الميدان الرياضي : ليفربول .. الوجهة المثالية لفارس الاحلام كلوب
التاريخ : 2015-10-07

ليفربول .. الوجهة المثالية لفارس الاحلام كلوب

بمجرد أن أعلن يورغن كلوب في نيسان/أبريل الماضي، أنه لن يستمر في تدريب بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، ظهر ليفربول الإنجليزي كوجهة مستقبلية مثالية بالنسبة له.

والآن ينتظر أن يتعاقد ليفربول مع كلوب (48 عاما) قبل مطلع الأسبوع المقبل ليحل مكان برندان رودجرز، على أمل أن ينقذ الفريق من محنته مثلما سبق وأنقذ دورتموند وارتقى به لمستويات هائلة خلال فترة توليه تدريب الفريق الألماني لمدة سبعة أعوام بين 2008 و2015 .

وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية الأربعاء: "سيكون لديه فكر مشابه لما كان لديه عندما تولى تدريب بوروسيا دورتموند، سيدرك أوجه التشابه من حيث التاريخ ولظروف التي يعيشها ليفربول حاليا، وسيدرك أوجه الاختلاف أيضا".

وأضافت: "المدرب الألماني في عمر يكفل له تذكر أمجاد ليفربول، ولديه القدرة لمحاولة استعادة هذه الأمجاد". 

وجاء كلوب على رأس المرشحين لتدريب ليفربول من جانب الجماهير سواء في ألمانيا أو خارجها لما يمتلكه من شخصية ومهارات تحفيزية وحماس وأسلوب لعب جذاب فرضه خلال فترة توليه تدريب دورتموند وكذلك ماينز.

وكان كلوب لاعب خط وسط ماينز السابق، قد تولى تدريب الفريق في شباط/فبراير عام 2011، وقاده للصعود إلى دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في عام 2004، ثم التأهل إلى كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) في العام التالي من خلال تصنيفات اللعب النظيف.

وجاء الصعود بماينز إلى الدرجة الأولى بدون نجوم بارزين وبميزانية متواضعة ليجذب كلوب أنظار دورتموند الذي أفلت بصعوبة من الإفلاس بعد نفقاته الهائلة في الطريق للتتويج بلقب البوندسليغا عامي 1995 و1996 ولقب دوري أبطال أوروبا عام 1997.

وتحت قيادة كلوب، لمع نجم لاعبين أمثال ماريو غوتزه وروبرت ليفاندوفسكي وماركو ريوس (المنضم من بوروسيا مونشنغلادباخ) وإيلكاي غوندوغان وماتس هاميلز في سماء الكرة الألمانية، كما حظي كلوب بدعم قاعدة جماهيرية كبيرة لدورتموند الذي يسع استاده 80 ألف مشجع.

وأحدث كلوب عاصفة في عالم كرة القدم من خلال أسلوب اللعب الهجومي الجذاب وقاد دورتموند للقب البوندسليغا في عام 2011، كما قاده لتحقيق أول ثنائية محلية له في العام التالي وصعد به إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013، قبل أن يخسر أمام غريمه بايرن ميونيخ 1 - 2 على ملعب "ويمبلي" بلندن.

وكانت هذه المباراة قد ضاعفت اهتمام الأندية الإنجليزية الكبرى بكلوب، الذي أدرك في الموسم الماضي، عند انحدار دورتموند الكارثي إلى المركز الأخير في البوندسليغا في كانون ثان/يناير، أنه لم يعد الرجل المناسب لقيادة الفريق لفترة أطول.

وخطط كلوب في البداية أن يرح بعد قيادة الفريق على الأقل لحجز مكان بالدوري الأوروبي وخوض نهائي بطولة الكأس، التي خسرها الفريق.

وقال كلوب حينذاك: "بعد سبعة أعوام مليئة بالأحداث والعاطفة والحب الحقيقي، أرى أنه من المناسب الاستمتاع بهذه الذكريات الهائلة قبل تولي مهمة جديدة بذهن منتعش وحماس متجدد".
عدد المشاهدات : [ 9191 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .