الميدان الرياضي : كواليس النجوم
التاريخ : 2015-12-16

كواليس النجوم

 لاعبو الحسين يعسكرون في عمان استعدادا للأهلي
دخل لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، في معسكر مغلق في أحد فنادق العاصمة عمان، اعتبارا من يوم أمس، استعدادا لمباراة الفريق اليوم أمام فريق الاهلي، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وجاءت هذه الخطوة، بناء على طلب الجهاز الفني الذي يرغب في توفير سبل الراحة للاعبين، أملا في تحقيق الفوز في المباراة التي يتطلع اليها الفريقان بأهمية كبيرة.
وأجرى فريق الحسين يوم أمس تدريبا خفيفا على ملعب البولو، بمدينة الحسين للشباب، قبل التوجه إلى الفندق.
نجوم قدامى يشكون صعوبة مشاهدة المباريات ويأملون ببطاقات اتحادية
شكا عدد من نجوم كرة القدم القدامى، ممن لعبوا في منتخبات وطنية وأندية محترفة، وامتهن بعضهم التدريب، من عدم القدرة على مشاهدة مباريات الدوري من مدرجات الملاعب دون التوجه للمزاحمة على شراء التذاكر وبوابات دخول الملاعب، معتبرين أن خدمتهم الطويلة للكرة الأردنية، يجب أن تشفع لهم بالدخول إلى الملاعب باحترام أكبر.
وجاءت ملاحظة هؤلاء النجوم، خلال تواجد "الغد" في بطولة قدامى الأندية التي ينظمها نادي شباب الحسين في صالته، بمشاركة نخبة من عمالقة المنتخب الوطني السابق.
وتمنى النجوم على اتحاد الكرة، إصدار بطاقات خاصة لكل لاعب مثل المنتخبات الوطنية لسنوات طويلة، وبزغ نجمه في سماء الكرة الأردنية بشكل لافت، تخوله دخول الملاعب دون مضايقات، معتبرين أن هذه الخطوة تعزز أيضا ثقة النجوم الحاليين بأنفسهم، وتمنحهم آمالا كبيرة بتقدير عطائهم في المستقبل.
مدرب برازيلي مهتم بالتدريب في الأردن
كشف وكيل أعمال المدرب البرازيلي السابق لفريقي الجهراء وكاظمة الكويتي جاسنير دي سلفا، عن اهتمام المدرب بالعمل مع أحد الأندية الأردنية خلال المرحلة المقبلة.
وأجرى الوكيل عبر أحد الوسطاء يوم أمس، اتصالا مع أكثر من ناد محلي من ضمنها فريق الوحدات لإبداء الرغبة في العمل، ولكن دون الحصول على جواب إيجابي حتى الآن، في انتظار إجراء اتصالات أيضا مع نادي البقعة الذي فشل الوسيط يوم أمس في الوصول إلى رئيس ناديه، في انتظار الأيام المقبلة لتحديد فيما إذا كان المدرب سيتمكن من الحضور إلى عمان أم لا.
إثارة وندية في مباراة قدامى الفيصلي والأهلي
حفلت مباراة قدامى الفيصلي والأهلي التي جرت ضمن منافسات بطولة القدامى التي ينظمها نادي شباب الحسين، بالإثارة والندية، قبل أن ينجح نجوم الاهلي بحسم النتيجة في الثواني الأخيرة بنتيجة 12-11.
وشهدت المباراة تواجد عدد كبير من نجوم الفريقين القدامى، حيث يمثل الأهلي في البطولة نارت يدج وجانتي يدج وموسى شتيان وحمدي سعيد وعامر والي وعماد عيسى، فيما يبرز من الفيصلي باسم مراد وموسى عوض وصبحي سليمان وجعفر حماد وصلاح العجرمي.
وحظيت المباراة بإعجاب الحضور الذين استمتعوا بالإثارة والندية واللمحات الفنية التي قدمها النجوم القدامى.
البطولة التي تجري منافساتها في صالة نادي شباب الحسين، شهدت ايضا خسارة فريق الوحدات امام فريق عين كارم بنتيجة 5-4، حيث برز من الوحدات يوسف العموري وعلي جمعة، فيما برز من عين كارم محمد طه وهاني عبدالرحمن.
كما شهد أول من أمس أيضا فوز قدامى شباب الحسين على الديوان الملكي بنتيجة 6-4، حيث برز من الشباب ماهر صرصور ومكرم الطراونة وغانم حمارشة وعصام ابو هلالة، فيما برز من الديوان وليد فطافطة ويحيى الفايز وسمير الجريري.
انتقادات للجنة أوضاع اللاعبين
وجه رئيس ناد محترف، انتقادات لآلية عمل لجنة أوضاع اللاعبين، مطالبا اياها بتوزيع المبالغ المقتطعة من الاندية على اللاعبين فورا ودون تأخير، بما أن اللجنة تقتطع هذه المبالغ فورا من الاندية.
هذه الانتقادات جاءت عقب قرارات اللجنة التي صدرت أول من أمس، وتضمنت اقتطاع أكثر من 120 ألف دينار من مخصصات الأندية، بسبب شكاوى سابقة تقدم بها لاعبون ضد أنديتهم.
وأكد النادي المحترف أن الأندية لا تمانع في هذه الاقتطاعات، متسائلا عن سبب تأخير صرفها للاعبين المشتكين ما دام هناك مبالغ مقتطعة، مشيرا إلى أن الاتحاد يقتطع المبالغ من الأندية مباشرة وليس على أشهر كما يقول البعض.
وألمح النادي إلى أن قرارات لجنة أوضاع اللاعبين، عادة ما تأتي قبل استحقاقات ادارية مثل السفر أو إقامة معسكرات تدريبية، بحيث يتم تأمين تكاليف هذه الأنشطة من صناديق الأندية.
مدربو الواعدين يجددون مطالبهم بصرف مستحقات 4 أشهر
جدد عدد كبير من مدربي ومدربات مراكز سمو الأمير علي للواعدين والواعدات، مطالبهم لاتحاد الكرة بضرورة صرف رواتبهم المتأخرة منذ 4 أشهر، أو حتى جزء منها على أقل تقدير.
وأشار المدربون إلى أن الاتحاد ولدى مطالبته في المرة الأولى بصرف المستحقات قبل عدة أسابيع، وعدهم باقتراب موعد صرف المستحقات، ولكن دون أن يتم ذلك، ما دفعهم لرفع صوتهم بضرورة الصرف قريبا.
ويخشى أغلب المدربين الافصاح عن هويتهم، والمطالبة بشكل علني عبر وسائل الاعلام، خشية من تعرضهم لعقوبة اتحادية تصل إلى فقدانهم لوظائفهم وفق ما كشفه المدربون.
وتمنى المدربون عبر "الغد"، على اتحاد الكرة صرف المستحقات قريبا، ليتسنى لهم الإيفاء بالتزاماتهم.

كواليس النجوم

• مدير فني لفريق منافس، اشترط على إدارة النادي تحديد أسماء لاعبين من الممكن التعاقد معهم خلال مرحلة الإياب، تمهيدا لتسليم تقريره الفني المتضمن أسماء اللاعبين الذين من الممكن الاستغناء عنهم.. المدرب يخشى أن يعلن اسماء المستبعدين دون قدرة ناديه على استقطاب لاعبين أفضل خلال مرحلة الإياب من الدوري، الأمر الذي قد يوقعه في مأزق.. متابع كشف عن إمكانية الاستغناء عن المدرب نفسه، في ظل وجود بعض الأصوات التي تطالب بالتغيير.
• لاعبو فريق نادي الأصالة لكرة القدم، تسلموا يوم أمس، مكافآت التعادل مع فريق الرمثا ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين... المكافآت التي وزعها رجل الأعمال علي أبو فارة، جاءت لتحفيز اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة اليوم أمام فريق الجزيرة بالدوري.
• نادي منشية بني حسن، بدأ باستقبال جموع المهنئين في ديوان الشديفات بالمفرق.. رئيس النادي فؤاد شديفات، أشار إلى أن الديوان يتسع للأعداد الكبيرة التي بدأت بالتوافد لتقديم التهنئة بعودة الفريق إلى مصاف أندية المحترفين.. شديفات كشف عن تحضيرات النادي لإقامة حفل كبير يوم الاثنين المقبل، بهذه المناسبة.
• لاعب في أحد أندية الشمال، يواصل جهوده الحثيثة، لتأمين عقد احتراف في أحد أندية سلطنة عُمان.. اللاعب متفاءل بنجاحه في تأمين عقد الاحتراف خلال مرحلة الانتقالات الشتوية.
• فريق الفيصلي السعودي الذي يحترف في صفوفه اللاعب حمزة الدردور، حقق فوزا مهما على فريق الشباب بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي.
• نادي الصريح وعد لاعبيه بمكافآت مالية مجزية، في حال تحقيق الفوز اليوم على فريق الفيصلي بدوري المحترفين.
• الأندية التي أنهت مباريات مرحلة الذهاب من الدوري، تستعد للكشف عن التغييرات التي ستجريها على تشكيلاتها استعدادا لمرحلة الإياب من الدوري.. الأندية كانت متحفظة على كشف هوية اللاعبين المغادرين حفاظا على معنوياتهم خلال المباريات.
• نادي كفرسوم أبدى رغبته باستقطاب لاعب فريق منشية بني حسن لكرة القدم أشرف المساعيد، للعب مع الفريق خلال مرحلة الإياب من دوري المحترفين.

عدد المشاهدات : [ 14535 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .