أصبح آرسنال ثالث فريق يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم بفوزه 2-1 على إيفرتون السبت، لكن حتى لو استمر وجوده على القمة لفترة قصيرة فإنه من المتوقع أن يواصل المنافسة بجدية على لقب الدوري.

ويتصدر مانشستر سيتي الدوري منذ البداية باستثناء تقدم جاره مانشستر يونايتد إلى القمة في أسبوع واحد، وسيكون بوسع فريق مانويل بليغريني استعادة الصدارة إذا فاز في أولد ترافورد الأحد.

وسيكون بوسع يونايتد أيضا تقاسم الصدارة إذا فاز على جاره بأربعة أهداف أو أكثر ورغم أنه يتبقى ثلاثة أرباع المسابقة فإنه من الصعب تجاهل رغبة آرسنال في إحراز اللقب لأول مرة منذ 2004.

وبعد الخسارة 2-صفر أمام وست هام يونايتد في الجولة الأولى لم يتعرض آرسنال لأي هزيمة في الدوري، باستثناء أمام تشيلسي حامل اللقب الشهر الماضي وبهدفين أيضا مقابل لا شيء.

وفاز آرسنال في المقابل بأربع مباريات متتالية في الدوري، ومنها الفوز الساحق 3-صفر على مانشستر يونايتد في استاد الإمارات.

وفي ظل ابتعاد تشيلسي المتعثر عن المنافسة فإن ثقة آرسنال تلقت دفعة كبيرة.

وكان آرسنال تصدر الدوري لآخر مرة في فبراير/ شباط 2014، ورغم أن آرسين فينغر أكد بأنه من المبكر جدا الحديث عن فرصة الفوز باللقب فإنه شعر بتفاؤل كبير بعد الفوز على إيفرتون بفضل ضربتي رأس من الفرنسيين أوليفييه جيرو ولوران كوسيلني.

وأبلغ فينغر شبكة سكاي سبورتس: "دعونا نواصل المضي قدما، دعونا نواصل التقدم ودعونتا نتحلى بالتواضع والرغبة والتطور كفريق".

وأضاف: "خسرنا المباراة الأولى هنا في استاد الإمارات ولا أعتقد أن أي شخص توقع أنه بعد هذه المباراة أننا سنتصدر الدوري السبت، هذا يظهر أن بوسعنا التعافي من الإخفاقات وإذا عملنا بجدية معا وتعافينا فستكون لدينا الفرصة".

وساهمت أهداف جيرو في سلسلة النتائج الإيجابية لآرسنال إذ تبادل شغل مركز المهاجم في التشكيلة الأساسية مع زميله ثيو والكوت، ولم يخذل جيرو مدربه عندما أشركه كأساسي أمام إيفرتون.

وتقدم جيرو بهدف في الدقيقة 36 ليهز الشباك للمرة الثالثة في ثلاث مباريات بعدما سجل كبديل في الفوز 3-صفر على واتفورد وكذلك في الانتصار 2-صفر على بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

وقال فينغر: "لقد شارك كبديل وصنع الفارق، عندما شارك من البداية صنع الفارق أيضا، هناك العديد من التساؤلات حول مهاجمي الفريق لكن والكوت رائع وجيرو رائع في الوقت الحالي".