الميدان الرياضي : السلط يستهل مشواره بلقاء الغرافة القطري
التاريخ : 2014-11-10

السلط يستهل مشواره بلقاء الغرافة القطري

الميدان _ يستهل فريق السلط مشواره في بطولة الأندية الآسيوية السابعة عشرة أبطال الدوري لكرة اليد، التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 29 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي ولغاية 8 كانون الثاني (ديسمبر) المقبل، بمواجهة فريق لخويا  (القطري) في اللقاء الذي يعقب حفل افتتاح البطولة مباشرة، وقبل ذلك يلعب الأهلي سداب العماني وماغانيزيوم الإيراني، ويلعب ايضا الجيش القطري والخليج السعودي ثم القرين الكويتي وثامن الحجج الإيراني.
وفي اليوم الذي يليه يلعب السلط مع الغرافة القطري، ويلعب الجيش القطري مع ماغانيزيوم الإيراني، ولخويا القطري مع ثامن الحجج الإيراني، والخليج السعودي مع الكويت الكويتي، ويوم 1 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، يلعب السلط مع ثامن الحجج الإيراني،  والغرافة القطري مع القرين الكويتي والأهلي سداب العماني مع الكويت الكويتي، وماغانيزيوم الإيراني مع الخليج السعودي.
وبعد ان تخلد الفرق للراحة في اليوم الذي يليه، يلعب الغرافة القطري مع ثامن الحجج الإيراني، والكويت الكويتي مع ماغانيزيوم الإيراني، والقرين الكويتي مع لخويا القطري، والأهلي سداب العماني مع الجيش القطري.
ويختتم السلط لقاءاته في الدور الأول يوم 4 من ذات الشهر عندما يواجه فريق القرين الكويتي، ويلتقي ايضا الخليج السعودي مع الأهلي سداب العماني، ولخويا القطري مع الغرافة القطري، والجيش القطري مع الكويت الكويتي.
تعليمات البطولة
حسب تعليمات البطولة يتأهل الى الدور الثاني الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، حيث يلعب بطل المجموعة (الأولى) مع ثاني المجموعة (الثانية)، ويلعب بطل المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة (الأولى)، والفريقان الفائزان في هاتين المباراتين يتأهلان الى المباراة النهائية، فيما يلعب الفريقان الخاسران، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وحسب التعليمات ايضا ولغايات تحديد المراكز من 5 ولغاية 10، يلعب صاحب المركز الخامس من المجموعة (الأولى) مع صاحب المركز الخامس من المجموعة (الثانية) في لقاء تحديد المركزين التاسع والعاشر، ثم يلعب صاحب المركز الثالث من الجموعة (الأولى) مع صاحب المركز الرابع من المجموعة (الثانية)، ويلعب صاحب المركز الثالث من المجموعة (الثانية) مع صاحب المركز الرابع من المجموعة (الأولى)، ثم تستكمل بقية اللقاءات حسب ما تفرزه نتائج اللقاءات لغايات تحديد أصحاب المراكز من الخامس وحتى الثامن.
وكانت قرعة البطولة قد أوقعت فريق السلط في المجموعة (الأولى) الى جانب فرق لخويا القطري والجيش القطري وثامن الحجج الإيراني والقرين الكويتي، بينما جاء في المجموعة (الثانية) فرق الجيش القطري وماغانيزيوم الإيراني والكويت الكويتي والخليج السعودي والأهلي سداب العماني.
الفرق تتحصن بالمحترفين
بدأت الفرق المشاركة بالبطولة بالإعلان عن هوية اللاعبين المحترفين الذين سيلعبون مع الفرق في هذه البطولة، حيث تسمح تعليمات الاتحاد الآسيوي لكل ناد بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين، ولهذه الغاية أعلن نادي الغرافة القطري تعاقده مع الثلاثي هاني الفخراني وصبحي سعيد وجعفر عبدالقادر، في الوقت الذي طار فيه الفريق الى هنغاريا لإقامة معسكر تدريبي هناك يستمر لحين موعد انطلاق منافسات البطولة.
كما ضم نادي القرين الكويتي مجموعة من اللاعبين المحترفين الذين انخرطوا في المعسكر الذي يقيمه الفريق حاليا في السويد من ابرزهم حارس مرمى المنتخب السعودي محمد آل سالم، فيما يقيم نادي لخويا القطري معسكرا تدريبيا في البحرين وسيقوم بالتعاقد مع ثلاثة لاعبين محترفين، سيتم الإعلان عنهم في الأيام المقبلة.
فريق السلط وحسب ما أعلنه رئيس النادي خالد عربيات فان الاتصالات التي قام بها النادي في الأيام الماضية، اسفرت عن التعاقد مع ثلاثة لاعبين محترفين ينتظر ان يكون قد تم الإعلان عن هويتهم في المؤتمر الصحفي الذي دعى اليه النادي أمس لهذا الغاية.
تحديد الملاعب
حددت اللجنة المنظمة الملاعب التي ستحتضن منافسات البطولة، حيث تقام منافسات الدور الأول في صالة نادي السد، وتحتضن صالة مجمع الاتحاد القطري لقاءات الدور الثاني، فيما تقام لقاءات الدور قبل النهائي والمباراة النهائية في صالة لوسيل.
يذكر ان الاتحاد الدولي قرر تشكيل وفد لمتابعة منافسات البطولة باعتبارها مؤهلة الى بطولة العالم للأندية.
عدد المشاهدات : [ 3756 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .