يفتتح منتخب الأردن لكرة السلة مشواره في نهائيات أمم آسيا الأربعاء بمواجهة قوية تجمعه مع كوريا الجنوبية على صالة الخدمة الإجتماعية في مدينة هونان الصينية.
 
ويتطلع منتخب الأردن لإفتتاح المشوار بالإنتصار وتعزيز الحظوظ بالمنافسة بعدما خضع لمرحلة إعداد جيدة تلخصت بالمشاركة في بطولة إكسبو الرباعية التي حل فيها وصيفا إلى جانب انخراطه في معسكر بالفلبين تخلله خوض عدة لقاءات ودية، وقبل ذلك مشاركته في بطولة غرب آسيا.
 
ويدرك منتخب الأردن بأنه وقع في المجموعة الثالثة التي لن يكون فيها المشوار سهلاً، حيث ضمت منتخبات كوريا الجنوبية والصين وسنغافورة، وسيكون الهدف تحقيق انتصارين على الأقل بهدف الإنتقال للدور الثاني.
 
وسيواجه منتخب الأردن في ثاني لقاءاته منتخب سنغافورة الخميس في صالة جامعة الغابات والتكنولوجيا، فيما يختتم مواجهاته في الدور الأول بمواجهة الصين على صالة كلية الخدمة الإجتماعية.
 
وعزز منتخب الأردن صفوفه بوكبة من اللاعبين بهدف الظهور بشكل مثالي في البطولة، حيث انضم للمنتخب لاحقا سام دغلس وزيد عباس وقبلهما المجنس اليكس ليجون، وهؤلاء يشكلون اضافة مهمة إلى جانب اللاعبين موسى العوضي وأحمد الحمارشة وهاني الفرج ومحمد شاهر وغيرهم.
 
وسبق لمنتخب الأردن إن التقى منتخب كوريا الجنوبية في ثلاث مواجهات سابقة بنهائيات أمم آسيا وجميعها انتهت بفوز كوريا الجنوبية، لكن ذلك لا يعني أن منتخب الأردن سيسلم أمره للتاريخ وإنما سيقاتل من أجل اثبات قدراته والحاق الهزيمة الأولى بكوريا وإن كانت المهمة صعبة بالنظر لمقومات المنتخب الكوري الفنية والبدنية.
 
جدير بالذكر أن بعثة منتخب الأردن تضم المدير الفني رايكو تورمان مديرا فنيا ومنتصر أبو الطيب مدربا وسامر نينو مساعدا للمدرب ومديرا للفريق ولؤي المرايات معالجا طبيعيا واللاعبين: مالك كنعان ومحمد شاهر والكيس ليجون وهاني الفرج وأحمد عبيد ووسام الصوص ومحمود عابدين وموسى العوض وزيد عباس واسامة دغلس.