي الفريق المنافس كما في بداية المباراة التذكير بمادة (8/ب/12).
11.ألوان لباس الفريقين: 
 تعليمات النقل التلفزيوني والتشجيع:
1.تواجد عربة النقل التلفزيوني خارج محيط الملعب وبحراسة من قوات الدرك
2.التلفزيون الأردني هو صاحب الحق الحصري لبث المباراة، ولا يسمح لأي تلفزيون أو طاقم قناة أخرى بالتصوير وأخذ اللقطات التلفزيونية، ما عدا القنوات الحاصلة على الحقوق من التلفزيون الأردني وبالتنسيق مع المراقب الإداري للمباراة.
3.يتوجب على الجهة الناقلة قبل نهاية المباراة بــ (10) دقائق، تسليم المنسق الإعلامي لكل نادٍ نموذج خاص يتضمن أرقام أو اسماء اللاعبين / الإداريين المطلوبين للمقابلة التلفزيونية (Flash Interview) بعد المباراة وبحدٍ أقصى (3) لاعبين ويجب على الناديين إظهار الجانب الإحترافي بالاستجابة لذلك مشكورين.
4.يجب على جميع كادر التلفزيون الأردني العامل في المباراة إرتداء الشباحات والباجات الخاصة بهم ما عدا المراسل الميداني.
5.ضرورة تنسيق إدارات الناديين مع روابط المشجعين للتحلي بالروح الرياضية .
6.لن يسمح لأي يافطة أو منشور بالدخول الى المدرجات أو أرض الملعب إلا بموافقة مسبقة من الاتحاد بالتنسيق مع المديرية العامة لقوات الدرك. 
عدد المشاهدات : [ 3910 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .