الميدان الرياضي : مهرجان الشيخ زايد لسباقات الهجن يفتتح الاثنين
التاريخ : 2014-10-16

مهرجان الشيخ زايد لسباقات الهجن يفتتح الاثنين

الميدان _  تنطلق يوم الاثنين المقبل، فعاليات مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن السابع، برﻋﺎﻳﺔ الشيخ خليفة ﺑﻦ زاﻳﺪ آل نهيان رئيس دوﻟﺔ الإﻣﺎرات العربية اﻟﻤﺘﺤدة على مضمار الشيخ زايد آل نهيان ﻓﻲ ﻣﻨطﻘﺔ اﻟدﻳﺴﺔ ﺑوادي رم.
وكان اتحاد الإمارات للهجن، قد نظم ولأول مرة هذا العام، سباقات تمهيدية في ميدان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن على مدار الأشهر الماضية، وذلك قبل السباقات النهائية وحفل الختام لمهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن السابع والتي ستقام يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، حيث اقيمت عشر جولات من سباق الهجن خلال الأشهر الماضية بواقع 20 شوطا لكل سباق.
وقال رئيس لجنة الهجن الأردنية جمال البدور، أن هذه الاشواط (الجولات العشر)، هي اشواط تمهيدية استعدادا للسباق والمهرجان الكبير، مشيرا ان اتحاد الهجن الاماراتي اقام كل شهر ادوارا تمهيدية للهجن، كما هو معتمد من الاتحاد الإماراتي، مؤكدا ان هناك اهتماما عالي المستوى برياضة الهجن في الأردن، وهناك توجيهات بالنهوض والارتقاء بها.
وأكد رئيس اتحاد سباقات الهجن العربية الاصيلة الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، حرص الإمارات يإقامة مهرجان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن بصفة دورية في وادي رم، والحرص على إنجاح المهرجان، وأشاد بعمق العلاقات الأردنية الإماراتية، مؤكدا ان رياضة الهجن في الأردن في تطور دائم ومستمر، وذلك بفضل التخطيط السليم والمتابعة الحثيثة والتدريب الدائم، وتأتي إقامة السباقات التمهيدية الأولى لمهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن السابع، وذلك بالتنسيق مع المسؤولين في اتحاد الهجن بالأردن وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، في خطوة جديدة تهدف لتنشيط رياضة الهجن في المملكة، حتى تضاهي في قوتها وفعاليتها المستويات المتقدمة من رياضة الهجن العربية، خصوصا في منطقة الخليج العربية.
يذكر بأن فعاليات واشواط مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن تقام سنويا بمختلف فئاتها وسط حضور جماهيري من مختلف الفعاليات الرياضية والسياحية والشعبية وابناء المجتمع المحلي، بالاضافة الى مجموعة كبيرة من السيّاح الذين يحضرون الى مضمار الهجن في منطقة الديسة بوادي رم خصيصا لمشاهدة ومتابعة فعاليات السباق.
وبين البدور أن هذا النوع من الرياضة يلقى الاهتمام والرعاية من قبل أعلى المستويات في الإمارات والأردن، نظرا لما لهذه المنطقة من تنوع سياحي خلاب، لوقوعها على المثلث الذهبي العقبة - وادي رم - البترا، ولأن رياضة سباق الهجن تشكل موروثا شعبيا لأهل المنطقة يحافظون عليه باستمرار.
عدد المشاهدات : [ 3296 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .