الميدان الرياضي : اتحاد كرة القدم يقترب من تنفيذ مشروع نظام بيع التذاكر والبوابات الإلكترونية في الملاعب اعتبارا من الموسم المقبل
التاريخ : 2016-02-20

اتحاد كرة القدم يقترب من تنفيذ مشروع نظام بيع التذاكر والبوابات الإلكترونية في الملاعب اعتبارا من الموسم المقبل

  

 

اقترب اتحاد كرة القدم من تنفيذ احدث مشروع بتاريخ الكرة الاردنية وهو مشروع نظام بيع التذاكر والبوابات الإلكترونية في الملاعب الاردنية وتحديدا في الملاعب الرئيسية  الاربعة والتي يتم تحدثيها وتجهيزها لاستضافة كأس العالم للشابات تحت 17 عاما  في خطوة تهدف الى تقديم خدمة جديدة وحديثة لاسرة  الكرة الاردنية وخاصة الجمهور .
واستمعت  لجنة التسويق والاعلام  في جلستها الاخيرة التي عقدت برئاسة المهندس لؤي عميش وبحضور السيد فادي زريقات الامين العام للاتحاد من ممثلين عن شركة ايطالية وهي احدى الشركات المرشحة لتنفيذ  المشروع لشرح تفصيلي عن النظام الجديد من خلال تجارب الشركة الايطالية التي تشرف على النظام ذاته والمتخصصة في هذا المجال في العديد من الملاعب الايطالية والفرنسية وحتى الملاعب في المملكة العربية السعودية ,بحضور كل من السادة سمير منصور عضو الهيئة التنفيذية ومهند محادين مدير التسويق والاتصال وعوض الشعيبات مدير دائرة المسابقات وجميل خزاعله رئيس وحده الملاعب بالاتحاد وممثلين عن شركة  Comcra الشريك الاردني للشركة الايطالية والتي تقدمت بالدراسة المتكالمة للمشروع .
 وفي بداية الجلسة اكد المهندس عميش على حرص الهيئة التنفيذية للاتحاد برئاسة سمو الامير علي بن الحسين على المضي قدما بتطوير منظومة العمل في كرة القدم الاردنية من كافة جوانبها ، وان لجنة التسويق والاتصال اخذت على عاتقها البحث عن اليات جديدة تتناسب مع التطور الكبير الذي يلامس الية العمل بمجال كرة القدم وخاصة في الجانب الالكتروني .
واضاف عميش " نريد ان نستفيد كثيرا من عمليات التحديث واعادة البناء  التي تصيب الان البنية التحتية لملاعبنا بفضل اقامة اكبر حدث رياضي بتاريخ الاردن والمنطقة العربية وهو استضافة نهائيات كاس العالم للسيدات تحت 17 سنة ، وعلى ذلك فان لجنة التسويق تقدم دراسات متعدده للاستفاده من هذه المشاريع الهامة بتحديث الملاعب الرئيسية وبما يضمن استمرارية الاستفادة من هذه الاصلاحات والتحديثات لمصلحة اركان الكرة الاردنية .
من جانبه اكد السيد فادي زريقات على ان الهيئة التنفيذية لاتحاد الكرة كانت قد ناقشت خلال اجتماعها الاخير مشروع تطبيق نظام البيع الالكتروني وتركيب البوابات الالكترونية في الملاعب الاربعة والتي يتم تجهيزها حاليا لاستضافة الحدث العالمي، و صادقت على قرار تنفيذ هذا المشروع المقدم من لجنة التسويق  بحيث تركزت الخطة الموضوعة على وجود خطتين تخدم احداها امكانية بدء تطبيق هذا النظام بصورة رسمية في كاس العالم للناشئات وخدمة عملية بيع التذاكر للبطولة عبر الانترنت بمنتصف شهر ايار/2016  ، ومن ثم تطبيقه في بطولات المحترفين ابتداءا من الموسم الكروي المحلي القادم 2016/2017 ، والخطة الاخرى ترتكز على البدء بتطبيق هذا النظام ابتداء من الموسم الكروي القادم بمعزل على الانظمة المتبعة بكأس العالم للشابات .
واشار الى  ان الاتحاد  يسعى لاستخدام التكنولوجيا من أجل تطوير لعبة كرة القدم، فضلا عن استقطاب الجماهير بأعداد كبيرة إلى الملاعب، خاصة أنهم احد اهم عناصر النجاح  لاية بطولة ، حيث يهدف الاتحاد بالمجمل ومن خلال هذا المشروع الى تمكين كافة فئات المجتمع من الحصول على التذاكر باستخدام التكنولوجيا الحديثة وبكافة الوسائل المتاحة وتمكينهم من حضور المباريات على اختلافها ضمن اجواء امنة ومنظمة تضمن الاجواء المثالية للحضور العائلي والتي تنعكس ايجابا على تغيير الاجواء العامة خلال المباريات واضفاء اجواء الاستمتاع .  
واعلن  زريقات  ان الاتحاد ومن خلال الامانه العامة  سيعقد اجتماع خلال الفترة المقبلة  مع رؤساء الاندية لتقديم شرح تفصيلي لهذا المشروع والذي سيعود بالفائدة الرئيسية على انديتنا الاردنية قاطبة لتعزيز ايراداتها وخلق طرق جديدة للتواصل مع روابط الجماهير بالصورة المطلوبة وتعزيز الحضور الجماهيري .
 من جانبه اوضح السيد مهند محادين أن الهدف الأساسي من إدخال التكنولوجيا هو التواصل مع الجماهير بصورة فعالة وتوفير سبل الراحة لهم بكافة الطرق الممكنة، وعمل نقلة كبيرة في نوعية الخدمات المقدمة بهذا المجال ، حيث سيعمل النظام على توفير وسائل عديدة متاحة لشراء التذاكر سواء بالطرق الالكترونية عبر تطبيقات ال Web او تطبيقات الموبايل او عن طريق وجود نقاط بيع ثابتة الكترونية مدعومة ببوابات الكترونية تسهل عملية دخول الجماهير للملاعب ، وتقليل الزمن الذي يمكن أن يهدره المشجع لشراء التذكرة ، حيث سيكون بمتناول اي شخص شراء التذكرة من أي مكان او حتى من خلال الموبايل والذهاب مباشرة إلى الملعب، وعن طريق المسح الضوئي "للباركود" الموجود على التذكرة يمكنه المرور عبر البوابات الذكية.
واضاف  ان العمل بهذا المشروع الرائد من نوعه في المنطقة يسهم بتنظيم عملية الجمهور للملاعب بما يتوافق مع الانظمة المتبعة في الملاعب العالمية خاصة وان المقاعد التي تم تركيبها في الملاعب سيتم ترقيمها لتخدم عمل النظام على افضل وجه ، كما يساعد من حرص الجماهير على حضور المباريات بشكل أكثر تفاعلي وتوفير اجواء عائلية تغير تدريجيا تجربة مشاهدة المباريات نحو الافضل ، مما يخدم كرة القدم الأردنية، وينعكس إيجاباً في زيادة الإيرادات المالية لكافة الأطراف المعنية  ، ويزيد من أعداد الحضور، ويترك إرثاً حقيقياً للكرة الأردنية ، والتي تتماشى ايضا مع قرار ازالة الحواجز الحديدة الفاصلة بين الجمهور وارض الملعب وحسب المواصفات العالمية .
وكانت  دائرة التسويق كثفت خلال الفترة الماضية من جهودها  للتواصل مع شركات عالمية متخصصة في مجال تركيب نظم إلكترونية لبيع التذاكر وبوابات دخول إلكترونية، وذلك للوصول الى مشروع متكامل لنظام إلكتروني، حيث تم الاستعانة بخدمات احدى الشركات المحلية المتخصصة  للبحث عن افضل الحلول من خلال الشركات المتخصصىة العالمية ، وقد قامت الشركة باعداد دراسة جدوى وبالتعاون مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال وقدمت عرضا كاملا للنظام المقترح من خلال اجتماع سابق تم مع الاتحاد الاردني ،  وقد تم تقديم عرض كامل للنظام المقترح تطبيقه في الملاعب على نظام الـ (BOT) ولمدة (10) سنوات وبدون تحمل الاتحاد لأي تكاليف مالية مقابل نسب مقترحة ومحددة للشركة من إيرادات بيع التذاكر للبطولات المختلفة ، 
 
واشار مهند محادين مدير التسويق الى ان النظام المقترح سيوفر الامتيازات التالية :
1.      تركيب بوابات إلكترونية حسب المواصفات العالمية على بوابات الدخول الخاصة بمدرجات الجمهور ومنطقة كبار الضيوف في الملاعب التالية:
•          ستاد عمان الدولي / عمان،
•          ستاد مدينة الحسن للشباب / إربد،
•          ستاد مدينة الامير محمد للشباب / الزرقاء،
•          ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية / عمان – القويسمة.
2.      توفير نظام بيع إلكتروني (Software) مع نقاط بيع رئيسية في الملاعب حسب المواصفات العالمية، والتي تخدم عملية البيع وتخدم النواحي التجارية والتسويقية (Branded Kiosk).
3.      توفير تطبيقات بيع التذاكر من خلال (Mobile & Smart devices App).
4.      توفير التقارير الفورية لعمليات البيع في أي ملعب من الملاعب ولأي نقطة من نقاط البيع وحسب الفئات (Real Time Reporting system).
5.      جمع بيانات حاملي التذاكر عند شرائها خلال عمليات البيع المختلفة (عبر الأنترنت أو نقاط البيع المباشر أو عبر التطبيقات الذكية المختلفة) Data Base Collection 
6.      الربط المركزي لأكثر من مكان حسب احتياجات الاتحاد من أجل مراقبة عمليات البيع بالتفصيل.
7.      طباعة التذاكر من خلال أنظمة الشركة المتطورة وحسب التصاميم المطلوبة من قبل الجهة المنظمة للبطولة.
8.      ربط هذا النظام مع المواقع الإلكترونية للأندية من أجل تعزيز عملية الترويج لمبارياتها واستقطاب جماهيرها خلال المباريات في البطولات المحلية المختلفة (eTicketing).
9.      ربط هذا النظام مع الموقع الإلكتروني للاتحاد (eTicketing) من أجل تعزيز عملية الترويج للمباريات واستقطاب الجماهير لمباريات البطولات المختلفة المباريات الدولية الودية والرسمية
10. إدارة بيع التذاكر وتنظيم الدخول عبر البوابات الإلكترونية في كافة الملاعب. 
11. تحديد نسب المبيعات فوراً لأي مباراة.
بالاضافة الى انه سوف يتم التخطيط لعمل عمل حملة ترويجية توعوية للنظام المستخدم(Awareness Campaign ) في حينه .
عدد المشاهدات : [ 2029 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .