الميدان الرياضي : الكراتيه بالمركز العاشر آسيويا ومصاطفة إلى المانيا لدراسة الطب
التاريخ : 2014-10-08

الكراتيه بالمركز العاشر آسيويا ومصاطفة إلى المانيا لدراسة الطب

الميدان _ أحرزت الكراتيه الأردنية المركز العاشر في الترتيب العام للعبة الكراتيه في في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة بكوريا الجنوبية "آسياد أنشون"، وبرصيد 12 نقطة، من خلال الميدالية الفضية التي احرزها اللاعب عبد الرحمن مصاطفة.
وحول مشاركة الكراتيه في الدورة الآسيوية قال مدرب رجال محمد فتيان:" كانت دورة الألعاب الآسيوية، وشارك لاعبو المنتخب الوطني للرجال والسيدات في البطولة من دون اقامة معسكرات خارجية او المشاركة في بطولات قوية تمكنهم من صقل مهاراتهم، وقبل الانطلاق للمشاركة في الدورة تم اقامة معسكر تدريبي داخلي  للاعبين لمدة 3 اسابيع ، وكان من المقرر مشاركتهم في معسكر تدريبي في تركيا الا أن امكانيات اتحاد الكراتيه لم تسمح بذلك ، وفي ظل هذه الاوضاع الصعبة التي عانى منها لاعبو المنتخب الوطني، استطاعوا فرض انفسهم وموجاهة ابطال العالم من إيران واليابان وكازاخستان وتقديم عروضا قوية في النزالات كالاعب عبد الرحمن مصاطفة وبشار النجار ومحمد الريفي ونور أبو صلاح التي كانت تعاني من اصابة، وكان الحظ حليف اللابع عبد الرحمن مصاطفة من خلال احرازه الميدالية الفضية وزن تحت 60 كغم".
وأكد المدرب محمد فتيان أن تطلعات الجهاز الفني  للمنتخبات الوطنية بقيادة إبراهيم أبو العظام تتجه نحو اعداد جيل جديد من الواعدين استعدادا للدورة العربية التي ستقام العام المقبل في المغرب، والألعاب الآسيوية التي ستقام في اندونيسا العام 2018.
موضحا أنه لا بد من وضع استراتيجية جدية من أجل اعداد اللاعبين بالشكل المطلوب وتوفير الدعم المناسب من أجل اعدادهم جيدا للسنوات الأربعة المقبلة والعمل على مشاركتهم في بطولات عالمية من أجل تطوير مستواهم الفني اضافة الى التركيز على وزني 55 كغم للرجال وفوق 68 كغم للسيدات حيث ان عدد اللاعبين واللاعبات في هذين الوزنين قليل.
احتمالية سفر مصاطفة إلى المانيا 
لم يسعف الحظ صاحب الميدالية الفضية عبدالرحمن مصاطفة معدله في التوجيهي  94.4 % دراسة الطب، حيث ان المعدل المطلوب لدراسة الطب هو 98 %، وفي حال عدم تلقيه مساعدة من أجل دخول مجال الطب سيتوجه إلى المانيا للدراسة وفي هذه الحالة سيتم التخلي عن واعد على طريق القمة في لعبة الكراتيه.
مشوار الكراتيه في الدورة الآسيوية 
فجر لاعب منتخب الكراتيه عبدالرحمن مصاطفة، مفاجأة من العيار الكبير في الآسياد حيث لم تكن الأنظار تتجه نحو لاعبي الكراتيه لبلوغ مراكزمتقدمة، ليقوم المصاطفة بتحقيق الميدالية الفضية الأغلى في الدورة وذلك في  بعد انتزاعه فضية وزن تحت 60 كغم، امام نظيره الايراني زاده في المباراة النهائية. 
وكان المصاطفة قد فاز على منافسه الصيني لي شون في دور الـ 16 ونجح في دور الثمانية في الفوز على لاعب من فيتنام وفاز في دور نصف النهائي على الكازاخستاني اسديلوف. 
وضمن منافسات السيدات خسرت اللاعبة نور أبو صلاح، وكانت تعاني من أصابة اللقاء الفاصل على الميدالية البرونزية لوزن تحت 68 كغم، أمام لاعبة الصين تايبيه شاو جو، بقرار الحكم منح الافضلية للاعبة تايبيه بعد التعادل 2-2.
وكانت أبو صلاح، قد خسرت مباراة دور الـ"16"، أمام لاعبة هونغ كونغ تانغ يونغ، وفي دور السحب حققت فوزا ساحقا على لاعبة نيبال ماغر بنتيجة 7-0.
وأهدرت اللاعبة سماح النجار فوزا كان في متناولها، في الدور الـ 16من منافسات وزن تحت 75 كغم، عندما خسرت امام اللاعبة اليابانية كوبايشي ميكي بنتيجة 5-7، حيث تقدمت سماح 5-1، وحافظت على تقدمها 5-4 حتى الثواني الاخيرة، قبل أن تقلب اليابانية النتيجة لمصلحتها.
وخسرت اللاعبة فاطمة الشوابكة أمام لاعبة فيتنام ناغوك هان بنتيجة 3-5 في دور الـ 16 من منافسات وزن تحت 61 كغم.
عدد المشاهدات : [ 3073 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .