الميدان الرياضي : معقول .. رونالدو الى تشيلسي
التاريخ : 2014-09-11

معقول .. رونالدو الى تشيلسي

تشيلسي يقدم 105 ملايين دولار لضم كريستيانو رونالدو من ريال مدريد

قالت صحيفة اكسبريس البريطانية أن الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم قرر مغادرة قلعة سنتياغو بيرنابيو الصيف المقبل وأن نيته العودة إلى اولد ترافورد.

وذهبت الصحيفة إلى زعم أن رونالدو لم يعد يرغب في البقاء تحت قيادة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني الذي توج الموسم الماضي مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في أول مواسمه في الليغا.

وتقول التقارير أن رونالدو اتخذ قراره بعد تخلي ريال مدريد عن اثنين من افضل نجومه في خط الوسط وهما دي ماريا إلى مانشستر يونايتد وتشابي الونسو إلى بايرن ميونيخ، كما نقلت مصادر قناعة رونالدو من ان مدربا آخر مثل مورينيو ما كان ليقبل برحيل هذين اللاعبين، خصوصا مع الموافقة قبل ذلك على رحيل مسعود اوزيل.

وأحرز ريال مدريد لقبه الأوروبي الكبير العاشر بفضل 17 هدفا سجلها رونالدو في موسم واحد من الشامبيونز ليغ (رقم قياسي).

لكن رونالدو على ما يبدو بدأ بوضع الخطط لمغادرة الدوري الاسباني، غير أن الجديد هو ما أجمعت عليه الكثير من وسائل الإعلام البريطانية في الساعات الأخيرة من أن المدرب الأوحد جوزيه مورينيو مواطن رونالدو ومدرب تشليسي قرر وضع الخلافات مع الدون جانبا والتقدم بعرض رسمي لخطف خدمات لاعبه السابق في ريال مدريد.

 


 

وقالت صحيفة اكسبريس أن الفترة التي درب فيها مورينيو ريال مدريد (2010-2013) لم تنتهي كما يجب خصوصا على صعيد علاقة "السبيشال وان" باللاعبين ومنهم مواطنه صاروخ ماديرا بالذات.

ومعلوم أن مانشستر يوينايتد قرر تخصيص مبلغ 60 مليون جنيه استرليني (105 مليون دولار أو 77 مليون يورو) وراتبا اسبوعيا قدره 290 الف جنيه، مع تخلي عن المهاجم المعار حاليا للملكي خافيير هيرنانديز، لاستعاده نجمه السابق البالغ من العمر 29 عاما وسيصبح في الثلاثين الصيف المقبل.

غير أن الجديد هو دخول مورينيو على خط الصفقة في وقت مبكر جدا وعرض مبلغ 60 مليون جنيه استرليني مع راتب اسبوعي يتجاز الـ330 الف جنيه، مع احتمالية تضمين لاعب مهم من البلوز في الصفقة.

ويستبعد اغلب كتاب المقالات التي أشارت إلى خبر تشيلسي قيام رونالدو بأي خطوة ايجابية تجاه البلوز خصوصا مع حبه الكبير لمانشستر يونايتد ووفائه المشهود لجماهير اولد ترافورد.

وفي حال قرر رونالدو مغادرة ريال مدريد الصيف المقبل فإن وجته في انجلترا لن تكون سوى إلى قلعة الشياطين الحمر، إما إذا رحل إلى دوري آخر فإن الخيارات امامه ستكون أكبر مع باريس سان جيرمان أو حتى بايرن ميونيخ رغم حالة عدم الوفاق مع المدرب الكتالوني بيب غوارديولا.

يذكر أن ريال مدريد بدا التفكير جديا في الاستفادة من صفقة رونالدو المنتظرة، وهناك ترسيبات من النادي الملكي تقول أن فلورنتينو بيريز وضع نصف عينيه التعاقد مع لاعب بروسيا دورتموند ماركو ريوس ونجم تشليسي ايدين هازارد.

 
عدد المشاهدات : [ 1756 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .