الميدان الرياضي : ريال مدريد يتحدى الاصابات وأعداء النادي في مواجهة ليفانتي
التاريخ : 2015-10-17

ريال مدريد يتحدى الاصابات وأعداء النادي في مواجهة ليفانتي

 يخوض المدرب الأسباني رافا بنيتيز مواجهة صعبة في الدوري الأسباني أمام فريق ليفانتي على ملعب السنتياغو برنابيو بالجولة الثامنة من المسابقة.

ويحتل ريال مدريد وصافة الليغا برصيد 15 نقطة من 7 مباريات حيث حقق الفوز في 4 مباريات مع 3 تعادلات.

ويتواجد ليفانتي في المركز الثامن عشر برصيد 6 نقاط من 7 مباريات من فوز وحيد ثم 3 هزائم و3 تعادلات.

نافاس يتحدى فريقه السابق:

ينتظر ان يخوض الكوستاريكي كايلور نافاس مباراة عاطفية أمام ليفانتي فريقه الأسبق حيث انضم الى ريال مدريد قادما من ليفانتي في صيف 2013 مقابل 10 ملايين يورو.

وتواجد نافاس كحارس بديل لريال مدريد في الموسم الماضي لكنه أصبح الحارس الأول للفريق هذا الموسم مع رحيل القائد السابق ايكر كاسياس الى نادي بورتو البرتغالي وفشل وصول دافيد دي خيا من مانشستر يونايتد.

ريال مدريد يتحدى الاصابات وأعداء النادي في مواجهة ليفانتي - كرة القدم - الدوري الإسباني

وشارك نافاس في 9 مباريات مع ريال مدريد في الموسم الحالي وحافظ على شباكه في 7 منها واهتزت الشباك مرتين فقط في سان ماميس أمام أتليتك بلباو وأمام أتليتكو مدريد في الفيسنتي كالديرون بالعاصمة الأسبانية.

ولم تهتز شباك نافاس في اى بطولة بملعب السنتياغو برنابيو في الموسم الحالي.

ريال مدريد مرعب بعد التوقف الدولي:

يمتلك فريق ريال مدريد أرقام مرعبة عقب العودة من التوقف الدولي رغم ارهاق اللاعبين والاصابات التي يتعرض لها النجوم في المباريات الدولية.

وفي آخر 4 مباريات لريال مدريد عقب التوقف الدولي فاز الفريق أمام اسبانيول6-0 و على حساب غرناطة 9-1 و ايبار 4-0 وليفانتي 5-0.

وسجل رونالدو خماسية في شباك اسبانيول في آخر ظهور للاعب عقب التوقف الدولي وسجل نفس الرصيد التهديفي في مرمى غرناطة في لقاء عقب التوقف الدولي.

ويعد كريستيانو رونالدو من بين 6 نجوم شاركوا في جميع مباريات ريال مدريد في الموسم الحالي بجانب نافاس وفاران ومودريتش وكوفاسيتش وايسكو.

ريال مدريد يتحدى الاصابات وأعداء النادي في مواجهة ليفانتي - كرة القدم - الدوري الإسباني

ويعانى رونالدو من التوقف التهديفي مع ريال مدريد في 4 مباريات على التوالي ولم يسبق لرونالدو ان توقف عن الأهداف في 5 مباريات على التوالي مع ريال مدريد.

 

أرقام من اللقاء:

يمتلك ريال مدريد أفضلية كبيرة معتادة على حساب ليفانتي حيث حقق الفوز في آخر 5 مباريات جمعت الفريقين بدون الوقوع في فخ التعادل أو التعرض للهزيمة.

وسجل ريال مدريد 18 هدفًا في شباك ليفانتي في آخر 5 مباريات بينما استقبلت شباك النادي الملكي 3 أهداف.

وفاز ريال مدريد في آخر 7 مباريات في الليغا ضد ليفانتي ولم يسبق للنادي أن حقق انتصارات في 8 مباريات على التوالي أمام ليفانتي في الليغا.

ريال مدريد يتحدى الاصابات وأعداء النادي في مواجهة ليفانتي - كرة القدم - الدوري الإسباني

وخسر ليفانتي في 9 من آخر 10 مباريات في البرنابيو ضد ريال مدريد حيث يعود آخر انتصار لليفانتي في البرنابيو الى الفوز بهدف نظيف في 2007.

وسدد ريال مدريد 54 تصويبة على مرمى المنافسين في الليغا هذا الموسم كأكثر من سدد على مرمى الخصوم في المسابقة بينما سدد ليفانتي 21 تصويبة فقط.

 

الاصابات تضرب ريال مدريد:

يواجه رافا بنيتيز أزمة كبيرة أمام فريق ليفانتي بسبب كثرة الاصابات حيث يغيب عن الفريق هذا المساء كلا من بيبي,راموس,خاميس,مودريتش,بنزيمة ,كارفخال وأربيلوا.

ويستعيد ريال مدريد الظهير الأيمن البرازيلي دانيلو كما قرر بنيتيز استدعاء ثلاثة أسماء من الكاستيا وهما المدافع النمساوي صاحب الـ19 عاما فيليب لينهارت بجانب لاعب الوسط ماركوس لورينتي وهداف أوروبا للشباب بورخا مايورال لاعب الهجوم.

وقال بنيتيز عن الاصابات"نحن نرسل 14 لاعبا للمنتخبات الدولية وبالتالي معدل الاصابات يكون أكبر من أي نادي آخر كذلك نحن نلعب مباراتين أو أكثر كل أسبوع وهو ما يزيد من الصعوبات بالنسبة لنا".

ريال مدريد يتحدى الاصابات وأعداء النادي في مواجهة ليفانتي - كرة القدم - الدوري الإسباني

وتابع المدرب"بنسبة 50% اللاعبين يتعرضون إلى الإصابة في العضلات عندما يكونوا رفقة منتخباتهم الوطنية, لايمكنني إصلاح مواعيد المباريات لكن يمكنني إعداد الفريق لـ المباريات وهذا يعود لي".

 

أعداء وخلافات في ريال مدريد:

كشف رافا بنيتيز مدرب ريال مدريد عن معاناته داخل النادي من الأشخاص التي تحارب نجاحات الفريق حيث وصفهم بالأعداء.

وصرح بنيتيز"هناك العديد من التصريحات لي يتم تحريفها بشكل يومي وبشكل خاطىء , الآن الأمر أصبح خارج نطاق كرة القدم".

وأضاف المدرب"جمهور ريال مدريد يهتم أكثر بمعرفة أخبار الفريق من الناحية الفنية وليس هل بنيتيز صافح لاعب أم لا".

 

 

وواصل حديثه"كنت أعلم جيدا أهمية العمل في ريال مدريد قبل قدومي الى هنا لكن أنتم في الصحافة تعطوا أمورًا ليست هامة أكثر من حجمها الطبيعي".

وأختتم تصريحاته" : يوجد بعض الأشخاص لا يحبون رؤية ريال مدريد في حالة جيدة وفقط كل ما يفكروا به البحث عن خلق المشاكل للنادي".

وقرر رافا بنيتيز الدفاع عن اتحاد غرفة خلع الملابس داخل النادي تجاه الانتقادات التي تؤكد وجود خلافات كبيرة داخل النادي.

وصرح المدرب الأسباني"الأجواء رائعة للغاية داخل الفريق ,هناك تنافس بشكل جيد بين اللاعبين وبروح رياضية , لا يوجد اى مشاكل والعلاقة رائعة بين الجميع".

وتابع بنيتيز"في بداية الأسبوع الحالي أكدت للجميع ان الأجواء ممتازة داخل الفريق وهو أمر حقيقي بالفعل وملموس".

وعن الرسالة التي يمكن ان يوجهها لنجوم الفريق"هما نجوم أذكياء ويعلموا ان عليهم ان يتحدوا من أجل الفريق وان نسعى معا لتحقيق النجاحات ".

 

 

التشكيلة المتوقعة:

أكدت صحيفة ماركا ان ناتشو فيرنانديز سوف يعود للتشكيلة الأساسية في الدفاع في ظل غياب الثنائي راموس وبيبي بينما سيتواجد دانيلو في الجانب الأيمن في ظل غياب الثنائي المصاب كارفخال وأربيلوا.

وتابعت الصحيفة ان بنيتيز يفكر في الاعتماد على كاسيميرو وكروس معًا في الوسط خلف الثلاثي بيل وايسكو ورونالدو مع الاعتماد على الشاب خيسي رودريغيز في الهجوم في ظل غياب الفرنسي كريم بنزيمة.

إليكم التشكيلة المتوقعة لريال مدريد:

حراسة المرمى:كايلور نافاس

الدفاع:مارسيلو,رافائيل فاران,ناتشو فيرنانديز,دانيلو

الوسط:توني كروس,كاسيميرو,ايسكو , غاريث بيل

الهجوم:خيسي رودريغيز,كريستيانو رونالدو

 
عدد المشاهدات : [ 8722 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .