الميدان الرياضي : الأرثوذكسي يطمح باللقب والاتحاد لجولة حاسمة
التاريخ : 2015-02-23

الأرثوذكسي يطمح باللقب والاتحاد لجولة حاسمة

الميدان _  تشهد صالة الأمير حمزة بن الحسين عند الساعة السادسة مساء اليوم، منافسات الجولة الرابعة من المرحلة النهائية لدوري أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة، والصراع على لقب البطولة الذي يجمع بين الأرثوذكسي ومدارس الاتحاد.
فريق الأرثوذكسي يدخل المواجهة بثلاثة انتصارات مقابل انتصارين للاتحاد، وهو على مسافة تحقيق فوز واحد لنيل اللقب، الأمر الذي ينشده اليوم لتحقيق حلمه والعودة والتتويج بلقب غاب عن خزائنه منذ العام 2011.
بدوره سيحاول فريق الاتحاد مواصلة عروضه الفنية القوية، لايقاف زحف الأرثوذكسي نحو اللقب، وفرض خوض الجولة النهائية والحاسمة يوم الأربعاء المقبل.
يذكر أن الأرثوذكسي فاز في اللقاء الأول للمرحلة النهائية بنتيجة 69-79 وفاز في الثاني 71-69 قبل أن يخسر المواجهة الأخيرة 76-82.
الأرثوذكسي * الاتحاد
يعتمد الأرثوذكسي على أسامة دغلس لقيادة عملياته الهجومية، وعلى تحركات وتسديدات موسى العوضي ومالك كنعان من خارج القوس وممارسة عمليات الاختراق من مختلف المحاور، مع ضرورة تعزيز حضور سني سكاكيني والأميركي شيلتون تحت السلة، وقد يشرك مدرب الفريق خلال اللعب عناصره البديلة وفي مقدمتها تامر قطامي ومحمد حسونة ورسلان بساتنة.
بدوره سيحاول الاتحاد تعطيل نشاط أبرز لاعبي الأرثوذكسي أمثال موسى العوضي ومالك كنعان خارج القوس، مع فرض رقابة على تحركات شيلتون وسني سكاكيني تحت السلة، ومنها الاعتماد على علي الزعبي وراشيم رايت وهاني الفرج في الخط الخلفي، لتشكيل ضغط هجومي على الخصم وفتح ثغرات تسمح بالاختراق والتسجيل.
ويدرك مدرب الفريق أهمية الاستعانة بالبديلين فضل النجار ونضال الشريف خلال فترات اللعب، بهدف تعزيز تحركات وجهود جيرارد وعبدالله أبو قورة الهجومية، مع التنبه لأهمية إغلاق المنطقة الدفاعية بصورة جيدة، خاصة أثناء الهجمات المرتدة التي يشنها لاعبو الأرثوذكسي بصورة متكررة.
عدد المشاهدات : [ 3497 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .