الميدان الرياضي : الجولة الأولى لـ"فروسية" الدوري العربي للقفز تنطلق اليوم
التاريخ : 2014-10-30

الجولة الأولى لـ"فروسية" الدوري العربي للقفز تنطلق اليوم

الميدان _ برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين، رئيسة الاتحاد الملكي الأردني للفروسية، تنطلق عن الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس على ميدان الاتحاد في مركز عمان للفروسية بمدينة الحسين للشباب، فعاليات بطولة جولتي الدوري العربي لفروسية القفز عن الحواجز، المؤهلتين لبطولة كأس العالم لفروسية القفز (CSI2-W).
وينظم اتحاد الفروسية الملكي منافسات الجولة الأولى خلال الفترة من 30 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي ولغاية الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، فيما تتقام الجولة الثانية خلال الفترة ما بين 6-8 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وأشار المنسق الإعلامي في اتحاد الفروسية محمود الزيود، الى أن عملية الفحص الطبي للخيول المشاركة في الجولة الأولى، قد تمت صباح يوم أمس الأربعاء في مركز عمان للفروسية.
واستكملت اللجنة المنظمة للبطولة خلال الايام القليلة الماضية، كافة الترتيبات الإدارية والفنية للبطولة، التي تشمل مسابقات للفئات المحلية خارج برنامج منافسات الدوري العربي، ليشارك فيها عدد كبير من الفرسان المحليين والعرب، وتحديدا من فئات الواعدين.
يذكر أن مسابقة الدوري العربي لفروسية القفز، قد استحدثت قبل عدة اعوام، وتقام البطولة سنويا ومن خلال منافساتها يتأهل أفضل فارسين في مجمل نتائج جولات البطولة (تصل الى 12 جولة في معظم المواسم)، إلى بطولة كأس العالم للفروسية.
مشاركة واسعة
وأنهى فرسان الأردن استعدادهم للمشاركة في منافسات البطولة، حيث يشارك في جولتي الدوري العربي الفرسان من فئة الكبار، وينتظر مشاركة عدد كبير من فرسان الأردن وعدة دول عربية في منافسات جولتي الدوري العربي، الأمر الذي يتوقع معه ارتفاع قوة المنافسة بين نخبة الفرسان المشاركين.
وكان اتحاد الفروسية، قد نجح في الحصول على حق استضافة سنوية لإحدى جولات الدوري العربي لفروسية القفز، بعد النجاح المميز الذي حققه الأردن في استضافته وللمرة الأولى جولة من الدوري العربي، وكان ذلك في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2010، بمشاركة فرسان من عدة دول عربية، اضافة الى مشاركة بطل العالم للعام 2006 الفارس البلجيكي المميز يوس لاسينغ.
ويطمح فرسان الأردن، الى تحقيق نتائج متقدمة في مسابقات بطولة عمان الدولية عموما، وفي جولتي الدوري العربي على وجه الخصوص، حيث سبق أن تأهل الفارس إبراهيم بشارات قبل عدة سنوات، عن الدوري العربي الى بطولة كأس العالم لفروسية القفز في الولايات المتحدة، وتأهل معه في البطولة نفسها الفارس السعودي عبدالله الشربتلي.
ويتوقع ان تحظى فعاليات البطولة بمتابعة جمهور كبير من أهالي الفرسان المشاركين، وعشاق رياضة الفروسية، وقد أعدت اللجنة المنظمة الترتيبات اللازمة لهذه الغاية.
عدد المشاهدات : [ 2805 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .