وسقط الريال في فخ التعادل على ملعبه امام فالنسيا 2-2 ليفقد بنسبة كبيرة حظوظه في التتويج بلقب الليغا، إذ اتسع الفارق مع المتصدر برشلونة الى أربع نقاط قبل جولتين على النهاية.

وعقب المباراة صرح أنشيلوتي: "النتيجة ليست جيدة، لكن الأداء كان جيدا، كافحنا حتى النهاية وأهدرنا الكثير من الفرص، سجلنا هدفين بخلاف ثلاث كرات في العارضة وركلة جزاء ضائعة، كنا نستحق الفوز، نتمنى أن يكون يوم الاربعاء سعيدا".

وشدد المدرب على ضرورة الفوز في الجولتين المتبقيتين رغم اعترافه بأن الليجا أصبحت مهمة "معقدة".

ويستقبل الميرينغي على نفس الملعب اليوفي في إياب نصف نهائي التشامبيونز، على أمل تعويض خسارته ذهابا في إيطاليا بهدفين لواحد.

وعن هذه المواجهة تحدث كارلو: "اللاعبون قدموا أقصى ما بوسعهم اليوم، يمكننا الوصول لنهائي برلين اذا كرروا نفس الأداء".

وأبدى تفائله إزاء مشاركة لاعب الوسط الألماني توني كروس الذي غادر الملعب في توقيت مبكر اليوم بسبب إصابة في العضلة الخلفية للساق.

وقال كارلو: "سنقيم حالة كروس غدا، نحن متفائلون، نفس الأمر بالنسبة لبنزيمة، يشعر ببعض الآلام لكن بإمكانه اللحاق بمباراة اليوفي".

وبشأن تعرض الحارس والقائد إيكر كاسياس لصافرات استهجان اليوم، علّق المدرب الإيطالي: "كاسياس قدم مباراة جيدة مثل باقي الفريق، دفعنا ثمن بعض الأخطاء، الرقابة لم تكن جيدة في الكرات الثابتة، الهدف الأول جاء بشكل سريع، واجهنا صعوبة للانتفاض".

وبرر غياب المدافع الفرنسي رافائيل فاران عن اللقاء بمعاناته من الحمى الليلة الماضية.

وأشار أنشيلوتي الى أن تعثر اليوم يعطي دافعا للفريق الأربعاء، لكن يجب معالجة الأخطاء الدفاعية وعدم تكرارها.