الميدان الرياضي : رياض محرز .. أرقام مهمة تُثبت أفضليته في البريميرليج
التاريخ : 2015-12-17

رياض محرز .. أرقام مهمة تُثبت أفضليته في البريميرليج

  

قدم النجم الجزائري رياض محرز أداء استثنائي جديد مع نادي ليستر سيتي خلال مباراة تشيلسي الأخيرة في الدوري الإنجليزي بنتيجة 2-1 وسجل خلال المباراة هدف الفوز وصنع هدف مميز للهداف جيمي فاردي بجانب مهاراته المميزة في أغلب أوقات المباراة وتخطيه كلاً من إيدين هازارد وراميريز بلقطات فنية رائعة.

أرقام محرز تتحدث عن نفسها هذا الموسم فهو يحتل المركز الثالث في ترتيب الهدافين برصيد 11 هدف خلف كلاً من زميله فاردي المتصدر بـ15 هدف والمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو صاحب الـ12 هدف.

بجانب أهدافه ووصوله لهذا الرقم المهم والتواجد وسط المراكز الأولى في ترتيب الهدافين فهو متواجد في قائمة صناع الأهداف والأكثر Assist في البريميرليج أيضا خاصة أنه يحتل المركز الثاني برصيد 7 أهداف ويبتعد بفارق كبير عن متصدر القائمة النجم الألماني مسعود أوزيل والذي صنع 13 هدف هذا الموسم في البريميرليج.

محرز متواجد أيضاً في قائمة " صناعة الفرص الخطيرة التي تؤدي لأهداف " فيحتل النجم الجزائري المركز الثاني في قائمة صناعة الفرص الخطيرة برصيد 12 فرصة ويتقدم على كلاً من نجمي الأرسنال هيكتور بيليرين وسانتي كازورلا برصيد 7 فرص ولكن في نفس الوقت يتصدر هذه القائمة مسعود أوزيل برصيد 16 فرصة.

القائمة التي يحتل صدارتها محرز بفارق كبير عن أي لاعب هي قائمة أكثر لاعب قام بعدد مراوغات ناجحة في الدوري الإنجليزي فمحرز قام بـ 54 مراوغة ناجحة أكثر من أي لاعب أخر ويليه في القائمة كلاً من ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس برصيد 51 مراوغة ناجحة والنجم البلجيكي إيدين هازارد جناح تشيلسي برصيد 48 مراوغة ناجحة.

بجانب كل هذه الأرقام المميزة يتواجد محرز أيضاً ضمن أفضل 10 لاعبين في الدوري الإنجليزي من حيث دقة التسديد على المرمى ، مما يؤكد بأنه لاعب مميز ويستطيع تقديم أداء فني رائع سواء في ليستر سيتي أو في أي فريق أخر بالبريميرليج أو خارجه.

لذلك يجب على الجميع أن يتوقع أن نرى محرز من المرشحين لنيل لقب أفضل لاعب هذا الموسم في الدوري الإنجليزي في حال استمراره على نفس الأداء المميز الذي يقدمه مع الثعالب الزرقاء والذي يقود فريقه بنجاح لتصدر البريميرليج.


عدد المشاهدات : [ 5955 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .