الميدان الرياضي : تصاعد وتيرة الاستعداد لبطولة كأس الأردن لكرة السلة
التاريخ : 2014-11-10

تصاعد وتيرة الاستعداد لبطولة كأس الأردن لكرة السلة

الميدان _ واصل فريقا الرياضي ارامكس والعلوم التطبيقية استعداداتهما الجادة لخوض غمار منافسات بطولة كأس الأردن لكرة السلة، وسط تحصينات في صفوف الفريقين، حيث يطمح الرياضي بالحفاظ على لقبه للعام الثالث على التوالي، فيما بيت العلوم التطبيقية نوايا قوية لخطف اللقب الغائب عن خزائنه منذ الموسم 2010-2011.
ووفق أمين سر النادي الرياضي فادي الصباح، تواصلت استعدادات الفريق بإشراف المدرب الوطني عماد السعيد، بعد أن حصن صفوفه بالتعاقد مع صانع الألعاب ديريك ريفيرا ولاعب الجناح ديماركوس كاتشينج، حيث التحق اللاعبان بصفوف الفريق منذ يومين، بعد أن لعبا على سبيل الإعارة في صفوف فريق بير زيت الفلسطيني خلال مشاركته في منافسات بطولة الأندية العربية السابعة والعشرين للرجال، التي اختتمت في المغرب الأسبوع الماضي.
الصباح أشار أن اللاعبين انتظما في تدريبات الفريق يوم أول من أمس، ويوم أمس الأحد في قاعة مدرسة تراسنطة، حيث قدما أداء فنيا جيدا، ويتمتعان بمستوى بدني متميز، في حين بدت حالة الانسجام مع باقي لاعبي الفريق في مستويات جيدة، وأن فريقه جاهز للدفاع عن لقبه منذ المواجهة الأولى في البطولة أمام فريق كفريوبا يوم الخميس المقبل.
الصباح أشار أن اللاعب ديريك ريفيرا يخوض تجربة الاحتراف مع الرياضي للمرة الثانية بعد بطولة دبي الأخيرة، مثلما يعول على المحترف الثاني ديماركوس كاتشينج لتشكيل إضافة نوعية لمستوى الفريق، الذي انتظم في صفوفه سابقا اللاعب الأردني المغترب أمين أبو حواس إلى جانب اللاعبين: أحمد شاكر، علي جمال، محمد جمال، يزن الطويل، يوسف أبو وزنة، مجدي غزاوي، عبدالله جرارعة، ومحمود ماف.
وختم الصباح أن النادي الرياضي تلقى دعوة رسمية للمشاركة في منافسات بطولة أبو ظبي الدولية لكرة السلة المقررة بالفترة 24-30 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، حيث يشارك في البطولة 12 فريقا عربيا.
وحسب الصباح، خاطبت إدارة النادي الرياضي، اللجنة المنظمة للبطولة، لإجراء تغيير في تعليمات البطولة، حيث تم تقسيم الفرق المشاركة على أربع مجموعات، ويخوض كل فريق مباراتين فقط في الدور الأول، ما وجده الرياضي غير مجدٍ على الصعيد الفني، حيث طالب الجهة المنظمة زيادة عدد مباريات الدور الأول، من خلال تقليص عدد المجموعات، ويتوقع أن يتجه الرياضي لإصدار قرار المشاركة في البطولة مباشرة ومع اللاعبين المحترفين، في حال استجابت اللجنة المنظمة لطلبه الذي تشاركه فيه فرق عديدة.
التطبيقية ينجز عقدي "بدفورد" و"كالفين وارنر"
بدوره أنجز فريق نادي جامعة العلوم التطبيقية –بطل الدوري- عملية التعاقد مع اللاعبين الأميركيين كوري برادفورد وكالفن وارنر، حيث يلعب بدفورد (35) عاما في مركز صانع الألعاب، وهو لاعب سابق في صفوف فريق الريان القطري، وسيشكل إضافة نوعية للفريق الذي يتحضر لعدد من البطولات العربية والاقليمية، ليلتحق في صفوفه قبل يومين اللاعب كالفين وارنر، معززا بذلك قدراته في المركزين 4 و5.
وكانت "الغد" نشرت قبل أسبوعين تعاقد التطبيقية مع اللاعب برادفورد، أما اللاعب الجديد كالفين وارنر (34) عاما و(201) سم، حيث لعب في عدة أندية أشهرها الشمال القطري والمتحد اللبناني ولعب في بطولات الدوري الارجنتيني والفنزويلي.
المدير الفني للتطبيقية مراد بركات أشار إلى حالة الانسجام الفني بين اللاعبين الأميركيين من جهة وبين اللاعبين المحليين من جهة ثانية، بما يبشر بأداء فني متميز للفريق خلال البطولات المقبلة.
رئيس النادي د. هيثم أبو خديجة حضر تدريب الفريق الذي أقيم أمس، حيث اطمأن على مستوى اللاعبين المحترفين، وكذلك على وضع الفريق واحتياجاته، معطيا دفعة معنوية للفريق والجهاز الفني، في الوقت الذي تقام فيه تدريبات الفريق بصفوف كاملة ومن أبرز اللاعبين: وسام الصوص، محمود عابدين، خلدون أبو رفقية، احمد حمارشة، محمد شاهر، ايمن ادعيس، نادر احمد، بدر الخطيب، وفيصل العبادي.
وكانت إدارة التطبيقية تسلمت قبل اسبوع دعوة رسمية للمشاركة في منافسات بطولة دبي الدولية لكرة السلة التي تقام بالفترة 15-25 كانون الثاني (يناير) المقبل، حيث تقوم إدارة النادي بدراسة الدعوة قبل إصدار القرار.
الأرثوذكسي يفاوض دغلس وسكاكيني
وفي الوقت الذي حسم فيه فريقا التطبيقية والرياضي خياراتهما الفنية على صعيد اللاعبين المحترفين، ما تزال إدارة النادي الأرثوذكسي تخوض معركة مفاوضات مع اللاعبين أسامة دغلس المتواجد في عمان، واللاعب الفلسطيني سني سكاكيني، ما قد يؤخر من عملية استعداد الفريق بصفوف كاملة.
إدارة الأرثوذكسي اصطدمت بمطالب اللاعبين المالية المرتفعة، حيث طلب دغلس راتبا شهريا مقداره 10 آلاف دينار، بينما طلب سكاكيني 6.5 ألف دينار وسكن وسيارة.
وحسب مصدر اجتمعت إدارة النادي مع اللاعبين مساء أول من أمس، وبحثت معهما الجوانب المتعلقة بالعقد، لكنها وفق مصدر مقرب، ما تزال تدرس تلك المطالب التي وصفت بأنها مرتفعة ولا تناسب الميزانية المخصصة لعملية التعاقد مع محترفين.
جدول البطولة وسجل الشرف
وكان اتحاد كرة السلة، أصدر جدول مباريات بطولة كأس الأردن للموسم 2013-2014، بمشاركة فرق: الرياضي، مدارس الاتحاد، الأرثوذكسي، غزة هاشم، كفريوبا، الجليل، الأشرفية والعلوم التطبيقية.
البطولة التي تقام على مدار ثلاثة أيام فقط، يقص فيها فريق الرياضي حامل اللقب في النسختين الأخيرتين، شريط افتتاح المنافسات بلقائه في قاعة الأمير حمزة بن الحسين عند الساعة الخامسة مساء يوم الخميس 13 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل مع فريق كفريوبا، يليه عند السابعة مساء لقاء يجمع الأرثوذكسي والأشرفية، وفي قاعة الحسن الرياضية يلتقي عند الخامسة مساء فريقا مدارس الاتحاد والجليل، يليه على نفس الملعب عند السابعة مساء لقاء العلوم التطبيقية وغزة هاشم، ليشهد يوم الأحد 16 من نفس الشهر إقامة مباريات الدور نصف النهائي في قاعة الأمير حمزة، بينما تقام المباراة النهائية مساء يوم الاحد 20 من الشهر المقبل.
يذكر أن فريق فاست لينك يحمل في جعبته اربعة ألقاب أعوام 2003 و2004و2005 و2006 يليه الرياضي برصيد 3 ألقاب أعوام 2002 و2011 و2012، الأرثوذكسي 2007، زين 2008، والعلوم التطبيقية 2010.
عدد المشاهدات : [ 3609 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .