الميدان الرياضي : اهم الاخبار واخطر الاسرار
التاريخ : 2015-12-13

اهم الاخبار واخطر الاسرار

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
رئيس النادي الفيصلي يحتفي بلاعبيه
دعا رئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان، لاعبي فريقه الكروي، على حفل عشاء يجري اليوم الاحد، وذلك في اطار جهود الإدارة لتعزيز الروابط الأسرية بين اللاعبين، وحثهم على مواصلة تحقيق النتائج الجيدة، والتطلع للألقاب المحلية والآسيوية.
وجاءت هذه الدعوة عقب الفوز الذي حققه الفريق أول من أمس على فريق البقعة، ووضع "الأزرق" وحيدا في صدارة الدوري.
ووجهت الدعوة إلى لاعبي الفريق الأول والجهازين الفني والإداري واعضاء الإدارة، لحضور حفل العشاء.
وأكد أحد اعضاء إدارة الفيصلي، أن رئيس النادي يحرص على توفير كافة متطلبات اللاعبين ضمن الامكانات المتاحة، بحثا عن منصات التتويج المحلية والآسيوية.
جلسة مفاوضات بين البقعة وثائر جسام
شهد أول من أمس، جلسة مفاوضات جمعت إدارة نادي البقعة مع المدرب العراقي ثائر جسام، في إطار سعي النادي للتعاقد مع مدير فني جديد، للأشراف على تدريب الفريق خلال مرحلة الاياب من دوري المحترفين.
ووفق المعلومات، فإن الجلسة جاءت بعد مفاوضات هاتفية استمرت خلال الاسبوع الماضي، قبل أن يتفق الطرفان على عقد جلسة شهدت بوادر ايجابية، ولكن دون الإعلان عن التوصل لاتفاق، في انتظار الساعات القليلة المقبلة لحسم الموضوع.
إلى ذلك علمت "الغد"، أن مرحلة الانتقالات الشتوية، ستشهد قرارات بإبعاد عدد من اللاعبين في فريق البقعة، وتعزيز صفوف الفريق بلاعبين على سوية افضل، أملا في الهروب من شبح الهبوط.
"كولسات" ومفاوضات بين أندية ولاعبين استعدادا لفترة الانتقالات
شهدت الايام الأخيرة الماضية، مفاوضات و"كولسات" بين عدد من إداريي الأندية ولاعبين يعتزمون مغادرة أنديتهم خلال مرحلة الانتقالات الشتوية، وذلك للوقوف على امكانية تأمين وجهة انتقال جديدة لهؤلاء اللاعبين الراغبين بالمغادرة.
ووفق المعلومات، فقد تلقى عدد من اللاعبين عروضا من أندية بدوري المحترفين، بعد أن علمت هذه الأندية رغبة هؤلاء اللاعبين بالسعي لمغادرة فرقهم فور انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري.
كما اجرى لاعبون اتصالاتهم "عبر وسطاء" مع أندية في دوري المحترفين، لعرض موضوع انضمامهم لصفوف ذلك الفريق خلال مرحلة الاياب من الدوري.
وشهدت بعض تلك المفاوضات، الوصول إلى اتفاقات مبدئية، في انتظار نجاح هؤلاء اللاعبين باقناع أنديتهم بالتخلي عنهم خلال المرحلة المقبلة، علما أن بعض اللاعبين اعلنوا استعدادهم للتنازل عن جزء كبير من مستحقاتهم في سبيل الرحيل لأسباب متعددة.
يشار إلى أن أحد اللاعبين كشف لـ"الغد" سعيه لتأمين عقد احتراف خارجي، في حال اتيح له ذلك.
الصريح يصرف مكافآت فورية للاعبيه
قام نادي الصريح بصرف مكافآت مالية فورية، بمناسبة الفوز الثمين الذي تحقق على فريق الحسين إربد بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت أول من أمس، على ملعب الأمير هاشم بالرمثا، في اطار منافسات الاسبوع الحادي عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وفور انتهاء المباراة، قام رئيس النادي عمر العجلوني الذي كان يجلس مع الجمهور في المدرجات، بالنزول إلى الملعب وتوزيع المكافآت المالية ابتهاجا بهذا الفوز الثمين.
لاعب الحسين احسان حداد احد عوامل فوز الصريح
أكدت ادارة نادي الصريح وعدد من لاعبي فريق الكرة في النادي، أن تصريحات لاعب الحسين اربد احسان حداد في احد اللقاءات التلفزيونية، شكل عامل استفزاز كبير للاعبي الصريح، وبالتالي اللعب بطاقة مضاعفة في مباراة الفريقين بحثا عن الفوز.
وأكد الصريح أن لاعب الحسين حداد، خرج عقب خسارة فريقه أمام الفيصلي بالاسبوع العاشر من الدوري، ليقول أن مباراة فريقه المقبلة ستكون أمام فريق مهدد بالهبوط (يقصد الصريح)، وهو ما شكل استفزازا للاعبي الصريح الذين انتقدوا مثل هذه التصريحات، مؤكدين أن مثل هذه التصريحات لا يجب أن تخرج من لاعب يلعب في صفوف المنتخب الوطني.
وقبل انطلاق المباراة، تحدث عدد من الإداريين واللاعبين لـ"الغد"، بان اللاعبين سيسعون للرد على تصريحات حداد بالملعب من خلال الاصرار على تحقيق الفوز، لتعريف اللاعب بفريق الصريح المهدد بالهبوط حسب رأيه.
وعقب نهاية المباراة، خرج احد اداريي الصريح في تصريحات تلفزيونية، لينتقد مرة أخرى تصريحات حداد، معتبرا أن هذا الفوز جاء ردا على تلك التصريحات. 
مليون دولار الكأس الآسيوية تثير شهية لاعبينا
اثار قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، برفع جائزة بطل كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من 350 ألف دولار إلى مليون دولار، شهية لاعبينا، وولدت ردود فعل ايجابية لدى نجوم فريقي الفيصلي والوحدات المشاركين في هذه البطولة، كما اجبر الأندية على إعادة استراتيجياتها بشأن التحضير والترتيب لهذه البطولة.
وفي استطلاع لـ"الغد"، لعدد من اللاعبين والإداريين، اعتبر الجميع أن مبلغ المليون دولار، يجبر الأندية الأردنية المشاركة في هذه البطولة على تغيير استراتيجيتها بشأن هذه البطولة، من خلال تعزيز صفوفها بلاعبين محترفين على سوية عالية، ورفع درجة تحضيرات لاعبيها سعيا لإحراز اللقب الذي يمنح صاحبة مليون دولار، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على نصف مليون دولار.
ويرى المتحدثون، أن هذا المبلغ يساهم في تصويب وتحسين أوضاع الأندية الفائزة، ما يجبر الأندية على صرف مبالغ كبيرة تحضيرا للبطولة الآسيوية التي لم تكن جوائزها في السابق تشكل مطمعا.
ووفق التعديل الجديد، فإن البطل يحصل على مليون دولار، والثاني على نصف مليون دولار، ويحصل كل ناد في الدور قبل النهائي على 40 ألف دولار، وهذا لم يكن معمولا به في السنوات الماضية، وتحصل الأندية الواصلة إلى الدور ربع النهائي على 25 ألف دولار وهذا لم يكن ايضا معمولا به في السابق، وفي دور الستة عشر يحصل كل ناد على مبلغ 15 ألف دولار وهو مبلغ لم تكن الأندية تحصل عليه في السابق.
يشار إلى أن الاتحاد الآسيوي قرر ايضا رفع قيمة جائزة بطل دوري أبطال آسيا من مليون ونصف المليون إلى ثلاثة ملايين.
تغيير موعد تدريب الوحدات
اجرى فريق الوحدات لكرة القدم، تدريبه يوم أمس عند الحادية عشر والنصف ظهرا، بدلا من الساعة الثالثة مساء كما كان مقررا في السابق.
وتم ابلاغ اللاعبين ليلة المباراة بتغيير الموعد، دون تحديد الاسباب التي ادت إلى تغيير الموعد.
ويرى بعض اللاعبين، أن التغيير ربما جاء لتجنب الاحتكاك مع الجمهور، بسبب فقدان الفريق للصدارة بعد الخسارة أمام فريق الجزيرة.
وبالرغم من ذلك حضر عدد قليل من المشجعين الذين كشفوا عن عدم رضاهم عن اداء الفريق واللاعبين، مطالبين الفريق بأداء ونتائج افضل.
التدريب تحدث خلاله مدير نشاط الكرة زياد شلباية، الذي اعتبر أن الوحدات يملك افضل نجوم الكرة الأردنية، بدليل تواجد عدد كبير من لاعبي الوحدات في صفوف المنتخب الأول والمنتخب الاولمبي، معتبرا أن فريق الوحدات الآن يضم اسماء كبيرة ولكن دون اداء.
كما تحدث المدير الفني أكرم سلمان، وانتقد خلاله ما سماه باستهتار البعض، خاصة فيما يتعلق بعدم الجدية في التدريبات.
واتفق الجميع على ضرورة طي صفحة الخسارة أمام الجزيرة، والانتقال للمرحلة المقبلة التي تتطلب جهود الجميع.

كواليس النجوم

• نادي الجزيرة حرص على متابعة مباراة فريقي الشباب والوحدة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي، وذلك لمتابعة اداء المحترف السوري في صفوف الوحدة جهاد الباعور الذي سبق وأن احترف في الجزيرة...الجزيرة يدرس جديا إعادة التعاقد مع الباعور في حال اقتنع الجهاز الفني بمستواه، خاصة وأن اللاعب السوري لا يشعر بالراحة مع فريقه.
• فريق الخليج الذي يحترف في صفوفه لاعبنا ابراهيم الزواهرة، تعادل مع فريق النصر بنتيجة 1-1 في المباراة التي جرت الخميس الماضي، ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي.
• نادي الجزيرة كشف عن استغرابه بشأن تحديد مكان مباراة فريقه الكروي أمام ذات راس في اياب دور الثمانية من بطولة كأس الأردن، معتبرا أن الاجدى بالاتحاد كان اقامة المباراة على ستاد عمان الدولي وليس على ملعب البتراء.
• محترف في صفوف أحد أندية المحترفين، كشف لمقربين منه أنه يعتزم مغادرة الفريق بين مرحلتي الذهاب والاياب، مشيرا إلى أن النادي لا يمانع في رحيله، ولكن شريطة التوصل لتسوية مالية في ظل ارتفاع قيمة عقد اللاعب.
• اللاعب السابق في فريق نادي السلط لكرة القدم حيدر الجغبير، انتقل إلى رحمة الله تعالى... جموع الرياضيين شاركوا في مراسم الدفن الذي جرى يوم أمس السبت.
• اتحاد كرة القدم، يتجه لتعيين حكم من دوري المحترفين، لادارة مباراة فريقي الشيخ حسين وبلعما التي تجري اليوم ضمن منافسات دوري أندية الدرجة الأولى، وذلك لأهمية هذه المباراة في تحديد هوية الفريق الثاني الهابط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.
• إدارة نادي الجزيرة قامت بابلاغ لاعبي فريقها الكروي بين شوطي مباراة الفريق أمام الوحدات، بأن النادي سيسعى لصرف مكافأة مالية عن مباراة الوحدات والمباراة السابقة أمام ذات راس، في حال نجح الفريق بتحقيق الفوز على "الأخضر"... الإدارة باتت ملزمة الآن بالايفاء بالوعد بعد الفوز الثمين الذي تحقق.
• يقال أن أحد أندية المحترفين، بدأ مساعيه للتعاقد مع مدير فني جديد، لقيادة الفريق خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين...النادي اجرى اتصالا مع أحد المدربين ولكن دون الحصول على رد نهائي.
• لاعب فريق العروبة السعودي مصعب اللحام، يعود اليوم لتدريبات الفريق، بعد احتجاب بسبب إصابة في الكاحل.
• الدور الثاني من بطولة نادي شباب الحسين للقدامى تنطلق اليوم.. اللجنة المنظمة وضعت الفيصلي والوحدات على رأس المجموعتين.

عدد المشاهدات : [ 6591 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .