الميدان الرياضي : قهوة المساء ...
التاريخ : 2015-10-24

قهوة المساء ...

رعب بين حكام الليغا من الكلاسيكو:

لا أحد يدير إدارة الكلاسيكو .. هذا ما كشفت عنه صحيفة سبورت المقربة من نادي برشلونة حيث أكدت عبر غلافها الصادر صباح اليوم أن الحكام مصابون بحالة من الذعر إذا ما أدار أي منهم الكلاسيكو على خلفية ما جرى الكشف عنه مؤخرا عن تعرض احد المساعدين لضغوط.

وكان أحد الحكام المساعدين قد أوكل محامي ليقدم شكوى إلى الشرطة المدنية والادعاء العام للفساد في محكمة برشلونة من اجل التحقيق في مزاعمه بالتعرض للضغوط من جانب مسئول اللجنة الفنية للحكام خيمينز موراليس بأنه إذا لم تصب قراراته لصالح مدريد فلن يرتقي في سلم التحكيم الإسباني.

وأثارت القضية ردود أفعال كبيرة دفعت وزير الدولة للشئون الرياضية ميغيل كاردينال للتنديد بما جرى الكشف عنه وطالب بضرورة التحقيق الشامل والعاجل للكشف عن ملابسات ما أشيع في الصحف وحقيقة ما يحدث في مسابقة الليغا التي تحظى بشهرة كبيرة ليس في اوروبا فقط بل على مستوى العالم.

وأكدت صحيفة سبورت أن أي حكم ستطاله الاتهامات حتى وإن لم يكن له أي دخل طالما سيدير مباراة الكلاسيكو وهو ما يفتح الطريق أمام الكثير من التكهنات بشأن امكانية استدعاء طاقم تحكيم أوروبي لحل الأزمة.

 

 

صدام بين برشلونة واليويفا:

ناقش الاجتماع الدوري الذي عقده مجلس إدارة برشلونة بوجود عدد من المسئولين عن اللجان الكثير من الملفات المدرجة على جدول الأعمال أو التي طرأت على الأحداث مؤخرا وذلك للوقوف على السبل المناسبة لمواجهة أي مستجدات تتعلق بالنادي.

وقرر النادي تأجيل البت في العروض المقدمة للنادي بشأن الرعاية الجديدة للقميص والمقرر أن تبدأ في موسم 2016/2017 وكان من المفترض اتخاذ القرار النهائي بشأن الراعي الجديد يوم 25 أكتوبر مع تكليف القائمين على استدعاء الجمعية العمومية بضرورة الاستعداد للحصول على إشارة البدء في الانعقاد في حال الوصول إلى ما يطمح إليه الفريق في المستقبل.

وفيما يتعلق بعقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد رفع أعلام وشعارات اقليم كتالونيا والتي اعتبرها اليوفا اقحام للسياسة في الرياضة وجرى تغريم النادي 40 ألف يورو بسبب رفعها أمام بايرليفركوزن وقبلها في نهائي النسخة الماضية من مسابقة دوري الأبطال أمام يوفنتوس الإيطالي في برلين حيث تناول مجلس الإدارة ما تعرض له النادي وأنه بصدد التحرك نحو المحكمة الرياضية ومجلس حقوق الإنسان الأوروبي في ستراسبورغ لأن القضية تتعلق بالحق في ابداء الرأي و وحرية الفكر.

 عيادة ريال مدريد وإصابات لا تتوقف:

كشفت صحيفة آس الأسبانية الجمعة أن الإصابة التي لحقت بالكرواتي لاعب الوسط الملكي ماتيو كوفاسيتش ليست الأولى حيث تعتبر هذه الـ11 خلال 96 يوم.

وأضافت الصحيفة أن النادي يعاني من فايروس الإصابات منذ تحضيرات الموسم الجديد إي قبل 69 يوماً، وخسر في هذه الفترة 15 لاعباً.

وقالت الصحيفة المقربة من الميرنغي أن آخر المُصابين هو كوفاسيتش ، الذي لم يجده رافاييل بينتيز جاهزاً ليكون أساسياً أمام الـPSG بعد مُعاناته من إجهاد بالعضلات.

10 إصابات

واستطردت الصحيفة بالتعريج على ذكر أن هناك عشرة إصابات عضلية عانى منها لاعبي الفريق، وهي تسمى (عضلية) وتُمثل نسبة 66% من إصابات الفريق.

وعزت الصحيفة أسباب الإصابات الكثيرة بأكثر من سبب، ولكن كاسيميرو يقول إنها سوء حظ ، بينما رافا يقول إنها مُعدل طبيعي للاعبين يلعبون مرتين في الأسبوع.

أما راموس فاختار أبعد من ذلك حيث قال: " من ليس على إستعداد للإستماع إلى الإنتقادات فإنه لن يستمر طويلاً"، وربما هو يقصد الجهاز الفني أو الطبي.

وأضافت الصحيفة أن المشاكل مع الطاقم الطبي هي من مُخلفات الموسم الماضي، اللاعبين على علاقة سيئة مع رئيس الجهاز الطبي الدكتور خيسوس أولمو.

حيث كان أولمو كان سبب من أسباب إقالة أنشيلوتي بعد إصابة العديد من اللاعبين في نهاية الموسم الماضي كلوكا مودريتش وبنزيمة وبيبي وبيل.

وإذا أردنا المقارنة بين مشاكل النادي مع الإصابات آخر المواسم يمكننا أن نشهد زيادة كبيرة في عدد اللاعبين الذين يعانون مشاكل في العضلات.

حيث وضح تواجد إصابتين في موسم 2011/2012 وإصابة واحدة فقط في موسم 2012-13، وأخرى أيضاً في موسم 2013-14 وأربعة في موسم 2014-15.

 

 

خلاف لا يتوقف بين هازارد ومورينيو:

رفض المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو التأكيد على مشاركة لاعبه البلجيكي ايدين هازارد من عدمه في لقاء ويستهام يونايتد .

ويخوض تشيلسي حامل اللقب مواجهة صعبة ضد المطارق السبت في ملعب الأبتون بارك بالجولة العاشرة من الدوري الانجليزي.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي مساء الجمعة" لا أعرف اذا كنت سوف ألعب بهازارد كأساسي أو لا ضد ويستهام ".

ويغيب عن تشيلسي بيدرو ولوك ريمي وبرانيسلاف إيفانوفيتش وتيبو كورتوا للإصابة أمام نادي غرب لندن صاحب المركز الرابع حاليا في ترتيب الدوري .

 

 

نيدفيد نائب الرئيس:

كشف الموقع الرسمي لنادي يوفنتوس عن تعيين الآسطورة التشيكي بافيل نيدفيد كنائبا للرئيس في النادي ليصبح خلف أندريا أنييلي في التسلسل الهرمي لادارة البيانكونيري في الفترة المقبلة .

وتحول نيدفيد الذي اعتزل كرة القدم في 2009 من عضو مجلس ادارة في يوفنتوس الى نائب لرئيس النادي.

وكانت صحيفة التوتوسبورت قد أكدت انعقاد جلسة لادارة النادي في مركز الفينوفو في تورينو ظهر اليوم الجمعة وهي الجلسة التي أسفرت عن الاستعانة بخبرات نيدفيد الإدارية .

يذكر ان نيدفيد المولود يوم 30 أغسطس 1972 قد أمضى ثمانية مواسم كلاعبًا في صفوف السيدة العجوز ونجح في تحقيق لقب الدوري 4 مرات مع الفريق الأبيض والأسود .

 

 

عدد المشاهدات : [ 7727 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .