الميدان الرياضي : اهم الاخبار واخطر الاسرار
التاريخ : 2015-10-29

اهم الاخبار واخطر الاسرار

بوت يرسل تحليلا لمباريات قيرغيزستان ويرصد درجات الحرارة
ارسل المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي بول بوت، الذي يخضع للعلاج في بلجيكا، تحليلا لمباريات منتخب قيرغيزستان التي لعبها في التصفيات الآسيوية المزدوجة، من أجل ترجمتها وتوزيعها على لاعبي المنتخب الوطني، استعدادا لمباراة منتخبنا أمام نظيره القيرغيزستاني يوم 17 الشهر المقبل، في اللقاء المهم ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
وكشف المدرب العام للمنتخب عبدالله ابو زمع في تصريح لـ"الغد" أن بوت المتواجد في بلجيكا، استثمر الوقت في متابعة جميع المباريات التي لعبها منتخب قيرغيزستان في المجموعة، قبل أن يرسلها إلى عمان من أجل ترجمتها، ومن ثم التحضير لتوزيعها على اللاعبين، لتكوين فكرة كاملة عن المنتخب الذي سنواجهه، وبالتالي الاستفادة من هذه الملاحظات في الملعب.
وأكد ابو زمع أن بوت يتطلع للمباراة المقبلة باهمية كبيرة جدا، وهو ما دفعه لمواصلة متابعة المنتخب واللاعبين، بالرغم من فترة العلاج التي يخضع لها في بلاده.
وكشف المدرب العام عن ارسال اشرطة مسجلة للمدرب البلجيكي، تتضمن مباريات الدوري، من أجل مشاهدتها، ومتابعة لاعبينا تمهيدا لإعلان التشكيلة التي ستواجه منتخب قيرغيزستان.
ولفت أبو زمع النظر إلى اهتمام بول بوت بدرجات الحرارة التي يتوقع أن تشهدها قيرغيستان يوم المباراة، حيث قام المدير الفني برصد درجات الحرارة خلال فترة تواجد المنتخب هناك، وخلال يوم المباراة، مشيرا إلى أن التوقعات ترجح أن تكون درجة الحرارة يوم المباراة من 8-15.

عساف يشترط صرف مستحقات لاعبي كفرسوم قبل التوقيع
اشترط المدرب الوطني رائد عساف على إدارة نادي كفرسوم، صرف مستحقات لاعبي فريق الكرة المتأخرة منذ ثلاثة أشهر، كشرط للتوقيع على تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة.
جاء ذلك خلال اجتماع المدرب مع إدارة النادي ليلة أول من أمس، والتي شهدت اتفاقا على كامل التفاصيل المتعلقة بالمدرب، قبل أن يتفاجأ عساف بتذمر اللاعبين من عدم الحصول على المستحقات.
عساف الذي كان يتجه للتوقيع ليلة أول من أمس، تريث قليلا بسبب أوضاع اللاعبين، بانتظار أن يكون قد بحث ليلة أمس الاربعاء الموضوع مع الإدارة لحسم الموضوع.
وفي التفاصيل، فقد حضر المدرب إلى نادي كفرسوم أول من أمس، والتقى الإدارة وتم الاتفاق على تدريب الفريق مقابل مبلغ مالي فضل رائد عدم الكشف عنه، ليتجه إلى متابعة التدريب من خارج الملعب، ليتفاجأ بعد التمرين بحضور عدد من اللاعبين الذين اعربوا له عن رغبتهم بتواجده على رأس الجهاز الفني، مشيرين في نفس الوقت إلى حجم المشكلة التي يعانون منها، والتي يخشون أن تنعكس على الفريق، والمتمثلة بعدم الحصول على رواتب شهرية منذ 3 أشهر.
هذا الواقع فاجأ المدرب الذي طلب من الإدارة عدم التوقيع، لحين حل هذه المشكلة المالية، سعيا لبداية قوية بعيدا عن المشاكل.
عساف وفي تصريح لـ"الغد"، أشار إلى انه سيحضر تدريب اليوم (يوم أمس) بناء على وعد قدمه للإدارة، على أن يتم بحث مسألة رواتب اللاعبين، تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي بشأن التوقيع.
المنتخب يرصد 35 لاعبا لاختيار 24 لمعسكر تركيا وقيرغيزستان
كشف المدرب العام للمنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله ابو زمع، عن رصد 35 لاعبا سيشكلون كشف المنتخب للمرحلة المقبلة، بحيث يكون جميع هؤلاء اللاعبين جاهزين للاستدعاء في أي وقت.
ولفت ابو زمع النظر إلى أن الجهاز الفني سيختار 24 لاعبا من اصل 25 سيتوجهون إلى معسكر تركيا يوم 8 المقبل، لإقامة معسكر تدريبي يستمر حتى يوم 14 ويتخلله مباراة ودية مع منتخب مالطا، قبل التوجه من تركيا إلى قيرغيزستان.
وجاء اختيار 35 لاعبا، تحسبا لأي طارئ أو إصابة قد تلحق باللاعبين المعتمدين، وبالتالي وضع جميع اللاعبين تحت الطلب في أي وقت.
هل يطير مدرب المنتخب من بلجيكا إلى تركيا ؟
يدرس المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بول بوت، المتواجد حاليا في بلاده، خيار التوجه من بلجيكا إلى تركيا مباشرة، للاشراف على معسكر المنتخب هناك، ومن ثم مباراة قيرغيزستان التي تجرى يوم 17 المقبل.
هذا الخيار ما يزال قيد الدراسة، بسبب عدم وضوح الرؤية بشأن انهاء المدرب لمرحلة العلاج التي يخضع لها حاليا في بلاده.
وتشير المعلومات إلى أن بوت وفي حال وجد نفسه متأخرا فانه سيقوم بالتوجه من بلجيكا إلى تركيا مباشرة دون الحضور إلى عمان، اما في حال اسعفه الوقت فانه سيحضر إلى الأردن ومن ثم مرافقة المنتخب إلى معسكر تركيا.
وينتظر أن تتضح الرؤية خلال الايام القليلة المقبلة، بعد الوقوف على مراحل العلاج.
الحجوزات تلغي معسكر شباب الأردن
اضطر نادي شباب الأردن لإلغاء المعسكر المغلق الذي كان مقررا اقامته لفريق الكرة مساء أمس في أحد فنادق العاصمة عمان، استعدادا للقاء فريق الصريح اليوم الخميس، ضمن منافسات الاسبوع الخامس من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وجاء الغاء المعسكر، بسبب عدم توفر حجوزات في الفندق الذي اعتاد عليه اللاعبون في المباريات الماضية.
إلى ذلك قامت إدارة نادي شباب الأردن بصرف جزء من راتب اللاعبين، كما قامت بصرف مكافآت الفوز الذي حققه الفريق على فريقي الفيصلي والأصالة.
وجاءت هذه الخطوة، لتحفيز اللاعبين على مواصلة العروض الجيدة، بحثا عن صدارة الدوري، إضافة إلى تحفيزهم في مباراة ذهاب دورالثمانية من بطولة الكأس أمام فريق الحسين إربد.
محترفون مرشحون للالتحاق بالمنتخب في تركيا
بدأ اتحاد كرة القدم، بترتيب أوراق سفر اللاعبين المحترفين في الدوريات الخليجية، بصفوف المنتخب الوطني استعدادا لمباراة قيرغيزستان المقبلة.
ووفق المعلومات فإن المنتخب الذي سيتوجه إلى معسكر تركيا يوم 8 المقبل، يواجه صعوبة في احضار عدد من المحترفين قبل هذا الموعد، وبالتالي ترتيب سفرهم من الخليج إلى تركيا مباشرة دون الحضور إلى عمان.
ويأتي هذا الاجراء في ظل ارتباط عدد من المحترفين بمباريات مع أنديتهم الخليجة يوم 8 الشهر المقبل، وبالتالي وجوب التحاقهم من أنديتهم مباشرة بمعسكر تركيا.
ويقوم المنتخب الوطني حاليا برصد مواعيد مباريات محترفينا في الدوريات الخليجية، لتحديد هوية اللاعبين الذين سيحضرون إلى عمان والذين لن يتمكنوا من ذلك.
محترف الجزيرة يوسف يلتحق بالمنتخب السوري 8 المقبل
يلتحق المحترف السوري في صفوف فريق نادي الجزيرة لكرة القدم فهد يوسف، بمنتخب بلاده يوم 8 الشهر المقبل، استعدادا لمشاركته في مباراة المنتخب الشقيق المقبلة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة.
وتلقى نادي الجزيرة خطابا رسميا من الاتحاد السوري، بشأن التحاق لاعبه الذي سبق وأن التحق في المباراة الماضية.

كواليس النجوم

• المنتخب الوطني لكرة القدم، سيقوم بابعاد لاعبين اثنين من أصل 26 ممن تواجدوا مع المنتخب خلال فترة التجمع الأخيرة التي خاض خلالها منتخبنا مباراتيه أمام منتخبي استراليا وطاجيكستان... المنتخب سيضم 24 لاعبا لمعسكري تركيا وقيرغيزستان.
• رئيسا ناديي الحسين إربد والوحدات وائل شقيرات وطارق خوري، ترافقا معا من عمان إلى ملعب الأمير هاشم بالرمثا، لمتابعة مباراة الفريقين التي جرت السبت الماضي ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم... خوري أبلغ شقيرات أنه يتوقع فوز فريقه بنتيجة قد تصل إلى 4-0، مشيرا إلى أنه سيقف على المنصة ويصفق عند كل هدف في مداعبة للشقيرات... المباراة انتهت بفوز الحسين إربد 1-0.
• المنتخب الوطني لكرة القدم، يتجه لدعوة لاعبيه للاقامة في أحد فنادق العاصمة عمان يوم 7 المقبل، تمهيدا للسفر في اليوم التالي إلى تركيا... هذه الخطوة جاءت بسبب موعد الطيران المبكر، حيث ستقلع طائرة المنتخب إلى تركيا عند الثامنة صباحا.
• المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم اسلام ذيابات، طلب من الإدارة توزيع مكافآت الفوز على الوحدات بالتساوي بين جميع أعضاء اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية، على أن تكون المكافآت المقبلة، بحسب المشاركة في المباريات وأداء اللاعبين... الإدارة وافقت على طلب المدرب ووزعت المكافآت أول من أمس بالتساوي بين الجميع... رئيس نادي الحسين إربد وائل شقيرات، وقبل توزيع المكافآت التقى اللاعبين في مقر النادي، وأشاد بالروح القتالية التي ظهروا عليها في مباراة الوحدات، متمنيا أن تتواصل هذه الروح في جميع اللقاءات المقبلة.
• المدربون المشاركون في دورة التدريب الدولية المتقدمة، يعتزمون عقد اجتماع فيما بينهم، لمخاطبة الاتحاد ومعرفة برنامج المرحلة الثالثة من الدورة الذي سبق وأن تم تأجيله من شهر آب (أغسطس) الماضي إلى شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل... المدربون الذين منعهم ارتباطهم بالدورة من التعاقد مع أندية، يرغبون أن يتم إعلان الموعد الرسمي للمرحلة الثالثة، على أن يتم دمج المرحلتين الثالثة والرابعة معا.

عدد المشاهدات : [ 5642 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .