الميدان الرياضي : "أولمبي الكرة" يواجهة تايلند وخسارة العاصي بالملاكمة
التاريخ : 2014-09-28

"أولمبي الكرة" يواجهة تايلند وخسارة العاصي بالملاكمة

الميدان _  يرفع المنتخب الأولمبي لكرة القدم، شعار الفوز، في مواجهة نظيره منتخب تايلند، في اللقاء الذي يجمعهما عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الاحد "بتوقيت الأردن" على ملعب "ستاد أنشون"، ضمن دور الثمانية لمسابقة كرة القدم، بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة، التي تستضيفها كوريا الجنوبية حتى الرابع من تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
ويتأهل الفائز من لقاء اليوم، الى الدور نصف النهائي، ليلاقي يوم الثلاثاء المقبل، الفائز من لقاء منتخب الدولة المضيفة "كوريا الجنوبية" مع المنتخب الياباني، والذي يقام اليوم ايضا.
وكان المنتخب الأولمبي، تأهل الى الدور ربع النهائي بفوز ثمين ضمن مباريات دور الـ"16"، على منتخب قيرغيستان، في الوقت الإضافي من المباراة بنتيجة 2-0، عقب إنتهاء وقت المباراة الاصلي بالتعادل السلبي.
وضمن برنامج مسابقات يوم أمس في الدورة، خسر ملاكم المنتخب الوطني محمد العاصي، أمام ملاكم تركمنستاني بنتيجة 28-30، ضمن منافسات وزن تحت 69 كغم، فيما شاركت لاعبة منتخب الدراجات رزان صبح في سباق اليوم20 كم ضد الساعة، وانهت السباق في المركز التاسع.
وتابع كل من الأمين العام للجنة الأولمبية لانا الجغبير، ورئيس البعثة الدكتور ساري حمدان، ونائب رئيس البعثة بكر العبادي، فعاليات الدراجات والملاكمة.
كرة قدم: الأردن * تايلند
يسعى المنتخب الأولمبي لكرة القدم الى التقدم نحو "المربع الذهبي" من مسابقة الكرة، من خلال المواجهة الصعبة التي يخوضها اليوم أمام المنتخب التايلندي، الذي تأهل لدور الثمانية بفوز صريح على المنتخب الصيني بهدفين نظيفين.
ووجد الجهاز الفني لمنتخبنا نفسه مضطرا لإجراء تعديلات على تشكيلة المنتخب في مباراة اليوم، بعد إصابة المدافع عمر مناصرة في المباراة السابقة أمام قيرغيستان، وإيقاف لاعب الوسط المدافع فادي عوض لمباراة واحدة بسبب تيله إنذارين، فيما لم تتأكد مشاركة مهاجم منتخبنا ليث بشتاوي بسبب الإصابة أيضا.
وكان المنتخب الأولمبي قد أنهى تدريباته أمس، استعدادا للمواجهة من خلال مران خفيف، ركز فيه المدير الفني جمال أبو عابد على الجانب التكتيكي لوضع الخطة المناسبة للمواجهة، وشدد خلال التمارين على تنفيذ البدلاء "المحتملين" مهامهم في المراكز الشاغرة بالتشكيلة، بعدما عانى المنتخب من إصابة كل من عمر مناصرة وليث البشتاوي وإيقاف فادي عوض مباراة واحدة لنيله إنذارين في المباريات السابقة.
ورغم ان الفوز في المباراة دور الـ"16" على منتخب قيرغيستان بهدفين نظيفين، منح لاعبي منتخبنا والجهاز الفني بقيادة الكابتن جمال ابو عابد، والمدرب العام أمجد الطاهر، ومدرب الحراس سمير رحال، دفعة معنوية كبيرة، الا أن المهمة أضحت أكثر صعوبة، وتتطلب  التركيز وتفادي الأخطاء أمام "أولمبي تايلند" الذي وصفه محللون ومتابعون من أفضل منتخبات البطولة.
وحول المباراة، قال الكابتن جمال أبو عابد لـ"الوفد الاعلامي": "نسعى لأداء متوازن، خصوصا أننا نواجه منتخبا يلعب بطريقة حديثة وسلسة، ويمتاز لاعبوه بالخطورة في الثلث الاخير من الملعب، وهو مصنف من أفضل المنتخبات في البطولة، حيث أطاح بمنتخب إيران في دور المجموعات، ثم أقصى منتخب الصين في الدور الثاني".
وأشار أبو عابد، الى أنه رصد المنتخب التايلندي، وتابع من خلال اشرطة فيديو جميع مباريات الفريق في الدورة بهدف استكشاف مكامن القوة والضعف لديه.
وأضاف ابو عابد: "بدورنا نسعى الى تعطيل مفاتيح اللعب لدى المنافس، بالرغم من صعوبة الخيارات، خصوصا أن منتخبنا جاء إلى كوريا بعشرين لاعبا فقط، ومع الإصابات والإيقاف سيتقلص العدد إلى 17 لاعبا بينهم حارسا مرمى، وما نخشاه هو إصابة أحد اللاعبين المؤثرين؛ الامر الذي سيربك حساباتنا خلال اللقاء، لعدم توفر البدائل".
وحول التشكيلة التي سيستهل بها اللقاء، رجح أبو عابد إشراك كل من منذر رجا وعامر أبو هضيب ومحمود مرضي منذ بدابة اللقاء بدلا من اللاعبين الغائبين، مع الاحتفاظ ببقية اللاعبين الذين شاركوا في اللقاءات الثلاثة السابقة في البطولة.
ملاكمة:  العاصي يودع منافسات وزنه
خسر ملاكم المنتخب الوطني محمد العاصي أمس، امام الملاكم التركمنستاني سردار في اطار دور الـ"16" من منافسات وزن تحت 81 كغم في نزاله 28-30، وبدت المواجهة متكافئة من الطرفين وتبادلا اللكمات، وظهر الارهاق عليهما في الجولة الثالثة، لكن الحكام حسم المواجهة لصالح التركمنستاني سردار.
وسيمنح جدول البطولة لاعبي منتخب الملاكمة الراحة في منافسات اليوم، على أن يعاودوا الظهور يوم غد بنزالين لكل من عبادة الكسبة حينما يواجه الكوري هان سونشول وعينه على الوصول إلى المربع الذهبي، بينما سيلاقي لاعب المنتخب الوطني عدي الهنداوي اللاعب تابا أوجار من دولة نيبال في منافسات دور الـ16 ضمن وزن تحت 75 كغم.
دراجات: صبح تاسعا في سباق 20 كم
حلت لاعبة منتخب الدراجات رزان صبح، في المركز التاسع لسباق 20 كم ضد الساعة، الذي اقيم صباح أمس، في افتتاح مشاركة المنتخب الوطني للعبة، في بطولة الدراجات بالدورة الآسيوية.
وقطعت صبح مسافة السباق بزمن 54، 00، 42 دقيقة، فيما فازت بطلة كوريا الجنوبية اهروم بذهبية السباق بزمن 43، 54، 37 دقيقة، ونالت الفضية الصينية لي ون جون، ونالت البرونزية ونغ وان من هونغ كونغ.
وعقب مدرب المنتخب الوطني منير بن جريدة، على نتيجة رزان قائلا: " لقد استفادت رزان من المشاركة والاحتكاك ببطلات آسيا، وتمكنت من تحسين رقمها، فالرقم السابق كان 43 دقيقة، وبصراحة لم يكن هناك تقصير من أحد، ولكن الدراجة الخاصة باللاعبة استلمناها قبل 5 أيام من السفر، واقتصرت تحضيرات المنتخب على تدريبات داخلية في عمان".
وتشارك اللاعبة صبح مع زميلتها سماح خالد في السباق العام لمسافة 120 كم، الذي سيقام يوم غد الإثنين.
التايكواندو: المنتخب يصل انشون ويباشر تحضيراته
باشر المنتخب الوطني للتايكواندو، تدريباته في مدينة انشون التي وصلها أول من أمس، استعدادا لخوض منافسات اللعبة، التي تفتتح يوم بعد غد الثلاثاء، ويستمر برنامج المنافسة فيها حتى يوم 3 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
وكان منتخب التايكواندو، قد خضع الى معسكر تدريبي طويل في تايوان،  في المحطة الأخيرة من برنامج استعداده للمشاركة الآسيوية، عمل خلاله الجهاز الفني الى تعزيز الجاهزية البدنية والفنية للاعبين، من خلال تدريبات يومية.
ويشارك منتخب التايكواندو في الدورة الآسيوية، بوفد قوامه 15 فردا، هم: المدربون تشن شوا هوا، عمار فهد، فارس العساف، واللاعبون: رعد ثابت لوزن تحت 63 كغم، نبيل طلال لوزن تحت 80 كغم، أنس العداربة لوزن تحت 74 كغم، محمد خليفة لوزن تحت 58 كغم، المعتصم بالله أبو زيد لوزن تحت 54 كغم، ومحمد شجاعية لوزن 87 كغم، واللاعبات: شهد الطرمان لوزن تحت 57 كغم، دانا حيدر لوزن تحت 49 كغم، ريما عنانبة لوزن تحت 74 كغم، نانسي أبو بدر لوزن تحت 62 كغم، وجوليانا الصادق لوزن تحت 67 كغم، وإيمان العضايلة لوزن تحت 46 كغم.
الكراتيه: المنتخب يتوجه الى كوريا اليوم
يغادر عمان اليوم الأحد، متوجها الى كوريا الجنوبية، وفد منتخب الكراتيه للمشاركة، وهو آخر المنتخبات الوطنية التي ستصل الى انشون للمشاركة في الدورة الآسيوية، حيث ستفتتح منافسات اللعبة يوم الخميس المقبل.
ويشرف على تدريبات منتخب الكراتيه المدير الفني للمنتخبات الوطنية إبراهيم أبو العظام، والمدرب محمد فتيان، حيث باشر المنتخب تحضيراته للمشاركة الآسيوية اعتبارا من نيسان (ابريل) الماضي.
وأشار أبو العظام في حديثه الى "الوفد الإعلامي" إلى أن محطات استعداد المنتخب، تضمنت المشاركة في بطولة قطر الدولية خلال أيار (مايو) الماضي، وبطولة غرب آسيا في السعودية خلال حزيران (يونيو) الماضي، ثم معسكر داخلي والمشاركة في البطولة العربية في عمان نهاية آب (اغسطس) الماضي.
ويضم وفد الكراتيه المشارك في الدورة الآسيوية كل من: المدير الفني إبراهيم ابو العظام، والمدرب محمد فتيان، واللاعبون: عبدالرحمن المصاطفة لوزن تحت 60 كغم، وبشار النجار لوزن تحت 67 كغم، ومحمد الريفي لوزن تحت 75 كغم، واللاعبات: رهام أبو غزالة لوزن تحت 50 كغم، وسماح النجار لوزن تحت 55 كغم، وفاطمة الشوابكة لوزن تحت 61 كغم، ونور أبو صلاح لوزن تحت 68 كغم.
ويشارك الحكم الأردني عبد الحفيظ عالية، في إدارة منافسات اللعبة بدعوة من الاتحاد الآسيوي للكراتيه.
عدد المشاهدات : [ 2718 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .