يمر بايرن ميونيخ بأيام سوداء وهو يستضيف برشلونة في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بأليانز اَرينا فقد خسر الأسبوع الماضي أمام البارسا في مباراة الذعاب بثلاثية نظيفة وقبلها خرج من كأس ألمانيا أمام الغريم التقليدي بروسيا دورتموند وتلقى هزيمته الثانية على التوالي في البوندسليجا أمام أوجسبورج .
 
بيب غوارديولا المدير الفني للفريق قام بتغييرات بالتشكيلة الأساسية أمام أوجسبورج إصطدم بأن أحد هؤلاء البدلاء لعب لمدة 12 دقيقة فقط وهو الحارس اَريينا الذي تم طرده بعد تدخل عنيف داخل منطقة الجزاء لينتهي اللقاء بالهزيمة .
 
وتعتبر الهزيمة هي الرابعة على التوالي لبايرن وهو ما لم يحدث للعملاق البافاري منذ عام 1977 وهو ما يزيد الضغوطات على الفريق في لقاء البارسا غدا وأيضا على غوارديولا وخاصة ان التقارير تؤكد رحيل بيب عن بايرن والإقتراب من تدريب مانشستر سيتي .
 

في المقابل فإن المدرب الإسباني لويس إنريكي يعيش أفضل أيامه مع برشلونة وخاصة مع إقترابه من تحقيق الثلاثية فبعد فوزه الأخير على ريال سوسيداد وإتساع الفارق مع الريال ل 4 نقاط أعرب إنريكي عن سعادته بعد الفوز الذي تحقق في الشوط الثاني كعادة برشلونة في الفترة الأخيرة .
 
وعن مباراة بايرن ميونيخ قال إنريكي :" لعب بايرن أكثر من 75 دقيقة بلاعب اقل أمام اوجسبورج لكنه إستحوذ على 80 % من الكرة وفي النهاية خسروا اللقاء .. وأعلم إننا سنعاني في ميونيخ كون الخصم الذي سنواجهه قوي للغاية ويبدوا أنهم في مهمة صعبة في قبل النهائي ولكنهم فعلوا ذلك من قبل أمام بورتو في دور الثمانية ".
 
وأضاف :"  لا يمكننا الإستهانة بالمهمة التي ستنقلنا للمباراة النهائية من البطولة سننافس من أجل ذلك وعلينا الدفاع بصورة جيدة .. وأكرر اللقاء أمام بايرن سيكون صعبا ".