فريق الوحدات .. بطل مرحلة ذهاب الدوري الأردني
 

 
قاد المحترف الفلسطيني عبد اللطيف البهداري فريق الوحدات للخروج بنتيجة التعادل "1-1" مع الرمثا في المباراة الجماهيرية والمثيرة التي جمعتهما الليلة على استاد الحسن بمدينة إربد في إطار لقاءات الأسبوع الحادي عشر لدوري المحترفين الأردني بكرة القدم، ليفسد البهداري أفراح جماهير الرمثا التي كانت تستعد للإحتفال بحسم الصدارة.
 
وتقدم الرمثا بهدف السبق بالدقيقة "68" حمل إمضاء يوسف الرواشدة لكن الوحدات أحرز التعادل بالدقيقة "94" عبر محترفه الفلسطيني عبد اللطيف البهداري.
 
وضمن الوحدات بهذا التعادل المحافظة على صدراته لجدول المسابقة مع نهاية لقاءاته بمرحلة الذهاب برصيد "27" نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن الرمثا "25 نقطة".
  
واندفع الرمثا مبكراً نحو المواقع الهجومية بحثاً عن فوز يضمن له إنهاء مرحلة الذهاب متصدراً، لكن وجد صعوبة في إيجاد الثغرات الدفاعية لدى الوحدات وبخاصة مع تواجد عامر شفيع "رجل المباراة".
 
وتعامل الوحدات مع الإندفاع الهجومي المتوقع للرمثا بمنطقية وعقلانية، وبدت تعليمات المدرب أبو زمع للاعبي الوحدات واضحة بضرورة العمل على امتصاص اندفاع الرمثا وعدم ترك أي مساحات خلفية تمكن الرمثا من الوصول لغايته مبكراً.
 
وفرض الرمثا أفضليته الهجومية ولاحت له عدة فرص لما يحسن استثمارها بالشكل الأمثل حيث ظهر الإنسجام واضحاً من خلال تحركات لاعبيه بمنطقة الوسط التي شغلها سمارة والبصول والرواشدة والشيشاني وسعيد مرجان في وقت فرضت عليه الرقابة الصارمة على المهاجم ركان الخالدي.
 
وعمل الرمثا على تنويع خياراته الهجومية  وأشهر سلاح التسديد من بعيد فأطلق رامي سمارة كرة قوية حولها المدافع الباشا لركنية فيما كان عامر شفيع يتألق في التصدي لصاروخية سعيد مرجان.
 
وتأثر أداء الفريقين بعض الشيء جراء تساقط أمطار الخير على ملعب المباراة وهو ما حد من مهارات بعض اللاعبين.
 
ورغم الأفضلية الرمثاوية وهديره الهجومي المتواصل، لكن الوحدات بحث بدهاء عن هدف يباغت فيه صاحب الأرض من خلال اعتماد لاعبيه رجائي عايد وعامر ذيب وأبو عمارة وبهاء على إرسال كرات طويلة باتجاه زعترة وهو أسلوب أزعج فريق الرمثا.
 
وكاد الوحدات أن يباغت الرمثا بهدف السبق من كرة عرضية أرسلها بهاء عبد الرحمن دكها زعترة برأسه مرت بجوار القائم فيما كان شفيع ينقذ مرماه من هدف آخر بتصديه لإنفراد الخالدي.
 
وأحرز أبو عمارة هدفاً ألغي بداعي التسلل، قبل أن يعود أبو عمارة نفسه ويهيأ الكرة بقدمه  ويسدد لكن فراس صالح تصدى له لترتد الكرة أمام زعترة الذي سددها داخل المرمى لكن حكم اللقاء محمد أبو لوم ألغى الهدف وهو ما دفع لاعبو الوحدات والجهاز الفني للإحتجاج على إلغاء الهدف، لينتهي الشوط الأول سلبيا بدون أهداف.
 
وتحسن أداء الوحدات في الشوط الثاني ودانت له الأفضلية بعدما أحكم قبضته على منطقة خط الوسط وبدأ يبحث بجدية عن تغذية تطلعات زعترة في الأمام.
 
وانسل عامر ذيب بذكاء داخل منطقة جزاء الرمثا وأرسل كرة نموذجية ارتقى لها البهداري وسددها بجوار المرمى.
 
وفي الوقت الذي كان فيه أبو زمع يعترض على التحكيم بعدما سدد ليث البشتاوي كرة قوية ارتطمت بأحد لاعبي الرمثا وتحولت لركنية احتسبها الحكم ضربة مرمى نفذت ومنها أحرز الرمثا هدف السبق بالدقيقة "68" عندما عكس البديل عمر غازي الكرة داخل منطقة الجزاء دكها الرواشدة على الزاوية اليسرى لعامر شفيع.
 
واجتهد الوحدات في البحث عن التعديل سريعاً وانقض المدافع محمد الباشا خلف كرة عرضية ارتطمت بالقائم الأيمن لفراس صالح.

ودفع أبو زمع بكامل أوراقه الهجومية المتمثلة بالسنغالي مالك الحاج وأبو كبير ليتعرض مرمى الرمثا للضغط بالدقائق الأخيرة.

وشهدت الدقيقة "94" هدف التعادل الثمين للوحدات عندما غربل صالح راتب مدافعي الرمثا ومرر باتجاه البهداري الذي سدد كرة قوية مرت من تحت يدي فراس صالح معلنا انتهاء المباراة بالتعادل "1-1". 

البقعة (2) إتحاد الرمثا (1) 
وفي مباراة سبقت مباراة القمة، حقق فريق البقعة أولى إنتصاراته بالبطولة على حساب ضيفه اتحاد الرمثا "2-1" في المباراة التي جمعتهما على ملعب البتراء. 

وسجل هدفي البقعة مهاجمه يزن شاتي بالدقيقتين "29و68" ولاتحاد الرمثا أحمد الشقران بالدقيقة "61".
ورفع البقعة رصيده إلى "7" نقاط فيما بقي رصيد إتحاد الرمثا متوقفاً عند "3" نقاط.