الميدان الرياضي : منتخب السلة يحقق فوزه الأول في سلة آسيا للسيدات
التاريخ : 2014-10-14

منتخب السلة يحقق فوزه الأول في سلة آسيا للسيدات

الميدان _ -تختتم في قاعة الأمير حمزة بن الحسين اليوم، منافسات الدور الأول لبطولة آسيا الثانية والعشرين لكرة السلة للسيدات تحت 18 عاما، والتي تختتم معها أجواء المنافسة على المركز الأول للمستويين الأول والثاني، قبل الدخول في أجواء المنافسة على المراكز النهائية للبطولة.
قمة منافسات البطولة يشهدها لقاء متصدري المستوى الأول المنتخبين الصيني والياباني ورصيد كل منهما 8 نقاط، بلقاء يجمعهما عند الساعة السابعة مساء والفائز منهما يواجه الفريق الذي يحتل المركز الرابع في المستوى الأول.
منافسات المستوى الأول أسفرت أمس عن فوز صعب لليابان على الصين تايبيه بنتيجة 74-61 وفوز مضاعف للصين على كوريا الجنوبية 86-46 قبل أن يلتقي في ساعة متأخرة فريقا الهند وتايلند متذيلي ترتيب المستوى برصيد 3 نقاط، فيما أصبح لكوريا 6 نقاط والصين تايبيه بالمركز الرابع برصيد 5 نقاط.
باقي مواجهات المستوى الأول اليوم تتضمن لقاء الصين تايبيه وتايلند عند الساعة الواحدة ظهرا، يليه لقاء كوريا والهند عند الساعة الثالثة عصرا.
بدوره حقق المنتخب الوطني أول فوز له في البطولة، بعد أن نجح في اجتياز منتخب قيرغستان بنتيجة 62-52 الشوط الأول 32-21، ضمن منافسات المستوى الثاني، ليقفز المنتخب الى المركز الرابع على سلم ترتيب الفرق متساويا مع كازاخستان برصيد 5 نقاط، بينما حافظ المنتخبان الماليزي وهونغ كونغ على صدارة الترتيب برصيد 8 نقاط بعد فوز ماليزيا أمس على كازاخستان 64-55 بينما فاز هونغ كونغ على سيرلانكا 42-33.
باقي منافسات المستوى الثاني اليوم تتضمن لقاء ماليزيا وهونغ كونغ عند الساعة التاسعة صباحا، يليه لقاء طازاخستان وقيرغستان عند الساعة الحادية عشرة صباحا، فيما يواجه منتخبنا الوطني منتخب سيرلانكا عند الخامسة مساء.
الأردن 62 قيرغستان 52
قدم المنتخب الوطني عرضا فنيا جيدا، وازن فيه بين الشقين الدفاعي والهجومي، ونوع من أساليب اختراق المنطقة الدفاعية لقيرغستان بين الإختراق من العمق والأطراف والتسديد من خارج المنطقة، بعد أن نجحت يارا حمادة من توظيف امكانات لاعباتنا فرح سمعان وتالا شحاتيت على الأطراف، وقدرات تالا الصباغ وفرح الخزوز تحت السلة، فتقدم فريقنا رغم المحاولات المتكررة لثلاثي الخط الخلفي لقيرغستان سوباكزوفا ونورسلو وكودابرجنوفا، لايقاف الامتداد الهجومي من خلال فرض الرقابة اللصيقة على تحركات لاعبات منتخبنا الذي أنهى الفترة الأولى متقدما 15-11.
في الفترة الثانية نجح منتخب قيرغستان في تقليص الفارق وتحقيق التعادل 17-17 بفضل سرعة ألعابه الهجومية والسيطرة الواضحة للاعبات الارتكاز امانجول باختيكوفا وآلاء كولسنكوفا، فعجزت الصباغ والخزوز في رقابة اللاعبتين، رغم محاولات الاسناد من ليليان أبو جبارة، قبل أن يعيد فريقنا الامساك بزمام الأمور فدفع المدرب بعلياء الور وآية القرعان، ما قيد من تحركات وحيوية سوباكزوفا ونورسلو وكودابرجنوفا، فأنهى المنتخب الشوط الأول متقدما 32-21.
مجريات الفترة الثالثة جاءت شبه متكافئة مع أفضلية نسبية لصالح المنتخب الوطني، الذي واصل محاولاته لإغلاق المنطقة الدفاعية أمام محاولات قيرغستان، مع مراقبة تحركات لاعبتي الارتكاز امانجول باختيكوفا وآلاء كولسنكوفا، ليلجأ الفريق القيرغستاني إلى تعزيز سرعة بناء هجماته، واللجوء الى الاختراقات الفردية للاستفادة من الأخطاء الشخصية على لاعباتنا، فنجح في اكتساب بعض الأخطاء التي أبقته قريبا من نتيجة المنتخب، فرد فريقنا عبر يارا حمادة وليليانا أبو جبارة ونتالي بركات فأنهى الفترة متقدما 49-34، وفي الفترة الأخيرة نفذ منتخب قيرغستان هجمات سريعة على سلتنا، بعد أن تميز في عمليات المتابعة تحت سلته من تسديدات فريقنا المتسرعة، لكن حماسة لاعبات منتخبنا الوطني حافظت على تقدم الفريق حتى نهاية المباراة التي انتهت أردنية 62-52.
عدد المشاهدات : [ 3729 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .