الميدان الرياضي : "الأولمبي" يصعق مرمى قيرغيستان بهدفين في "الإضافي"
التاريخ : 2014-09-28

"الأولمبي" يصعق مرمى قيرغيستان بهدفين في "الإضافي"

وفد اتحاد الإعلام الرياضي

أنشون - حجز منتخب الكرة الأولمبي، مقعده في دور الثمانية من مسابقة كرة القدم، بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة، التي تستضيفها كوريا الجنوبية حاليا، بعد أن تمكن من تحقيق فوز ثمين وصعب على منتخب قيرغيستان بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس، على ملعب (ستاد مونهاك) في مدينة أنشون، ضمن مباريات دور الـ"16" من المسابقة.
المنتخب الأولمبي نجح في إدراك الفوز في وقت متأخر من المباراة، وتحديدا في الشوط الإضافي الثاني، بواسطة أحمد العيساوي ومحمد المرضي، وسيلاقي منتخبنا في دور الثمانية منتخب تايلند.
وودع منتخب كرة السلة فعاليات الدورة، عقب خسارته أمس أمام منتخب كوريا الجنوبية صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 69-98، في اللقاء الذي أقيم في صالة "سام سان جمنازيوم"، في ختام منافسات المجموعة الرابعة، وهي الخسارة الثانية لمنتخبنا في المجموعة، بعد أن خسر مباراته الأولى يوم الثلاثاء الماضي أمام منتخب منغوليا بنتيجة 74-83.
وحقق منتخب السكواش فوزين أمس في ختام مشواره في مسابقة الفرق، حيث فاز على الصين 3-0، وعلى اليابان بنفس النتيجة، وحل ثالثا في مجموعته.
وخسر لاعبا منتخب الملاكمة عبدالله شمعون وسيف قريش، في مباراتيهما أمس أمام بطلي فيتنام وباكستان على التوالي.
واحتل لاعب الترايلثون لورنس فانوس، المركز السابع في البطولة بين 24 متسابقا، فيما أنهى منتخب الأثقال رحلته في الدورة من خلال مشاركة الرباع عمر كركي في وزن 94 كغم.
أما المشاركة الأردنية في مسابقات اليوم الجمعة، فتقتصر على منافسات الملاكمة.
وحضر مباراة المنتخب الأولمبي مع منتخب قيرغيستان، السفير الأردني في كورية عمر النهار، والأمين العام للجنة الأولمبية لانا الجغبير، ورئيس البعثة الأردنية د.ساري حمدان، ونائب رئيس البعثة بكر العبادي، وسامر كمال.
وعادت إلى عمان يوم أول من أمس النائب الثاني لرئيس البعثة الأردنية رنا السعيد، بينما وصل إلى أنشون مع وفد المصارعة الإداري فراس فياض، فيما يعود النائب الأول لرئيس البعثة بكر العبادي والإداري محمد لافي الى عمان يوم غد.
كرة قدم: الأردن 2 قيرغيستان 0
بدأ منتخب الكرة الأولمبي، مباراته أمام قيرغيستان، بذات التشكيلة التي اعتمد عليها في مباراتي الدور الأول أمام منتخب الإمارات والهند، باستثناء إشراك منذر رجا مكان عامر أبو هضيب في خط الدفاع، وحاول منتخبنا نقل الكرة صوب ملعب المنافس مبكرا، لكنها محاولات بقيت دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس القيرغيستاني فتيري كاشوبا، نتيجة بطء التصرف بالكرة من قبل لاعبي منتخبنا، وغياب الترابط بين لاعبي الوسط أحمد سريوة وأحمد العيساوي وسمير رجا ويزن ثلجي فيما بينهم، ومع المهاجم ليث البشتاوي، ما ساعد مدافعي قيرغيستان على إبطال خطورة هجمات منتخبنا قبل وصولها الى منطقة الجزاء القيرغيستانية. وفي المقابل، راهن منتخب قيرغيستان على تنفيذ الهجمات المرتدة، من خلال استثمار اندفاع لاعبي الوسط نحو الإمام لحظة امتلاك الكرة، ونجح "القيرغيستاني" في تهديد مرمى أبو نبهان أكثر من مرة، بفضل سرعة نقل الكرة من قبل نجمي وسط قيرغيستان اسنكول واحمدوف، ورغم يقظة مدافعي منتخبنا السليمان ورجا وإحسان حداد وعمر مناصرة (قبل استبداله مبكرا جراء الإصابة بعلي ياسر)، ومن خلفهم الحارس محمد أبو نبهان، والمجهود الدفاعي لثنائي الارتكاز فادي عوض وسمير رجا، نجح القيرغيستاني في اختراق دفاع منتخبنا وتهديده بشكل مباشر، وكانت آخر الفرص رأسية كابتن قيرغيستان أزمت بيامتوف التي أنقذها أبو نبهان من حلق المرمى على حساب ركلة ركنية.
منتخبنا احتاج الى مضي 19 دقيقة من عمر الشوط الأول، ليهدد مرمى قيرغيستان، عندما أسقط العيساوي الكرة داخل الجزاء حولها يزن ثلجي برأسه لتمر بجوار القائم، وعكس ثلجي كرة عرضية لم يحسن البشتاوي تحويلها برأسه الى الشباك، وفي ظل تحسن أداء منتخبنا هجوميا، جرب العيساوي حظه في التسديد البعيد، لكن كرته جاورت القائم الأيسر لمرمى قيرغيستان، ونجح دفاع منتخبنا والحارس أبو نبهان في معالجة الهجمات القيرغيستانية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
نتيجة سلبية.. وحسم أردني في "الإضافي"
وفي الشوط الثاني، لم يتغير الحال كثيرا، وحاول منتخبنا تكثيف هجماته عبر الأطراف نتيجة إغلاق دفاع قيرغيستان لمنطقة العمق، حيث تقدم سريوة وثلجي من الميمنة، والعيساوي ورجا من الجهة المقابلة، لكنها محاولات افتقدت الى التنظيم، ودفع منتخبنا ببلال الداهود بدلا من يزن ثلجي بهدف تعزيز منطقة الوسط، وبعد تسديدة ضعيفة نفذها إحسان حداد من كرة ثابتة، كاد منتخب قيرغيستان أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 59، عندما ارتقى الكابتن بامتوف بين مدافعي منتخبنا للكرة المنفذة من ركنية ودكها برأسه قوية لترتد من عارضة المرمى، وقبل صافرة نهاية اللقاء بلحظات تطاول أكثر من لاعب في منتخبنا لبلوغ الكرة المرفوعة داخل جزاء قيرغيستان دون نتيجة، لينتهي زمن المباراة الأصلي بدون أهداف.
ومع بداية الشوط الإضافي الأول، أنقذ أبو نبهان مرمى منتخبنا من هدف محقق، وأشرك منتخبنا محمود المرضي بدلا من سريوة، وفي الدقيقة الرابعة على بداية الشوط الإضافي الثاني، كان أحمد العيساوي ينفذ كرة ركنية قصيرة للبشتاوي الذي هيأها أمام العيساوي على حافة الجزاء، ليطلقها الأخير بيسراه قذيفة أرضية على يسار حارس قيرغيستان هدف التقدم لمنتخبنا، ومن هجمة مرتدة انفرد البديل محمود المرضي بالحارس القيرغيستاني ووضع كرة أرضية على يمينه هدف تعزيز الفوز في الدقيقة 114، وسدد البشتاوي كرة من على حافة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن لمرمى قيرغيستان، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لمنتخبنا وبهدفين نظيفين.
كرة سلة: الأردن 69 كوريا الجنوبية 98
بدأ منتخب السلة مباراته أمام المنتخب الكوري الجنوبي، كسابقتها بالخماسي وسام الصوص وموسى الوادي وأحمد الدويري ومحمد حمارشة وأحمد الدويري ومحمود عابدين وموسى العوضي، وكانت البداية حذرة من الطرفين، حيث لجأ منتخبنا الى دفاع المنطقة، وسرعان ما احتج لاعبو منتخبنا على التحكيم، ليمنح حكم اللقاء منتخب كوريا رميتين حرتين بسبب احتجاج المدرب، ورغم أن منتخبنا تقدم في بداية اللقاء بثنائيتين لكل من وسام الصوص ومحمد المحارمة، إلا أن المنتخب الكوري استطاع أن ينهي الفترة الأولى متقدما بفارق 10 نقاط 18-8.
وفي الفترة الثانية، وسع المنتخب الكوري الفارق سريعا إلى 14 نقطة مستغلا أخطاء لاعبينا في التصويب نحو السلة، أو في تنفيذ الرميات الحرة حيث فشل محمود حسين ومحمود أبو رقية في أكثر من مناسبة في ترجمة الرميات الحرة ليرتفع الفارق مع انتهاء الدقائق الثلاث الأولى من الفترة إلى 21 نقطة، خصوصا أن الفريق الكوري تميز بالقطع الناجح والارتداد السريع لكن وسام الصوص قلص الفرق بثنائية وثلاثيتين على التوالي وتمريرة ناجحة لمحمد حسين تحت السلة وثلاثية موسى الوادي، ما أعاد منتخبنا للمباراة، ومنحه فرصة لتقليص الفارق لكن الجانب الكوري أنهى الحصة الثانية بفارق كبير بفضل ثلاثيات اللاعب موون الذي سجل 18 نقطة وحده لتكون النتيجة 50-25.
وفي الفترة الثالثة ظهر منتخبنا بأداء ضعيف وتعددت أخطاء لاعبيه، خصوصا في التصويب على السلة ليوسع الفريق الكوري الفرق مع نهاية الفترة إلى 30 نقطة كاملة، ليواصل بعدها المنتخب الكوري توسيع الفارق ولتنتهي الحصة الثالثة بتأخر قياسي لمنتخبنا 42-74، وفي الفترة الأخيرة تواصل الأداء المخيب للاعبينا رغم التحسن في المستوى لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الكوري على منتخبنا 98-69.
الملاكمة: خسارة شمعون وقريش
خسر الملاكم عبدالله شمعون مباراته أمام الملاكم الفيتنامي ايان باوتيستا في منافسات وزن 52 كغم، حيث قدم الملاكمان مباراة قوية سيطر فيها شمعون على الجولة الأولى ولكن دون تركيز واضح من اللاعب لتنتهي الجولة الأولى بنتيجة 30-27 نقطة. وفي الجولة الثانية تقدم شمعون وسيطر أكثر على الملاكم الفلبيني إلا أن سرعة الأخير في ردة الفعل كانت كفيله بإنهاء الجولة الثانية لصالحه بنتيجة 30-26 نقطة. وفي الجولة الثالثة سيطر التعب والإرهاق على ملاكمنا شمعون ليسيطر فيها باوتيستا وينهيها بنتيجة 30/ 20 نقطة لتكون المحصلة الإجمالية خسارته صفر-3، وبالتالي خروج عبدالله شمعون من المنافسة.
وفي المباراة الثانية خسر لاعبنا سيف قريش أمام الباكستاني أمير خان بنتيجة صفر-3 (27-30)، فيما يلعب اليوم محمد الوادي في وزن 56 كغم أمام بطل طاجكستان سرور فهدوف، ويلعب عبادة الكسبة (الذي فاز أول من أمس على بطل كازاخستان) مع الباكستاني علي أحمد في وزن 60 كغم.
السكواش: فوزان للمنتخب على الصين واليابان
فاز منتخب السكواش أمس، على منتخب الصين بنتيجة 3-صفر، في مباراته الثالثة ضمن مسابقة الفرق، وبعد تفوق واضح للاعبي منتخبنا في اللقاءات الثلاثة، حيث فاز اللاعب أحمد سراج على اللاعب الصيني وانغ غيونغ بنتيجة صفر-3، وبواقع 11-8، 11-8، 11-4.
وفاز لاعبنا محمد سراج على اللاعب الصيني شين جياكي، بنتيجة 3-1 وبواقع 11-6، 8-11، 11-6، 11-8.
الفوز الثالث لمنتخبنا في اللقاء، حققه اللاعب سيف بريكات بتغلبه على اللاعب الصيني يانغ تاينكسيا بنتيجة 3-صفر وبواقع 12-10، 11-4، 11-4.
وفاز منتخبنا في مباراته الثانية على اليابان 3-صفر، حيث فاز محمد سراج على منافسه 3-2 بواقع 8-11، 6-11، 11-6، 11-9، 11-7، وفاز أحمد سراج على منافسه 3-صفر بواقع 12-10، 11-2، 11-9، وفاز سيف بريكات في اللقاء الثالث 3-صفر بواقع 12-10، 11-2، 11-9.
الترايثلون: فانوس سابعا
حل لاعب الترايثلون لورانس فانوس، في المركز السابع في البطولة التي أقيمت أمس وبزمن إجمالي بلغ 1.52.42 ساعة، وتعتمد المنافسة فيها على المهارة وقوة اللياقة البدينة، وخاض منافساتها فانوس ضمن 24 لاعبا.
وبدأ التنافس بين اللاعبين عبر فعالية السباحة التي بلغت مسافتها 1500م، حيث قطعها اللاعب فانوس بزمن 18.21 دقيقة محتلا المركز الرابع، ثم خاض المشاركون سباق الدراجات لمسافة 40كم، وأنهى فانوس السباق في المركز الثاني بزمن 59 دقيقة، وأخيرا سباق الجري لمسافة 10 كم، حيث قطع فانوس مسافة السباق بزمن 35.01 دقيقة.
رفع الأثقال: الكركي يكتفي بالتجربة
خرج لاعبنا عمر الكركي من التصفيات الأولى للمجموعة الثانية في منافسات رفع الأثقال لوزن 92 كغم، وذلك بعد أن احتل المركز الرابع من بين سبع مشاركين في المجموعة، وهو أصغر المشاركين في البطولة.
الكركي رفع 120 كغم نترا في محاولته الثانية، فيما سجل 160 كغم في الخطف في المحاولة الثانية، ليكون المجموع العام 280 كغم.
وأثنى المدرب علي الجابري قائلا "لقد قدم عمر أداء قويا في التصفيات، ولكن فارق الخبرة كان لصالح اللاعبين الآخرين، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار المستوى الفني للمسابقة".

عدد المشاهدات : [ 3320 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .