الميدان الرياضي : فلاش باك: نهائي ألماني خالص يطل بظلاله على موقعة برلين
التاريخ : 2015-06-06

فلاش باك: نهائي ألماني خالص يطل بظلاله على موقعة برلين

 أقل من 24 ساعة تفصلنا عن نهائي الحلم في برلين، بين برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، بانتظار معرفة المتوج بلقب دوري الأبطال لعام 2015.

وعلى ذكر برلين، نواصل معكم استعراض نهائيات دوري الأبطال الخمسة الأخيرة، بنهائي ألماني خالص بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، على ملعب ويمبلي الإنجليزي.


 

 فلاش باك: نهائي ألماني خالص يطل بظلاله على موقعة برلين - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

في نصف النهائي، عبر الطرفان على حساب كبيري إسبانيا، حيث تغلب دورتموند على ريال مدريد 4-3 بمجموع المباراتين، بالفوز 4-1 في الذهاب والخسارة 2-0 في العودة، فيما دك البافاري حصون برشلونة بالسباعية الشهيرة، 4-0 ذهاباً و3-0 إياباً.

بعد شوط أول قتالي وسلبي بين الثنائي، نجح ماريو ماندزوكيتش في فك شفرة شباك رومان فايدينفلر، بعرضية آريين روبين التى أودعها بالمرمى في الدقيقة 60.

وفى الدقيقة 68 تحصل دورتموند على ركلة جزاء بعد تدخل دانتي بوانفيم بركبته ضد ماركو رويس، ليسجل منها إلكاى جوندوجان هدف التعادل.

وحين ظن الجميع أننا باتجاه الوقت الإضافي، جاء الهدف القاتل عن طريق آريين روبين في الدقيقة 89، ليتوج البافاري بطلاً للمرة الخامسة في تاريخه.

عامين بعد تلك الموقعة، خرج دورتموند مودعاً البطولة على يد يوفنتوس في دور الستة عشر 5-1 بمجموع المباراتين، فيما دارت الدائرة على البايرن الذي سقط لحساب الكتلان 5-3 في نصف النهائي، طرفي نهائي 2013 ودعا البطولة على يد طرفي 2015، فمن يضع يده على الكأس الغالية؟

 
عدد المشاهدات : [ 2877 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .