الميدان الرياضي : المنتخب الوطني يدخل رسمياً أجواء تحضيراته الجديدة للقاء كوريا الجنوبية
التاريخ : 2014-11-09

المنتخب الوطني يدخل رسمياً أجواء تحضيراته الجديدة للقاء كوريا الجنوبية

 

 

دخل المنتخب الوطني مساء اليوم السبت فعليا اجواء المرحلة التدريبية الحالية التي يخوضها ضمن تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس اسيا المقررة مطلع كانون الثاني من العام المقبل 2015 في استراليا.
المنتخب الذي تجمع ليلة امس الجمعة في فندق الهوليدي ان في بداية معسكره التدريبي كان اجرى صباح اليوم السبت وجبة في مركز اللياقة البدنية التابع لمقر الاتحاد الاردني لكرة القدم، وثم انخرط اللاعبون في جرعة مسائية رسمية على ستاد الملك عبدالله الثاني باشراف الانجليزي راي ويلكينز المدير الفني وبحضور 26 لاعبا من اصل 29 كان اختارهم الجهاز الفني للمرحلة التحضيرية الحالية التي يتخللها مباراتين وديتين الاولى امام كوريا الجنوبية في الرابع عشر من تشرين الثاني الجاري والثانية من المرجح ان تكون امام استونيا في الثامن عشر من الشهر نفسه.
ولم يحضر التدريب الثلاثي طارق خطاب ومحمد الدميري وثائر البواب لتواصل التزامهم مع انديتهم سواء بالمعسكرات التدريبية او المباريات الرسمية، وبحيث يلتحق هؤلاء اللاعبين مع التشكيلة خلال الايام القادمة.
وبعدما بدأ تدريب اليوم بعمليات الاحماء باشراف البرازيلي مانويل، قاد الجهاز الفني الوحدة التدريبية التي ركزت على النواحي الفنية من خلال تقسيم اللاعبين على مجموعات كل واحدة تدربت على محور معين سواء بنقل الكرة بمحاور ضيقة او الكرات العرضية والجمل التكتيكية الهجومية والدفاعية.
وقبيل التدريب تحدث راي ويلكينز الى ممثلي الوسائل الاعلامية التي احتشدت على ارضية ستاد الملك عبدالله لمتابعة التدريب الاول.
ويلكينز اكد في حديثه اهيمة المرحلة الاعدادية الحالية وما يتخللها من محطات تجريبية امام كوريا الجنوبية واستونيا وقال: ندخل الان مرحلة تحضيرية جديدة ونهدف مرة اخرى للاطلاع على اللاعبين عن قرب ورؤية امكاناتهم الفنية والبدنية، لدينا مجموعة جديدة من العناصر الشابة والفرصة متاحة امامهم لتثبيت وجودهم وبالتالي الدخول بالمنظومة المستقبلية للمنتخب الوطني.
وتابع: لا نزال في طور التجريب واعتقد ان المعسكر التدريبي الذي سيقام في دبي مباشرة قبل التوجه الى استراليا هو الاهم، اذ سيكون تحت تصرفنا مجموعة من اللاعبين هم من استقرت عليهم اختياراتنا، وبالتالي سنعمل بتركيز اكثر ما يضمن تجهيز المنتخب بأعلى درجة للمشاركة في النهائيات.
وعن اهدافه وطموحات المنتخب اجاب: اعد الجماهير ببذل كل طاقاتنا وعدم ادخار اية جهود وفي حال سارت الامور بايجابية وبنحو مريح اضمن تحقيق نتائج ايجابية في استراليا والظهور بمستوى يليق بكرة القدم الاردنية ووجودها في المحافل الرسمية.
وردا على استمرار غياب عامر شفيع عن التشكيلة اجاب المدير الفني: ما يجري بيني وبين عامر شفيع سيبقى بيننا ونعم قررت اراحته الفترة الماضية، ووجوده حاليا لا يعني اغلاق الباب امامه.. شفيع حارس مميز ولكن في الوقت ذاته لدينا حراس اخرين مميزين.

 

عدد المشاهدات : [ 1895 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .