الميدان الرياضي : اخبار واسرار
التاريخ : 2015-11-12

اخبار واسرار

خالد الخطاطبة

عمان-  نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
اللحام يدرس فسخ العقد مع العروبة السعودي بسبب الرواتب
أكد لاعبنا المحترف في صفوف فريق نادي العروبة السعودي لكرة القدم مصعب اللحام، بأنه يفكر جديا بفسخ عقده مع الفريق، بسبب استثنائه من تسليم الرواتب الشهرية خلال الشهرين الماضيين.
واعلن اللاعب في تصريح لـ"الغد" من السعودية، أنه بدأ يشعر بالضيق والضجر، بسبب تجاهله في تسليم الرواتب، رغم أن النادي قام بصرف رواتب اللاعبين دون أن يقوم بصرف راتبه في الفترة الماضية، ما دفعه لدراسة مغادرة الفريق.
وأوضح اللاعب أن طلبه للرواتب بشكل مستمر، يواجه بجواب صرف الرواتب خلال أسبوع ولكن دون جدوى.
وقال اللحام: اواجه حاليا مشاكل مع النادي، بسبب الرواتب، كما انني مستاء من عدم توفير سيارة خاصة لي لنقلي إلى التدريبات، ما يدفعني للتوجه إلى التمارين برفقة اللاعبين، وهذا أمر لا يليق بلاعب محترف.
وأكد اللاعب أنه سينتظر خلال الايام القادمة أملا في انفراج الامور، وفي حال لم يحدث ذلك فان الخيار النهائي سيكون بطلب فسخ العقد.
يشار إلى أن اللحام احترف في صفوف فريق العروبة بداية الموسم الكروي الحالي، لمشاركته منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
اتفاق الحسين إربد والعربي على احياء ملعب الناديين
أعلن رئيس نادي الحسين إربد وائل شقيرات، ان ناديه توصل لاتفاق مع إدارة النادي العربي على احياء الملعب المشترك بين الناديين، من خلال إعادة تأهيله واستخدامه في التدريبات، لا سيما وأن الأندية تدفع مبالغ عالية نظير استئجارها لملاعب أخرى.
جاء ذلك خلال زيارة شقيرات إلى المجلس الأعلى للشباب، ولقائه مع رئيس المجلس الدكتور سامي المجالي، حيث أعلن رئيس نادي الحسين توصله لاتفاق مع العربي لإعادة استخدام الملعب المشترك الذي تم بناؤه قبل أكثر من 10 سنوات.
واوضح شقيرات أن إدارة الناديين اتفقتا على إدارة الملعب خلال الفترة المقبلة بعد اجراء عملية الصيانة، مشيرا إلى أن ناديه يدفع حوالي 1000 دينار شهريا بدل حجوزات ملاعب.
شقيرات استعرض ايضا خلال زيارته للمجلس الأعلى للشباب، خطة العمل التي ينتهجها النادي، ومسألة تسديد الديون السابق، وجميع الأمور التي تخص الحسين إربد.
المجالي بدوره أكد دعم المجلس للأندية، متمنيا التوفيق لادارة العربي والحسين إربد في إعادة تأهيل الملعب.
الاستعانة بحكام دوري المحترفين بدوري الأولى
قررت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، الاستعانة بحكام دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، اعتبارا من الأسبوع الثامن من الدوري الذي ينطلق يوم غد.
وجاءت هذه الخطوة في ظل اشتداد المنافسة بين الفرق الباحثة عن الصعود لدوري المحترفين، خاصة وأن المباريات المقبلة ستشهد تنافسا قويا على النقاط.
واوعزت دائرة الحكام إلى 4 من حكام دوري المحترفين، لإدارة المباريات القوية من الدوري في أسبوعه الثامن.
وكانت المباريات الأخيرة من دوري أندية الدرجة الأولى، شهدت بعض الاعتراضات على التحكيم.
الجزيرة يلتقي الطيار ويحذره ويمنحه فرصة أخيرة
حذرت إدارة نادي الجزيرة المحترف السوري في صفوف الفريق هاني الطيار، بضرورة بذل جهد مضاعف خلال الفترة القصيرة المقبلة، لاثبات احقيته باللعب في صفوف فريق الكرة، وألا فان مصيره سيكون فسخ العقد.
جاء ذلك خلال جلسة الادارة مع اللاعب، والتي تم فيها ابداء عدم رضى الجزيرة عن مستوى اللاعب في الفترة الأخيرة، قبل أن تمنحه فرصة أخيرة في المباريات المقبلة، لاثبات وجوده، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن الاستمرار أو الرحيل.
الجلسة شهدت عتبا من اللاعب على الأخبار التي تتعلق بمراجعة النادي لاستمراره مع الفريق، مشيرا إلى أن كشف مثل هذه الاخبار يلحق الضرر به كلاعب محترف.
النادي اعتبر أن اللاعب بيده اثبات عكس ذلك، من خلال تقديم مستويات افضل في المرحلة المقبلة، مؤكدا في نفس الوقت أن الجهاز الفني ليس راضيا عن ادائه كلاعب محترف، وبالتالي من حقه إعادة تقييم جميع اللاعبين بمن فيهم المحترفون.
عصام محمود يقود تدريبات شباب الأردن
بدأ المدرب عصام محمود بالاشراف على تدريبات فريق شباب الأردن اعتبارا من يوم أمس، وحتى يوم غد الجمعة، بسبب مغادرة المدير الفني جمال محمود إلى قطر، للمشاركة في تحليل مباراة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة.
وجاءت مغادرة محمود بعد حصوله على إذن من ادارة النادي، التي تأمل بان يحافظ فريقها على صدارة الدوري في الاسابيع المقبلة.
معسكر داخل للاعبي البقعة اليوم
يبدأ لاعبو فريق البقعة لكرة القدم، اعتبارا من صباح اليوم الخميس، معسكرا تدريبيا مغلقا في عمان، استعدادا لاستئناف منافسات الدوري، ويأتي هذا المعسكر الداخلي بعد تعذر اقامته في مدينة العقبة، بسبب عدم توفر التكاليف المالية.
ويقود المدير الفني عدنان عوض التدريبات التي تجري بمعدل تدريبين يوميا، وتستمر لغاية الاحد المقبل.
ولن يكون بامكان اللاعبين الاقامة في الفندق خلال المعسكر، بحيث يتدرب اللاعب صباحا ثم يعود إلى بيته، قبل أن يعود للتدريب المسائي.
كواليس النجوم
• حارس مرمى أحد الأندية المحترفة، رفض المشاركة في تدريب الفريق الذي جرى مؤخرا، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية منذ فترة طويلة... الحارس استجاب للضغوطات وعاد للتدريبات، على أمل أن يتم حل موضوعه قريبا، وفي حال لم يطرأ أي جديد فانه سيرفض المشاركة في التدريبات المقبلة.
• لاعب فريق منشية بني حسن حسام شديفات، بدا مستغربا من عدم النظر في الشكوى التي سبق وأن رفعها ضد النادي، للمطالبة بمستحقاته المالية... شديفات مستغرب كون الشكوى رفعها قبل حوالي 4 أشهر... اللاعب يبذل جهدا كبيرا في الاتصال يوميا بالمعنيين في اتحاد الكرة عن هذا الموضوع، ولكن دون أن يتمكن من الوصول اليهم، بسبب رفضهم الرد على هواتفهم.
• لاعبو فريق نادي ذات راس لكرة القدم، يستضيفون مساء اليوم فريق الاصالة في مباراة ودية تجري على ملعب الأمير فيصل بالكرك، في إطار التحضيرات لإستئناف منافسات دوري المحترفين...ذات راس يلتقي فريق الرمثا ايضا في مباراة ودية تجري الاحد المقبل في عمان.
• فريقا الحسين إربد والفيصلي، يلتقيان وديا اليوم الخميس على ملعب الكرمل... المباراة تبدأ عند الثانية والنصف عصرا...لاعبو فريق الحسين إربد أجروا خلال اليومين الماضيين تدريبين يوميا... بالرغم من خوض الفريق لمباراتين وديتين اليوم ويوم السبت المقبل.
المدير الفني للفريق اسلام ذيابات يعتزم تجربة عدد من اللاعبين في المباراتين، ما يعني امكانية غياب بعض الاساسيين.
• نادي الوحدات صرف يوم أمس، رواتب لاعبيه عن الشهر الماضي، في خطوة تؤكد انتظام النادي في صرف المستحقات المالية للاعبين.
• ناديا الرمثا والصريح يواجهان صعوبة في اقامة مباراة ودية بينهما، بسبب شح الملاعب...الفريقان يشيران إلى أن ملعب الصريح صغير نسبيا، ولا يخدم الغرض من المباراة الودية، كما يشيران ايضا إلى أن ملعب نادي الرمثا لا يصلح لإقامة المباريات بسبب ارضيته... الناديان واصلا يوم أمس البحث عن ملعب يمكنهما من اقامة المباراة.
• الرمثا يواصل اتصالاته مع نادي الحد البحريني، للحصول على مستحقاته نظير احتراف لاعبه محمد الداود... مستحقات الرمثا تأخرت كثيرا، رغم الاتصالات الكثيرة التي يجريها النادي مع الفريق البحريني.
• عدد من أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، خاصة ممن تتنافس على بطاقتي الصعود لدوري المحترفين، بدأت بوضع مكافآت مالية وحوافز مغرية، في حال الفوز في المباريات التالية، في ظل اشتداد التنافس بين تلك الفرق.
• المحترف الليبي في صفوف فريق الحسين إربد أكرم الزوي، لم يتم استدعاؤه مؤخرا لتمثيل المنتخب الليبي كما حصل في الفترة السابقة... اللاعب برر عدم استدعائه في هذه المرة، لسوء علاقته بالمدير الفني للمنتخب الشقيق... يشار إلى أن الزوي بدا مؤثرا بشكل واضح في فريق الحسين إربد خلال المباريات الماضية.

khaled.khatatbeh@alghad.jo


 
عدد المشاهدات : [ 6901 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .