الميدان الرياضي : عمومية "اليد" تدعو لوقفة احتجاجية وتشتكي للاتحاد الدولي
التاريخ : 2014-11-03

عمومية "اليد" تدعو لوقفة احتجاجية وتشتكي للاتحاد الدولي

الميدان _ قررت الهيئة العامة "المعترضة" لاتحاد كرة اليد، تنفيذ خطوات تصعيدية حيال المشكلة القائمة بينها من جهة واتحاد اللعبة من جهة أخرى، والتي جاءت كرد فعل على القرارات الأخيرة التي اتخذها الاتحاد، ردا على مذكرة حل مجلس إدارة الاتحاد التي تقدم بها ثلثا الهيئة العامة في وقت سابق.
وخلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة العامة (المعترضة) أول من أمس بحضور مندوبين يمثلون أندية الأهلي وعمان والكتة وكفرنجة والفجر وأم جوزة ويرموك الشونة وكفرسوم وكفرراكب، اتفق الجميع على عقد مؤتمر صحفي موسع يوم السبت المقبل يدعى اليه المهتمين باللعبة من لاعبين قدامى وحاليين وإداريين، للحديث عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمشكلة والإجراءات الرسمية التي ستتخذها الهيئة العامة في المرحلة المقبلة، الى جانب دعوة جميع الأندية المنتسبة للاتحاد وجمهور اللعبة واللاعبين والإداريين القيام بوقفة احتجاجية على دوار المدينة الرياضية للمطالبة بحل مجلس ادارة الاتحاد الحالي.
وقررت الهية العامة (المعترضة) ايضا تقديم شكوى رسمية الى الاتحاد الدولي للعبة لوضعه في كافة التفاصيل المتعلقة بالمشكلة والمستوى الفني الذي وصلت اليه اللعبة بالأردن، حيث حملت (الشكوى) كما عرضها عضو الهيئة العامة أحمد الرواشدة قيام 29 عضوا من الهيئة العامة بالدعوة لعقد اجتماع غير عادي لبحث موضوع حل مجلس ادارة الاتحاد والدعوة لإجراء انتخابات حسب الأصول واستنادا الى الفقرة (ج) من المادة 14 لنظام الاتحادات الرياضية رقم 45 لسنة 2013، وايضا استنادا لنص المادة 12 من ذات النظام.
وحملت الشكوى ايضا والتي حصلت "الغد" على نسخة منها، قيام الاتحاد بتحويل الاتحاد طلب الهيئة العامة الى اللجنة الأولمبية رغم ان هذا العمل من صميم عمل الهيئة العامة للاتحاد ولا علاقة للجنة الأولمبية به، الى جانب قيام مجلس ادارة الاتحاد الحالي بإشراك أعضاء جدد بالهيئة العامة من أجل عدم الوصول الى رقم ثلثي العدد المطلوب للهيئة العامة وهو ما نصت عليه المادة 14 الفقرة (ج) من نظام الاتحادات الرياضية.
وتمنت الهيئة العامة (حسب الشكوى) على الاتحاد الدولي لكرة اليد التدخل لمنع تدخلات اللجنة الأولمبية الأردنية بشؤون اللعبة والاتحاد، وبذات الوقت التدخل من أجل عقد اجتماع غير عادي للنظر في مسيرة لعبة كرة اليد في الأردن.
وعلى صعيد متصل وضعت الهيئة العامة عدد من النواب في صورة المشكلة القائمة والإجراءات التي اتخذتها اللجنة الأولمبية، وقرارات الاتحاد الأخيرة بإضافة عدد من الاعضاء الى الهيئة العامة، حيث ينتظر ان تشهد الأيام القليلة المقبلة اجتماعات بهذا الخصوص بين الهيئة العامة وعدد من اعضاء مجلس النواب.
عدد المشاهدات : [ 2752 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .