الميدان الرياضي : منافسة قوية في مهرجان الهجن السابع
التاريخ : 2014-10-21

منافسة قوية في مهرجان الهجن السابع

الميدان _  انطلقت أمس في منطقة الديسة بوادي رم، فعاليات مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان السابع لسباق الهجن بمشاركة أكثر من 200 هجين.
وشهد السباق منافسة قوية في مختلف الأشواط التي تراوحت بين مسافة 2 و4 كم لكل شوط، وسط حضور جماهيري من مختلف الفعاليات الرياضية والسياحية والشعبية وأبناء المجتمع المحلي، بالاضافة الى مجموعة من السياح الذين حضروا الى المنطقة خصوصا لمشاهدة ومتابعة فعاليات السباق.
وأقيمت أمس تسعة أشواط لمختلف فئات الهجن حسب الجنس والسن، وسيشهد اليوم إقامة ثلاثة أشواط ثم تختتم الفعاليات بتوزيع الجوائز، بحضور مستشار رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن العربية الأصيلة الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان وكبار المسؤولين الأردنيين القائمين على سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وعبر عدد كبير من المشاركين في السباق وأبناء المنطقة عن جزيل شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا لإقامة فعاليات مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن سنويا، مؤكدين بأنهم ينتظرون إطلالة المهرجان بفارغ الصبر والشوق لما فيه من أجواء تنافسية واحتفالية وسياحية قد أضحت سمة مميزة في منطقة الديسة وكرست اهتمام أهالي المنطقة بموعد انطلاق فعاليات المهرجان، لما فيه من جماليات تضاف الى عبق وجماليات منطقة وادي رم المعروفة عالميا.
النتائج النهائية لجميع أشواط فعاليات اليوم الأول
الشوط الأول (مفرد قعدان): الهجين دنعان لمالكها خليل أبو معيتق.
الشوط الثاني (بكار مفرد): الهجين سراب لمالكها علي لافي.
الشوط الثالث (زمول): الهجين سميحان لمالكها اعتيق الزلابيه.
الشوط الرابع (مربط قعدان): الهجين غياض لمالكها علي المسامرة.
الشوط الخامس (ثنايا بكار): الهجين السعيدة لصاحبها فرج الدبر.
الشوط السادس (محيل): الهجين ريما لصاحبها غانم المسامرة.
الشوط السابع (ثنايا قعدان): الهجين الريع لصاحبها سلامة ابو غيث.
الشوط الثامن (قعدان جذاع): الهجين السبع لصاحبها محمود المسامرة.
الشوط التاسع (قعدان مفرد): الهجين الضامن لصاحبها متعب المسامرة.
عدد المشاهدات : [ 2672 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .